استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وفد المهنئين من الكنيسة بالدقهلية على توليه مسئولية محافظة الدقهلية "محافظا لها" حيث ضم الوفد الكنسي كلا من، نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية وكفر شكر، ونيافة الأنبا أكسيوس أسقف المنصورة وتوابعها والأب ثيودوروس بايوك راعي كنيسه الروم الأرثوذكس بالمنصورة وعدد من القساوسة والرهبان بالكنيسة بالدقهلية.


وقدم وفد الكنيسة التهنئة لمحافظ الدقهلية لتوليه مسئولية المحافظة داعين الله له بالتوفيق والنجاح في موقعه الجديد. 

وقدم " مرزوق" الشكر والتقدير للأخوة الأقباط لهذه اللفتة الطيبة بتهنئتهم الرقيقة مشيرا أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر العديد من الأعلام في شتى المجالات الدينية والفنية والأدبية.

 
وأضاف محافظ الدقهلية أن مصر دائما وأبدا مسلمين ومسيحيين أرض المحبة والسلام للجميع منذ فجر التاريخ. 

وأشار "مرزوق" ان مصر ستظل خالدة شامخة أمد الدهر بأبنائها الأوفياء حين شيدت حضارتها التي مازالت خالدة حتى اليوم وستظل خالدة على مر العصور حيث إن المصريين دائما يضربون للعالم أروع الأمثلة في الانتماء للوطن. 
ومن جانبهم فقد أعرب أعضاء وفد الكنيسة بالدقهلية عن امتنانهم وشكرهم وتقديرهم لمحافظ الدقهلية على حفاوة اللقاء متمنين له التوفيق في قيادة المحافظة وتحقيق آمال وتطلعات المواطنين بالدقهلية.

5d061fbb-58e8-4907-a4b8-a6a36dabf514 06262dbf-369d-45a1-b06c-2be33a7135cf 8c4ec7fb-0fc9-41c2-a5bb-335d7b97bd7b d777c544-19f1-44fc-8498-c54a3cf1645f b9e25d0a-95f9-4f47-ab06-dd9a2ca95f2f 17a18513-7dbf-4e0b-9f67-eb49584f369c

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه راعي كنيسة محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية مسيحي الروم الأرثوذكس أسقف ميت غمر الارثوذكس كنيسة الروم الأرثوذكس اللواء طارق مرزوق اسقف المنصورة كنيسة الروم اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية نيافة الأنبا أكسيوس

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يستقبل وفد أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، المهندس الشوربجي عبد الحفيظ الشوربجي رئيس أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية بالدقهلية والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون محافظ الدقهلية.

وقد استعرض المحافظ مع وفد أمانة الإتحاد عدد من المقترحات التي تستهدف تعزيز الدور المجتمعي للاتحاد من خلال لجانه الفرعية الأربعة التي تشمل لجان فض المنازعات، والمرأة، والشباب، واللجنة الانتخابية، وذلك لتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية المشتركة مع المحافظة.

واستمع المحافظ لتعريف الاتحاد بشكل عام ودوره الوطني والتنموي من خلال العديد من الانشطة المتنوعة في المجالات الفكرية والثقافية والبيئية والاقتصادية والشبابية.

وفي هذا الصدد قال رئيس الإتحاد بالدقهلية: إن شباب الإتحاد لديهم الإستعداد الكامل للمشاركة مع المحافظة في كافة القضايا، انطلاقًا من الدور الوطني للاتحاد، حيث تقرر خلال اللقاء مشاركة الاتحاد في تنفيذ مبادرة للتشجير بالأشجار المزهرة بعدد من الشوارع بمدينة المنصورة.

وفي هذا الصدد كلف محافظ الدقهلية، المهندس الزناتي عبد العظيم مدير عام مديرية الطرق للتنسيق مع لجان الاتحاد لتنفيذ مبادرة التشجير بالشوارع التي يتم الإنتهاء من العمل في رفع كفائتها وصيانتها.

وفي نهاية اللقاء وجه رئيس الإتحاد الشكر لمحافظ الدقهلية علي اهتمامه البالغ ومساندته ودعمه لقيام الإتحاد بتنفيذ أنشطته بنطاق الإقليم.

وقد رافق رئيس الإتحاد بالدقهلية، جواهر سعد الشربيني النائب الاول لرئيس الإتحاد عضو البرلمان سابقًا، وحجازي النائب الثاني لرئيس الإتحاد وعضو البرلمان سابقًا، والمهندس محمود الشوربجي رئيس لجنة الشباب، وإيهاب فكري رئيس لجنة فض المنازعات، والدكتور محمد علي بأمانة المجلس، ومصطفي الجوجري نائب رئيس لجنة الشباب، ومحمد الجاعوص نائب رئيس لجنة الشباب، والمهندس عاطف ممدوح لجنة الزراعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم البلدية
  • محافظ الدقهلية يشهد لقاء حواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ الدقهلية يشهد لقاء حواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة نظمته الشباب والرياضة
  • احتفالًا بالذكرى لانتصارات أكتوبر المجيدة.. محافظ الشرقية يستقبل المهنئين بالديوان العام
  • محافظ الدقهلية يضع إكليل زهور على النصب التذكاري بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • بمناسبة العيد 51 لانتصارات أكتوبر..محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • محافظ الدقهلية يلتقي وفد اتحاد القبائل ويوافق على مبادرة تشجير شوارع المنصورة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية