تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين من داخل مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام للمحافظة حملات المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة والبناء المُخالف بكل مراكز ومدن المحافظة، المقرر استمرارها حتى 26 من الشهر الجاري.

متابعة ورصد أي حالات بناء مخالف

شدد محافظ المنيا اللواء عماد كدواني على التعامل بكل حسم مع كل أشكال التعديات، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بملف التعديات ووضعه على رأس أولويات الحكومة لما له من أهمية قصوى حفاظاً على موارد ومقدرات الوطن والتصدي لكل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مُشدداً على رؤساء المراكز والمُدن وكُل الجهات المعنية بالتنسيق الدائم لمُتابعة ورصد أي حالات بناء مُخالف والتعامل الفوري معها في المهد، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

تأمين احتياجات المواطنين من المياه 

وفى سياق متصل، تابع اللواء كدواني، مع رئيس مركز مغاغة عملية إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه الرئيسي بقطر «800 مم» الواقع خارج محطة الصعايدة بمدينة مغاغة والمسؤولة عن تغذية مركزي العدوة ومغاغة والقرى التابعة، مُكلفاً رئيس الوحدة المحلية لمركز مغاغة ومسؤولي شركة المياه بالتواجد المستمر لسرعة الانتهاء من الإصلاح، حيث جرى الدفع بعدد 2 حفار و4 سيارات كسح لشفط المياه، والدفع بعدد من سيارات المياه النقية لتأمين احتياجات المواطنين من المياه لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتابع المرحلة الأولي الموجة 23 إزالة التعديات

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً لمتابعة حالة الرى وموقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف التعديات الواقعة على ترعة بحر مويس والمحرر لها عدد ١٨٢ محضر مخالفة، وموقف المديونيات المستحقة على هذه المخالفات، وموقف التراخيص الصادرة على الترعة.

وأكد الدكتور سويلم على استمرار المتابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بمختلف المحافظات بما يضمن إدارة المنظومة المائية بكفاءة وبدون معوقات لتوصيل المياه للمنتفعين، مع الاستغلال الأمثل لأملاك الوزارة بما يدعم الخزانة العامة شريطة عدم تأثير المشروعات المنفذة على تلك الأملاك على عملية إدارة المياه والتى تشكل الواجب الأساسى الذى تضطلع به الوزارة.

هذا وقد وجه الدكتور سويلم بعمل فصل حد مساحى لكافة المساحات الموجودة على بحر مويس لبيان موقف التعديات الموجودة على المجرى المائى وتحديد الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والرى ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وشدد على إزالة المخالفات فى المهد قبل تفاقمها وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحليات، وبالاستعانة بمنظومة التغيرات المكانية والقيام بأعمال المرور الدورى من جانب أجهزة الوزارة المختصة لرصد التعديات والتعامل الفوري معها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يضع اكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • في الذكرى الـ51 أكتوبر.. محافظ المنيا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال رصف وتوسعة طريق فاقوس الصالحية القديمة
  • حملات نظافة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمراكز أسيوط
  • حملات مكبرة لإزالة التعديات على الطريق بنطاق حي شرق بالإسكندرية
  • بالصور.. إزالة 31 كشكا مخالفا بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة