أكد النائب أحمد البنا، عضو مجلس النواب وعضو أمانة التنظيم المركزية بحزب مستقبل وطن، أن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، اليوم الإثنين أمام مجلس النواب، يؤكد إلتزام الحكومة بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة، ويكشف عن جدية التشكيل الجديد في التعامل مع التحديات التى تواجه البلاد خلال الفترة الحالية.

برلماني : برنامج الحكومة جاء متسقاً مع تكليفات الرئيس السيسي.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن

وأوضح البنا، في تصريحات له اليوم، أن رئيس مجلس الوزراء أكد اهتمام الحكومة في برنامجها الجديد المعد لمدة الثلاث سنوات المقبلة، بتحقيق تطلعات المواطنين، وتنفيذ توصيات  الحوار الوطنى واستكمال البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن بيان الحكومة أكد الالتزام بتوجيهات الرئيس السيسي فيما يتعلق بسياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية.

 

 وتابع النائب أحمد البنا، أهمية خطة الحكومة لدعم القطاعات الإنتاجية وبشكل خاص القطاع الزراعى حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء عن استكمال مشروعات التوسع الزراعى واستنباط أصناف جديدة من المحاصيل ذات إنتاجية وجودة أعلي تتماشي مع التغيرات المناخية. 

 

وتابع، أن القطاع الإنتاج بشكل عام من شأنه إحداث طفرة حقيقية في البلاد وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الصادرات.

 

وثمن البنا، إعلان رئيس الوزراء عن أن برنامج الحكومة يهدف إلي تحقيق عدة اهداف  ومنها قضايا الأمن القومي وارتفاع المستوي الثقافي والاجتماعي خاصة خدمات التعليم والصحة وضبط الأسواق والتطوير الشامل تخفيف وتيرة التوترات التي تؤثر علي المواطنين ومعالجتها بكل حزم وفتح صفحة جديدة مع الإدارات المحلية"

 

وأكد ، أهمية إعلان الحكومة عن سعيها للشراكة مع القطاع الخاص ، موضحا أنه السبيل لتحقيق الأهداف و المصلحة العليا مضيفا " يجب أن تعلو المصلحة العليا على أي مصلحة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب أحمد البنا الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب بناء الإنسان المصرى برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من التصعيد والدمار في المنطقة جراء الأحداث المتواترة في فلسطين ولبنان.

وأكد الرئيس السيسي، أن السلام العادل والشامل هو الحل الوحيد للعيش في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال حفل تخريج دفعة 118 حربية، إن التصعيد والدمار في المنطقة سيؤديان إلى حافة الهاوية للمنطقة بما لا يحقق مصالح أي شعب يرغب في السلام والتنمية.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لإرساء السلام والاستقرار للجميع.

وحيا الرئيس السيسي القوات المسلحة المصرية قائلا «تحية إلى قواتنا المسلحة، التي لم ولن تتخلف يوما عن التصدي لتحمل المسئولية، وتأدية الأمانة مهما بلغت».

وأضاف الرئيس «سلاما على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة، وتحية للبطل الشهيد الرئيس أنور السادات بطل استرداد الأرض والسلام » وقال «إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هباء بل نبني عليه»

مقالات مشابهة

  • في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء..محمد بن راشد يعلن إطلاق برنامج "إزرع الإمارات"
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • مقترح حكومي لشمول عمّال القطاع الخاص بالمدن السكنيَّة
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع