أشرف اليوم الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، علي بولرباح  على إعادة فتح الطريق الوطني رقم 43 في جزئه الرابط بين ولايتي جيجل وبجاية، وتحديدا بمنطقة بولخماس ببلدية زيامة منصورية، أمام مرور المركبات ذات الوزن الخفيف وبالمناسبة.

وأكد ذات المسؤول على ضرورة تكثيف الجهود وتجنيد كافة الوسائل المادية والبشرية للشركات العمومية وبالتنسيق مع السلطات المحلية، للفتح الكلي لهذا المحور الاستراتجي الذي سيسمح بمرور المركبات ذات الوزن الثقيل في أقرب الآجال الممكنة.

وجاء هذا تجسيدا للتعليمات التي أسداها  وزير الاشغال العمومية المنشات القاعدية، خلال زيارته الأخيرة الى موقع الانزلاق والتي تتضمن تدابير وإجراءات استعجالية لضمان عودة حركة السير الى وضعها الطبيعي.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟

في الآونة الأخيرة، انتشر نظام تخسيس جديد يعرف بـ«الرجيم الكيميائي»، وهو نظام مختلف يهدف لخسارة كمية أكبر من الوزن، وحرق أعلى للسعرات الحرارية في فترة قصيرة، ويعتمد هذا النظام على تناول 3 وجبات أساسية فقط في اليوم، فكيف يمكن استغلاله لخفض الوزن 20 كيلو جرام في الشهر؟

الرجيم الكيميائي يحتوي على نسب عالية من البروتين، ويضم الخضار والفواكه والقليل من الكربوهيدرات، مع التركيز على أطعمة تساعد المعدة على الإحساس بالشبع لفترات طويلة، وتقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميًا، وذلك ما يساعد في فقدان الوزن، وفقًا للدكتور رامي صلاح الدين استشاري التغذية العلاجية.

ماذا تأكل خلال الرجيم الكيميائي شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء بشكل يومي. تناول الخضروات المسلوقة. تقليل الملح في الأطعمة. منع السكر في المشروبات والطعام. تناول جبن قليل الدسم والبيض المسلوق. الامتناع عن تناول الزيوت والدهون. تناول الخضروات الخضراء. أكل الفواكه الحمضية. الخضروات: مثل الطماطم. اللحوم الحمراء. الدجاج. الأسماك الخالية من الدهون والديك الرومي. الخبز. الشاي الأخضر. زيت الزيتون. حساب السعرات الحرارية بشكل دقيق. عدم تناول أي وجبة قبل ساعتين من النوم.

أطعمة ممنوعة في الرجيم الكيميائي  المعجنات بكامل أنواعها. البطاطس. المكرونة. الأيس كريم. الشوكولاتة. الفواكه مثل الموز والتين والمانجو والبلح والعنب. اللحوم الدهنية. المشروبات الغازية. حالات صحية ممنوعة من تجربة الرجيم الكيميائي

توجد بعض الحالات الصحية التي لا يجب عليهم اتباع الرجيم الكيميائي، وهم: المصابين بتصلب الشرايين، والسيدات في فترة الحمل أو الرضاعة، وأصحاب أمراض الجهاز الهضمي والمصابين بمرض الكبد، والأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البيض وبعض أنواع البروتين، وأمراض القلب والأوعية الدموية. 

مقالات مشابهة

  • فيوري يتعهد "بتدمير" أوسيك
  • إصابة 7 أشخاص إثر حادث إنقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق بمنشأة القناطر
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • «هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟
  • رئيس فدرالية مختبرات التجارب والأشغال العمومية يبصم على مشاركة متميزة في المنتدى الإقتصادي الفرنكفوني بباريس
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • أفضل أنواع المكسرات لإنقاص الوزن وتقي من السمنة
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق عدد من المركبات بمنطقة جابر الأحمد