منح قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016، العاملين بالجهاز الإداري للدولة، العديد من الامتيازات المهمة خلال مدة خدمته في دولاب العمل الحكومي، من بينها الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر الكامل.

القانون «81» عالج سلبيات «47 أجور الملغي»

وقال مصدر حكومي مسؤول، إنّ أغلب مواد قانون الخدمة المدنية انصبت على مصلحة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، إذ إنّ القانون 81 عالج كل السلبيات التي عانى منها الجهاز في ظل قانون 47 أجور الملغي.

إجازات مدفوعة الأجر الكامل لموظفي الدولة

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ« الوطن»، أنّ المادة 51 من قانون الخدمة المدنية تنص على أنّ هناك 5 أنواع إجازة مدفوعة الأجر الكامل لموظفي الحكومة، وهي على النحو التالي: 

 1- يستحق الموظف بالجهاز الإداري للدولة، إجازة مدفوعة الأجر لمدة ثلاثين يومًا ولمرة واحدة طوال مدة عمله بالخدمة المدنية لأداء فريضة الحج، أو مناسك العمرة.

2-  تستحق الموظفة بالجهاز الإداري للدولة، إجازة وضع لمدة أربعة أشهر بحد أقصى ثلاث مرات طوال مدة عملها بالخدمة المدنية، على أنّ تبدأ هذه الإجازة من اليوم التالى للوضع، ويجوز أنّ تبدأ هذه الإجازة قبل شهر من التاريخ المتوقع للوضع بناء على طلب مقدم من الموظفة وتقرير من المجلس الطبي المختص.

3- يستحق الموظف المخالط لمريض بمرض مُعد إجازة مدفوعة الأجر الكامل، للمدة التي يحددها المجلس الطبي المختص.

4- يستحق الموظف الذي يُصاب بإصابة عمل، إجازة مدفوعة الأجر للمدة التي يحددها المجلس الطبي المختص، وذلك مع مراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعي المشار إليه.

 5- يستحق الموظف المقيد بإحدى الكليات أو المعاهد أو المدارس، إجازة مدفوعة الأجر عن أيام الامتحان الفعلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة بأجر إجازة مدفوعة الاجر إجازة رسمية بالجهاز الإداری للدولة إجازة مدفوعة الأجر یستحق الموظف

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية: غدا الاثنين إجازة بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري، أن يوم غد الاثنين ٧ أكتوبر ٢٠٢٤م الموافق ٤ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ إجازة لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، أن هذا الاعلان يأتي بناء على قرار اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية، لإحياء الذكرى الأولى لانطلاق معركة “طوفان الأقصى” المباركة في السابع من أكتوبر على المستويين الرسمي والشعبي.

حيث أقرت اللجنة العليا إقامة مسيرة كبرى بالعاصمة صنعاء ومسيرات مماثلة في المحافظات والمديريات الحرة لإحياء السابع من أكتوبر، واستمرار فعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى” حتى الـ 14 من أكتوبر وذلك تزامنا مع الاحتفالات بالعيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • الإدارية العليا: الموظف المفصول إذا عاد لا يستحق مرتب عن فترة الفصل
  • الخدمة المدنية: غدا الاثنين إجازة بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق “طوفان الأقصى”
  • بعد عطلة 6 أكتوبر.. هل توجد إجازات متبقية في عام 2024 ؟
  • إجازات العاملين بقطاعات الدولة بعد 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • أدعية العمرة كاملة.. كلمات رددها شيخ الأزهر في الروضة الشريفة (فيديو)
  • السياحة: لا سفر للعمرة دون إصدار الباركود قبل 48 ساعة
  • "كهربا" يؤدي مناسك العمرة قبل بداية الموسم الجديد
  • «الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية
  • إسماعيل الليثي وزوجته يؤديان مناسك العمرة لنجلهما الراحل