كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل بيان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لعرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب.

مدبولي يُشدد على أهمية الاستثمار الأجنبي المباشر وهذه فلسفة الحكومة الجديدة عاجل| تصريح مهم لـ "مدبولي" عن موعد انتهاء أزمة الكهرباء أهداف الحكومة الجديدة

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، أن جميع الوزراء وأعضاء مجلس النواب كانوا حاضرين بشكل كامل دون استثناء اليوم في مجلس النواب، معلقًا: "الكل كان حاضر ومستمع لما يقوله الدكتور مصطفى مدبولي".

وتابع "رئيس الوزراء اليوم حدد طموحات الشعب وأهداف الحكومة الجديدة، وعرض برنامج الحكومة خلال الـ 3 سنوات القادمة، حيث وصف الحكومة الجديدة بأنها حكومة تحديات في ظل الأوضاع الراهنة والأحداث الخارجية".

رسالة طمأنة بشأن الكهرباء

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي طمأن الشعب المصري اليوم بشأن موعد انتهاء أزمة الكهرباء، حيث أكد أنه سيتم الوصول إلى حل هذه الأزمة خلال النصف الأول من برنامج الحكومة الجديدة.

وأردف: رئيس الوزراء وعدنا من أسبوع أنه سيتم وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، نحن الآن في الأسبوع الأول وننتظر ما سيحدث خلال هذا الشهر.

تكليفات للحكومة الجديدة

وأوضح أن هناك تكليفات للحكومة الجديدة بشأن التعامل مع ملف الأمن القومي والأمن الغذائي، والحفاظ على مياه نهر النيل، وعدم التفريط في حصة مصر السنوية من المياه، فضلا عن استمرار جهود وزارة الداخلية في مواجهة ومكافحة الإرهاب.

وأردف "هناك توجيهات وتكليفات قوية للاهتمام بقطاع الصناعة، فأي مصنع هيشتغل النهاردة هيكون فيه فرص عمل زيادة، وتوفير إنتاج محلي ومن ثم التصدير للخارج وتوفير العملة الصعبة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوزراء الصناعة أحمد موسى وزارة الداخلية مجلس الوزراء العملة الصعبة الشعب المصري برنامج الحكومة اهداف الحكومة الجديدة بيان الحكومة امام البرلمان الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة

يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة على مدار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

ويتضمن جدول الأعمال ما يلي:

- أولاً: مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية في جلسة الاثنين المقبل.

ويهدف مشروع القانون، إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة.

كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء، بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق، وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

اقرأ أيضاًالتهنئة بذكرى نصر أكتوبر الأبرز.. حصاد جلسات مجلس النواب خلال أسبوع

- ثانيًا: استعراض بيان الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل وذلك في جلسة الاثنين المقبل.

- ثالثًا: استعراض بيان الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة، بشأن خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك في جلسة الثلاثاء المقبل.

- رابعًا: نظر عدد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمنح، والتي وردت من الحكومة خلال الإجازة البرلمانية.

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر كامل الوزير وخالد عبدالغفار أمام مجلس النواب؟
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • أبرزها صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.. تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس