قال حزب الحرية المصري برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود؛ إن بيان الحكومة الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمام مجلس النواب؛ تضمن رؤية شاملة للملفات التي تشغل اهتمامات المواطنين؛ وفي مُقدمتها حماية الأمن القومي؛ وبناء الإنسان واقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات؛ وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

توصيات الحوار الوطنى

وقال ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، في بيان له، إن برنامج الحكومة جاء تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوصيات الحوار الوطني؛ ويتضمن أولويات المرحلة الراهنة وآليات العمل خلال الفترة القادمة؛ لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق تطلعات المواطنين؛ وتحسين مُستوى المعيشة؛ من خلال العمل على ضبط الأسواق؛ و مواجهة ارتفاع الأسعار؛ وإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء.

وأوضح ممدوح محمود أنه يجب على الحكومة الالتزام بتنفيذ تعهداتها أمام مجلس النواب وفقا للجداول الزمنية المحددة؛ لكي تٌعيد بناء الثقة مع المواطنين.

تحقيق الأمن القومى

وأكد أن العمل على تحقيق الأمن القومى بمفهومه الشامل على رأس أولويات الحكومة؛ بما يضمن حماية أمن واستقرار الحدود؛ ومُواجهة التهديدات الداخلية والخارجية وتعزيز دور مصر في المحيط العربي والدولي؛ وأن أمن مصر المائي وأمن الطاقة والأمن السيبراني جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومى.

وأشار رئيس حزب الحرية المصري إلى أن برنامج الحكومة تضمن رُؤية استراتيجية مُتكاملة لبناء الإنسان؛ من خلال توفير مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مُستوى معيشة المواطنين، والعمل على التمكين الاقتصادي للأسر؛ والاهتمام بتطوير التعليم والصحة.

وتابع أن المحور الاقتصادي تضمن بناء اقتصاد جاذب للاستثمار، وقادر على مُواجهة التقلبات والتغيرات العالمية وتمكين القطاع الخاص، وضبط الأسعار والحد من التضخم وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة الحوار الوطني النواب الحرية المصري

إقرأ أيضاً:

حزب الله: نُطالب الحكومة والمؤسسات الدولية إدانة هذا العمل البربري

صدر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله البيان التالي: 

"يُواصل العدو الصهيوني جرائمه الإرهابية ضدّ الإنسانية، فبعد غاراته الوحشية التي أدت إلى تدمير العشرات من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية ليل أمس، تقوم طائراته بالإغارة على فرق الدفاع المدني التي تعمل على إزالة الركام وانتشال المصابين، وقد أدت هذه الغارات إلى استشهاد أحد عناصر الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وجرح عدد آخر منهم.
إنّنا نطالب الحكومة اللبنانية والمؤسسات الدولية المعنية إدانة هذا العمل البربري والمخالف لكل الأعراف الإنسانية والقرارات الدولية وفعل ما يمكن فعله للسماح لهذه الفرق الإنسانية من القيام بواجباتها الإنسانية الإنقاذية".      

مقالات مشابهة

  • «الأمومة والطفولة» و«الثقافة» يطلقان مسابقة تحت شعار مصر في عيون أطفالها
  • "القومي للطفولة" ووزارة الثقافة يطلقان مسابقة "مصر في عيون أطفالها"
  • "فرص عمل وهمية بالخارج".. حبس المتهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • نقيب الإعلاميين: مطلوب مبادرات لتوعية الجمهور بكيفية التمييز بين الأخبار الزائفة والحقيقية
  • الجزائر: معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • الجزائر تؤكّد أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • حزب الله: نُطالب الحكومة والمؤسسات الدولية إدانة هذا العمل البربري