صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@14:35:13 GMT

دورتموند يتعاقد مع «مدافع دولي»

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

 
دورتموند (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ديشامب يعلن موقف مبابي شولتس يكرم لاعبي ألمانيا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


تعاقد بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مع المدافع فالديمار أنتون قادماً من شتوتجارت حتّى 2028 ليحلّ مكان المخضرم ماتس هوملز.
وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن دورتموند فعّل الشرط الجزائي في عقد اللاعب المولود في أوزبكستان والبالغ 24 مليون دولار.


واستدعيَ أنتون «27 عاماً» إلى «دي مانشافت» للمرة الأولى في مارس الماضي واختير من قبل المدرب يوليان ناجلسمان للمشاركة في كأس أوروبا 2024، حيث خاض مباراتين من بينها دخوله بديلاً في الخسارة أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد في ربع النهائي.
وسينضم أنتون إلى زملائه الدوليين نيكو شلوتربيك، إيمري دجان ونيكلاس فولكروج.
قال اللاعب في بيان: «لم يكن لديّ نيّة بتغيير الأندية، لكن عرض دورتموند جاء».
وأضاف: «نادٍ وصل مؤخراً إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، هذا يُظهر إمكاناته».
وغادر هوملز النادي في يونيو بعد 13 عاماً قضاها معه على فترتين، حيث فاز بلقب الدوري مرتين، وشارك في نهائي دوري الأبطال في 2013 و2024.
وتُظهر الصفقة التغيير في فلسفة النادي، بما يخصّ التعاقد مع لاعبين جُدد، إذ يُفضّل المدير الرياضي سيباستيان كيهل ضمّ لاعبين أصحاب خبرة، عوضاً من التركيز على الشباب الواعد.
قال كيهل في بيان: لاعب دولي طموح، (أنتون) هو خيار مثالي لنا، ونحن سعداء للغاية، بأننا تمكّنا من إلهامه للانضمام إلينا في رحلتنا.
وتُعد هذه الصفقة ضربة بالنسبة إلى شتوتجارت الذي حلّ وصيفاً في الموسم الماضي، بعدما كان قريباً من الهبوط سابقاً، وتمكّن من التأهّل إلى دوري الأبطال تحت قيادة المدرب سيباستيان هونيس.
وسبق للفريق أن خسر خدمات المدافع الياباني هيروكي إيتو الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ، فيما تبدو الأندية الأوروبية الكبيرة مهتمة بالهدّاف الغيني سيرهو جيراسي، المدافع كريس فوهريش، والمهاجم الآخر دنيز أونداف الذي لعب لبرايتون الإنجليزي بالإعارة في الموسم الماضي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا إسبانيا دورتموند

إقرأ أيضاً:

صحم يتعاقد مع المدرب الإسباني روبيرتو ليوز

تعاقد مجلس إدارة نادي صحم مع المدرب الأسباني روبيرتو ليوز يوجين لقيادة الفريق الكروي الأول لكرة القدم خلال المرحلة القادمة، خلفًا للمدرب الوطني أحمد آل عبدالسلام الذي أعفي من مهمته كمدرب، ليقود المدرب الإسباني المهمة اعتبارًا من الاحد المقبل، وسبق للمدرب روبيرتو ليوز يوجين أن درب عدة أندية أسبانية وبلجيكية وأوغندية ودرّب شباب الأردن وكاظمة الكويتي والمنتخب الكنغولي ودرب عدة أندية أندونيسية.

ويأمل مجلس إدارة نادي صحم من اللاعبين التعاون مع الجهاز الفني الجديد؛ لتحسين وضع الفريق في سلم الترتيب لدوري عمانتل وتحقيق نتائج إيجابية في مسابقة الكأس الغالية ومسابقة كأس الاتحاد لأندية دوري عمانتل.

وقال عادل بن عبدالله الفارسي رئيس مجلس إدارة نادي صحم حول تعاقد النادي مع المدرب الإسباني: نأمل من هذا التعاقد إعادة وضع الفريق بالشكل الأفضل من خلال مباريات دوري عمانتل ومسابقة الكأس الغالية وبطولة كأس الاتحاد لأندية دوري عمانتل، ويعد المدرب روبيرتو ليوز من المدربين المجيدين، ويحمل سيرة ذاتية جيدة، وبتعاون الجميع صحم سيعود إلى الواجهة ويحقق نتائج أفضل من خلال المباريات القادمة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: مصر وضعت حدا لعبارة «الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر»
  • حزب طالباني:لن نستخدم المدافع الأمريكية في الإقليم ضد القوات العراقية
  • صحم يتعاقد مع المدرب الإسباني روبيرتو ليوز
  • محمد رمضان يتعاقد على عمل فني جديد.. تفاصيل
  • محمد صلاح يحطم الأرقام القياسية لـ ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • الذكاء الإصطناعي يخسر الرهان في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا: سقوط تاريخي للكبار في الجولة الثانية
  • «المدافع البديل» ينقذ سمعة «اليونايتد»!
  • شاهد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر يونايتد ???????? وبورتو ????????| دوري أبطال أوروبا 2024
  • بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال