تولت جمهورية مصر العربية، قيادة القوات البحرية المشتركة فرقة العمل المشتركة 154، في مقر القوات البحرية المشتركة في العاصمة البحرينية المنامة.

 

وذكرت البحرية الأمريكية في بيان لها، أنه تمت مراسم تغيير القيادة لفرقة العمل المشتركة 154 للقوات البحرية المشتركة، والتي تسلمتها جمهورية مصر من قائد البحرية الملكية الأردنية العقيد البحري أيمن النعيمات.

 

 

وأضافت أن العميد البحري المصري هيثم خليل تولى قيادة فرقة العمل المشتركة 154، في 30 يونيو/حزيران 2024، في مقر القوات البحرية المشتركة بالمنامة.

 

وتعد مصر ثالث دولة تقوم بقيادة فرقة العمل المشتركة 154 منذ إنشائها في مايو 2023، حيث سيقوم العميد البحري هيثم خليل بقيادة فريق من تسعة موظفين متعددي الجنسيات من ست دول في عمليات التخطيط والتنسيق والتنفيذ.

 

وتلعب فرقة العمل المشتركة 154 دورا محوريا في إجراء التدريب البحري متعدد الجنسيات في مواقع مختلفة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث تمكن جهودهم المزيد من الدول الشريكة في القوة البحرية المشتركة من المشاركة في فرص التدريب الحاسمة، وبالتالي تعزيز الأمن البحري.

 

وتشمل فرق العمل الأخرى التابعة للقوة البحرية المشتركة، فرقة العمل المشتركة 150، التي تركز على الأمن البحري في خليج عمان والمحيط الهندي؛ وفرقة العمل المشتركة 151، التي تقود الجهود الإقليمية لمكافحة القرصنة؛ وفرقة العمل المشتركة 152، المكرسة للأمن البحري في الخليج العربي؛ وفرقة العمل المشتركة 153 في البحر الأحمر.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مصر القيادة المركزية الأمريكية الاردن البحر الأحمر خليج عدن القوات البحریة المشترکة

إقرأ أيضاً:

الثقافة تواصل اليوم رحلة مشروع "المواجهة والتجوال" إلى شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل اليوم  الأحد وزارة الثقافة فعاليات المرحلة الخامسة من مشروع مسرح "المواجهة والتجوال"، التابع لقطاع المسرح برئاسة المخرج خالد جلال القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح.

 تتجه فعاليات المشروع إلى محافظة شمال سيناء، بداية من اليوم الأحد، وذلك بعد إنتهاء جولتها فى محافظتي الأقصر وقنا  في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناءالإنسان.

وأكد الفنان محمد الشرقاوى مدير مشروع المواجهة والتجوال، أنه تنتهى اليوم الفعاليات الخاصة بعرض "توتة توتة" فى محافظة الأقصر، ويقدم اعتبارا من غد الأحد عرض "أكتوبر الذهبى" بقصر ثقافة العريش بمحافظة شمال سيناء .

حيث قدم مشروع المواجهة والتجوال فعالياته بمحافظة قنا يوم ٢٣ / ٩ بقرية الطويرات، ويوم ٢٤/ ٩ بقرية كوم الضبع، ويوم ٢٥ / ٩ بقرية الخطارة، ويوم ٢٧ /٩ بقرية بيشلاو، ويوم ٢٦ / ٩ بقرية دراو، بجانب تقديم عرضين بقصر ثقافة قنا .

وفى محافظة الأقصر قدم مشروع المواجهة والتجوال عرضين بقصر ثقافة الأقصر، وقدم عرض مسرحى بجامعة جنوب الوادى وجامعة الأزهر، وقرية أرمنت الحيط، وقرية أرمنت الوابورات، وقرية الرزيقات .

وتستهدف المرحلة الخامسة لمشروع المواجهة والتجوال، عددا من المحافظات، بعدد ٨ عروض مسرحية من فرقة مسرح الطليعة، وفرقة المسرح الكوميدى، وفرقة مسرح القاهرة للعرائس، مركز الهناجر للفنون، وفرقة المسرح القومى للطفل، وفرقة المواجهة والتجوال، بعدد ٢٠٠ ليلة عرض، معظمها بقرى مبادرة "حياة كريمة"، بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، وزارة التنمية المحلية، وزارة التربية والتعليم، وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، التحالف الوطنى للعمل التنموى، الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني على مستوى الجمهورية .

يهدف مشروع مسرح "المواجهة والتجوال" إلى نشر الفن المسرحي في أقصى ربوع الوطن، وخاصة القرى الأكثر احتياجاً، من خلال تقديم عروض متنوعة تتناول قضايا المجتمع، وتساهم في بناء الوعي الثقافي والفني، وقد تخطى إجمالى المشاهدين فى المراحل الأربعة السابقة رقم ٤ مليون مشاهد، وتجاوزت ليالى العرض ١٢٠٠ ليلة عرض، فى مايقرب من ١٠٠٠ قرية مصرية بالإضافة للمناطق الحدودية والنائية .

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى تلتقي وزير العمل لبحث الملفات المشتركة
  • بطل بـ«القوات البحرية في حربي الاستنزاف وأكتوبر»: تدمير «إيلات» رفع الروح المعنوية للمصريين والعرب
  • الثقافة تواصل اليوم رحلة مشروع "المواجهة والتجوال" إلى شمال سيناء
  • خبير عسكري: السودان وليبيا واليمن عاونت قواتنا البحرية خلال حرب أكتوبر المجيدة
  • مسرح المواجهة والتجوال يواصل رحلته إلى شمال سيناء.. غدا
  • وزير العمل يلتقى نظيره العراقي لبحث الملفات المشتركة
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • القوة المشتركة: مدرسة الأخلاق في ميادين القتال
  • جولات وزيارات سياحية للفِرق المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الرابع والعشرين
  • ‏جبريل: القوات المشتركة تكسر عظم المليشيا في مناطق دارفور