أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الاثنين، استهداف جيب للجيش الإسرائيلي بعبوة ناسفة في حي تل الهوى بمدينة غزة.


وقالت "القسام" في بيان عبر قناتها على "تلغرام": "استهدفنا جيبا لجيش الاحتلال بعبوة ناسفة في منطقة الشاليهات غرب حي تل الهوى بمدينة غزة".

وكانت قد أبلغت وسائل إعلام إسرائيلية عن حادث أمني في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، مشيرة إلى أن مروحية إنقاذ تابعة للجيش الإسرائيلي هبطت جنوب الحي.

ووفقا للإعلام العبري، تم نقل 3 جرحى من الجيش الإسرائيلي أصيبوا في المنطقة إلى المستشفيات داخل إسرائيل.

وأعلنت "القسام" لاحقا في بيان منفصل تمكن "مجاهديها من استهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة "شواظ 3" على دوّار الـ 17 غرب وجرافة صهيونية من نوع "D9" بعبوة "شواظ 3" في شارع الرشيد غرب حي تل الهوى بمدينة غزة".

وأضافت في بيان آخر "كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة أرضية معدة مسبقًا في محور التقدم، كما تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى غرب مدينة غزة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى حماس صهيوني استهداف جيش الاحتلال مروحية مستشفى المنطق مستشفيات كتائب القسام الجيش الاسرائيل

إقرأ أيضاً:

استشهاد قيادي في "القسام" إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان

نعت حركة حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي وثلاثة من أفراد أسرته، الذي استشهد عقب قصف منزله في مخيم البداوي في طرابلس شمال لبنان.

 

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"؛ إن الجيش الإسرائيلي قصف مدينة طرابلس في شمال لبنان، التي تعدّ ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

 

وأضافت الصحيفة، أنه بحسب الوثائق التي تم توزيعها من مكان الحادث، فإن هذا إجراء مضاد مستهدف، وأن التفاصيل قيد المراجعة.

 

وفجر السبت، شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وسبق أن دعا جيش الاحتلال السكان لإخلاء بعض البنايات والابتعاد عنها، حيث ضرب مبنى لحزب الله في حي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

ووجه متحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحذيرا لسكان مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، وطالبهم "بإخلائها فورا".

 

كما استهدفت غارتان منطقة الشويفات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

من جانبه قال حزب الله؛ إن مقاتليه يخوضون اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال، التي تحاول التقدم باتجاه بلدة العديسة جنوب لبنان، مبينا أنه أوقع قتلى وجرحى في صفوف قوة اقتربت من البلدة.

 

وليل أمس الجمعة، عاشت الضاحية الجنوبية لبيروت، على إيقاع غارة للاحتلال الإسرائيلي، وُصفت بالأضخم من التي اغتيل فيها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وأسفرت عن تدمير كامل للمباني.

 

غارة الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت كذلك محيط معبر المصنع اللبناني، وأدّت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن "هذه الغارات استهدفت مقر الاستخبارات الرئيسي لحزب الله".

 

كذلك، خرج مستشفى مرج عيون الحكومي جنوب لبنان عن الخدمة، الجمعة، عقب إخلاء طاقمه الطبي، جرّاء تهديدات من الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه، وإنذار الجيش المواطنين بإخلاء عشرات القرى "فورا".

 

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، "بإخلاء الطاقم الطبي من مستشفى مرج عيون الحكومي في جديدة مرج عيون"، مضيفة: "وبذلك يكون المستشفى توقف عن العمل".

 

ويأتي هذا، عقب استشهاد 4 مسعفين من الهيئة الصحية قرب مستشفى مرج عيون، بعد أن قال المصدر نفسه؛ إن "غارة استهدفت سيارة للهيئة الصحية الإسلامية قرب المستشفى".


مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية صهيونية
  • “هيئة العقار” تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة
  • استشهاد قيادي في "القسام" إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان
  • بالفيديو: كتائب القسام تعلن استشهاد أحد قيادييها بقصف إسرائيلي شمال لبنان
  • حماس تعلن مقتل قائد عسكري وزوجته وطفلتيه بغارة جوية على لبنان
  • إصابة 9 أفراد جراء قصف إسرائيلي بمدينة بنت جبيل
  • كتائب القسام تعلن مقتل 8 من عناصرها جراء غارة للاحتلال أمس على طولكرم بالضفة الغربية المحتلة
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • شواظ والغول والياسين أدوات للمقاومة والسهم الأحمر دليل دقتها
  • حماس تعلن تنفيذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس