أجاب الدكتور هشام ربيع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل مفاده: «هل ما يحدث لي من عطل حال ومشاكل في شغل وكل ما أروح لعروسة الأمور تتفركش هل ده ممكن يكون بسبب السحر والحسد؟».

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»: «لو الإنسان ليس مقصرا في حق الله من صلاة وزكاة وصوم وحج، فهو إنسان صالح، فكل ما يحدث له ابتلاء بقدر في الدنيا لأن الله بيرفع من درجاته».

وتابع: «طول ما الإنسان يتقى الله، فكل أمره خير، وربنا يبشرنا بأنه هيبدل لنا سيئاتنا حسنات لصبرنا على الابتلاءات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحسد الإفتاء فتاوى الناس

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة المصرية تنظم صالونًا ثقافيًا عن القوة الناعمة ودورها في بناء الإنسان بأوبرا دمنهور

في إطار  فعاليات وزارة الثقافة الهادفة إلى إجراء حوار إبداعي في كل المجالات تقدم  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافى والفكرى صالونًا ثقافيًا بعنوان "القوة الناعمة ودورها في بناء الإنسان"  في السابعة مساء الإثنين 7 أكتوبر على مسرح أوبرا دمنهور. 

 

 

ويستضيف كل من الدكتور الشريف منجود والأستاذ رامى دسوقى  وتديره الأستاذه ماريان كمال، يأتي الصالون ضمن نشاط الأوبرا الثقافي والفكري تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، والذي يستضيف نخبة من المفكرين والمبدعين لمناقشة موضوعات هامة بمختلف المجالات مما يسهم في إثراء المشهد الثقافي والفكري المصري.

أعمال أخرى للأوبرا 

 

في إطار حرص وزارة الثقافة المصرية على إثراء المشهد الفني وتعزيز التبادل الثقافي مع مختلف دول العالم، استضافت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد عرضًا مبهرًا لرائعة الباليه الروسي الكلاسيكي "بحيرة البجع"،  قدمتها فرقة باليه سان بطرسبورج الكلاسيكية الروسية العريقة على مدار ٤ ليالى منها ثلاثة عروض متتالية بالمسرح الكبير بأوبرا القاهرة وأقيم العرض الرابع على خشبة مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية فى ختام ساحر لعروضها. 
 

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: دار الإفتاء المصرية تلتزم بالمنهج الأزهري.. ونجمع بين الأصالة والمعاصرة
  • هل تصح الصلاة بدون قراءة سورة الفاتحة؟.. أمين الفتوى يكشف الحالات الجائزة
  • وزارة الثقافة المصرية تنظم صالونًا ثقافيًا عن القوة الناعمة ودورها في بناء الإنسان بأوبرا دمنهور
  • مفتي الجمهورية: الرفق والحكمة أساس الفتوى.. وملتزمون بالمنهج الأزهري
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتابع انتظام العمل في لجنة الفتوى الرئيسية بالجيزة
  • شاهد بالفيديو.. في أجواء رومانسية عريس سوداني يحضن عروسته ويضع يده على رأسها ليحصنها بآيات قرانية خوفاً عليها من الحسد والسحر والجنس اللطيف: (نحنا يجينا السيل وتطير عيشتنا)
  • ما ثواب قراءة القرآن في الهاتف وحكم الصلاة من الموبايل؟ .. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية يوضح الفرق بين الحرص والبخل
  • أمين الفتوى: تجاوز عدد مرات الغسل في الوضوء يعتبر اعتداء (فيديو)
  • أمين الفتوى: الاعتداء على حريات الآخرين ومجاوزة الحدود من المحرمات