قررت السلطات الكويتية منع الحسينيات الشيعية في البلاد من رفع أي رايات، أو لوحات قماشية، تحمل أي شعارات شيعية، وسمحت فقط برفع راية واحدة فوق كل حسينية، على أن تكون خالية من الشعارات، ومنعت رفع أي علم سوى علم الكويت.

وطالبت وزارة الداخلية الكويتية، أصحاب الحسينيات بالالتزام بالقوانين، وتعليمات رجال الأمن حفاظا على السلم العام في البلاد.





كما منعت الداخلية أي مسيرات حسينية، أو نصب أي خيام وأكشاك خارج أسوار الحسينيات، تحت طائلة المسؤولية والإزالة.

لا راية ولا علم إلا علم الكويت????????

????

فيديو إزالة الشعارات الكتابية على أحد المنازل لمخالفته القانون .

قواكم الله يا وزارة الداخلية ????????#عاشوراء #محرم pic.twitter.com/KDdGiyJlrq — فهد ???????? ( أخوان مريم ) ???????? (@fahadddd83) July 7, 2024
وبحسب موقع الوزارة الرسمي فقد ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه وتزامناً مع بداية شهر محرم وبناءً على الاجتماع التنسيقي بين وزارة الداخلية ومشرفي الحسينيات وعلى تعليمات وتوصيات اجتماع مجلس الوزراء، فإنها تدعو الجميع للالتزام.



وأكدت الوزارة أن رجال الأمن متواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية كالمشاركة بتوجيه سير المركبات أو تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية، بحسب بيان الوزارة.

وفي بيان لاحق، شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالقانون، مؤكدة على أن منع رفع الرايات يسري على المنازل أيضا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويتية الحسينيات حسينية العراق الكويت شيعة عاشوراء الحسين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“لا أحد فوق القانون”.. ضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت

#سواليف

أعلنت وزارة #الداخلية_الكويتية، ضبط #متهم من #الأسرة_الحاكمة، هارب من تنفيذ حكم #حبس واجب النفاذ بتهمتي #غسل_الأموال والربا الفاحش.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء الجمعة إنه “استمرارا لجهود وزارة الداخلية في ضبط الخارجين عن القانون، والعمل بشكل مستمر على متابعة جميع القضايا وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المطلوبين للعدالة، والتزامها الراسخ بتطبيق القانون وحفظ حقوق الجميع، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمتي (غسل الأموال – ربا فاحش)”.

وأوضحت أن عملية القبض تمت بعد عمليات دقيقة من البحث والتحري وتتبع تحركاته، مشيرة إلى تحديد موقعه والقبض عليه، وإحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقه.

مقالات ذات صلة شاهد.. اصطدام سفينتي شحن في مضيق البوسفور 2024/10/05

وأكدت الداخلية الكويتية، أن “هذه الجهود تأتي في إطار سعيها المستمر لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بمسطرة واحدة، بما يشمل أفراد الأسرة الحاكمة، لضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون أي استثناءات”.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية الكويتية تضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • الداخلية الكويتية تعلن تفاصيل ضبط متهم من أبناء الأسرة الحاكمة هاربا من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ
  • “لا أحد فوق القانون”.. ضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت
  • الكويت.. الداخلية تضبط متهما من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس بتهمتي غسل الأموال والربا الفاحش
  • ‏⁧‫«الداخلية»: ضبط‬⁩ متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم ⁧‫حبس‬⁩ واجب النفاذ ⁧‫بتهمتي‬⁩ غسل الأموال والربا الفاحش
  • الكويت تعلن القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • نيبينزيا: ألمانيا تمنع التحقيق في تفجير السيل الشمالي
  • الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان