نشر حساب شركة الخطوط الجوية اليمنية على حسابه في فيسبوك جدولا معدلا لرحلات الثلاثاء 9 يوليو 2024م، ألغت فيه رحلة من مطار صنعاء إلى الأردن ذهابا وإيابا.

وكانت ذات الصفحة قد نشرت في وقت سابق جدول الرحلات تضمن إعادة جدولة رحلة صنعاء - عمان - صنعاء، رغم استمرار احتجاز مليشيا الحوثي الإرهابية لطائرات اليمنية الأربع ورفضها إعادتها لتشغيلها تجارياً.

وتخضع الدائرة الإعلامية المعنية بإعلان جدول الرحلات اليومية لليمنية والصفحة الرسمية للشركة على فيسبوك لسيطرة ميليشيا الحوثي كونها تتواجد في صنعاء. 

وكان الناطق باسم اليمنية حاتم الشعبي، قد أكد في تصريح لقناة الحدث محاولة المليشيا تسيير رحلات عبر مطار صنعاء إلى جدة وعمّان، إلا أن سلطات البلدين رفضت ذلك.

وتضمن الجدول السابق انطلاق رحلة من صنعاء إلى عمان بالأردن ذهاباً الساعة 8 صباحاً وإيابا الساعة 12 ظهراً.

وكشف الشعبي، في مداخلته على قناة الحدث، عن اتفاق جرى بين جماعة الحوثي والحكومة بإشراف التحالف لإنهاء أزمة طائرات الشركة المحتجزات بمطار صنعاء من قبل الجماعة منذ نحو أسبوعين.

وقال، إن الاتفاق قضى بتسيير رحلة من مطار صنعاء إلى مطار جدة لإجلاء باقي الحجاج العالقين عبر إحدى الطائرات الثلاث التي جرى احتجازهن أواخر الشهر الماضي على أن يتم إطلاق الطائرتين الأخيرتين نحو مطار عدن واستكمال باقي رحلات خط صنعاء – الأردن لشهر يوليو الحالي.

وأضاف ناطق اليمنية، إنهم تفاجأوا عقب عودة الطائرات من مطار جدة إلى صنعاء برفض إقلاع الطائرات نحو مطار عدن، وهو ما أدى إلى فشل الاتفاق، رغم أن الشركة كانت تقوم بإعادة جدولة الرحلات بحسب الاتفاق ابتداءً من يوم السبت، وإعادة فتح نظام حجز التذاكر من مكتب صنعاء.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: مطار صنعاء صنعاء إلى

إقرأ أيضاً:

انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة

سرايا - كشف مصدر أمني، ليل السبت الأحد، أن محيط مطار بغداد والمناطق المجاورة في العاصمة العراقية يشهد انتشارا أمنيا كثيفا وتأجيلا لهبوط أغلب الرحلات القادمة.

يأتي ذلك في ظل التصعيد المتواصل في الشرق الأوسط، وترقب الرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران قبل أيام، بالإضافة لتدهور الوضع الإنساني في لبنان، جراء الغارات الإسرائيلية.

في السياق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، السبت، اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية، وأشار إلى أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة "الطائرات الداخلة والخارجة".

رسول قال في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن طائرات "أف 16 و كي 50 الكورية المتقدمة"، وطائرات النقل الجوي والاستطلاع، تشكل "قوة جوية عراقية تسهم في حماية البلد والدفاع عن سيادته.

وأوضح أن كل الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، سيما مع الجانب السوري، "حيث تم تحصين هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات الحدود العراقية، إضافة إلى نصب كاميرات حرارية وأجهزة تنصت" على حد قوله.


مقالات مشابهة

  • انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة
  • مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل قبيل الذكرى السنوية للحرب على غزة
  • جدول رحلات اليمنية ليوم الأحد 6-10-2024
  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. ألف راكب على متن 70 رحلة
  • وصول أول رحلة طيران مستأجرة تقل إيطاليين من لبنان لمطار ليوناردو دا فينشي الدولي
  • أربعة انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء
  • جدول رحلات طيران اليمنية ليوم غد السبت 5-10-2024م
  • إلغاء عدد كبير من الرحلات في مطار فرانكفورت
  • رحلات تجسس بريطانية فوق غزة: تقارير تكشف الدعم السري لإسرائيل
  • بريطانيا تسير 100 رحلة تجسسية فوق غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية