قال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، ورئيس اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، إن اللجنة الخاصة ستعقد أول اجتماع لها الأربعاء المقبل، بحضور عدد من الوزراء الجدد للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة، مشيراً إلى أن اللجنة الخاصة في حالة انعقاد دائم طوال فترة عملها التي تصل إلى عشرة أيام على الأكثر، حسبما تقضي اللائحة الداخلية للمجلس وقرار المستشار الدكتور رئيس المجلس بتشكيلها، مشيراً إلى أن اللجنة الخاصة تضم نحو 42 نائباً وهم النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلو الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

ووجَّه رئيس اللجنة الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيهاته للحكومة بالعمل على تحقيق عدد من الأهداف وفق قائمة أوليات للمرحلة المقبلة في مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري، ورفع العبء عن المواطن المصري وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وضرورة التطوير الشامل في الأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التحديات.

وأكد سعد الدين على حرص اللجنة على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمله ذلك من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج الحكومة الوزراء الجدد الحكومة الجديدة بيان الحكومة اللجنة الخاصة

إقرأ أيضاً:

الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)

كشف إبراهيم عبدالعال، عضو اللجنة العليا للسياحة الدينية، تفاصيل الضوابط الجديدة للحج والعمرة، موضحا أن هناك تحركات من الآن استعدادا للموسم القادم لمنع تكرار ما حدث في الموسم الماضي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن اللجنة لا تراقب إلا شركات السياحة المرخصة أما الكيانات غير الشرعية هي مهمة وزارة الداخلية وجهات سيادية في الدولة.

حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025


ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الدولة من خلال غرف شركات السياحة، أنه في حال وجود حالات نصب يتم طلب الجهات المختصة لاتخاذ إجراءاتها القانونية.

واختتم أنه حال عدم معرفة شركة سياحة مرخصة لأداء العمرة من خلالها، يتم الدخول على موقع الغرفة يوضح أسماء الشركات السياحية المعتمدة وأماكنها والبرامج المتاحة والأسعار.

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة العامة للوفد بالقليوبية يهنئ الشعب المصري والقيادة السياسية بانتصارات أكتوبر
  • الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)
  • «القومي لحقوق الإنسان» يشارك في اجتماعات إعلان باكو حول التغيرات المناخية
  • قومي حقوق الإنسان يشارك في اجتماعات إعلان باكو
  • حقيقة تحديثات فيسبوك الجديدة.. هل تظهر الإشعارات الخاصة من يزور صفحتك؟
  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • بسمة وهبة تظهر بفستان من علم مصر: "انتصار الإرادة وتجاوز التحديات الصعبة"
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي