سرايا - طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الوسطاء بالتدخل لوضع حدّ لألاعيب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وجرائمه.

وأضافت الحركة في تصريح صحفي، الاثنين، أنه "في الوقت الذي تقدّم فيه حماس المرونة والايجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان الصهيوني، يقوم نتنياهو بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات ويصعّد عدوانه وجرائمه ويمعن في محاولات تهجير شعبنا قسرا من أجل إفشال كلّ جهود التوصل لاتفاق".



كما طالبت المجتمع الدولي، بـ"الضغط لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم".

ودعت "شعبنا المصابر إلى الحذر من مكائد جيش العدو وألا يقع فريسة للحرب النفسية التي يشنها نتنياهو وجيشه".

وتاليا نصّ التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

في الوقت الذي تقدم فيه حركة حماس المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان الصهيوني، فإن نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات ويصعد عدوانه وجرائمه ضد شعبنا ويمعن في محاولات تهجيره قسراً من أجل إفشال كل الجهود للتوصل لاتفاق.

إننا في حركة حماس نطالب الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه، كما ونطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها شعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم.

إن ما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني من تصعيد عدوانه على أحياء مدينة غزة، واستهدافه عشرات الآلاف من السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح من بيوتهم تحت وطأة القصف الوحشي؛ هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة منذ أكثر تسعة أشهر، والتي تتحدّى من خلالها حكومة الاحتلال الفاشي كافة القوانين والمعاهدات الدولية.

ونؤكد أن العدو المتغطرس، الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزّل، بدعمٍ من الإدارة الأمريكية المتواطئة معه؛ لن يفلح في إخضاع شعبنا الصامد مهما صعَّد من جرائمه، وأن مقاومتنا الباسلة ستواصل تصدّيها البطولي لقواته الفاشية، حتى كسر العدوان ودحره عن أرضنا.

كما ندعو شعبنا المصابر إلى الحذر من مكائد جيش العدو، وأن لا يقع فريسة للحرب النفسية التي يشنها نتنياهو وجيشه، ونؤكد أن شعبنا لن تنطلي عليه هذه المحاولات، وسيفشلها كما أفشل كل المحاولات السابقة.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الإثنين: 02 محرم 1446 هـ الموافق: 08 تموز/ يوليو 2024 م


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس تزف القيادي في القسام سعيد عطا الله علي

غزة - صفا رفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية الشهيد القائد القسامي سعيد عطا الله على وزوجته شيماء خليل عزّام، وابنتيه زينب وفاطمة، الذين ارتقوا، فجر يوم السبت، إثر قصف إسرائيلي غادر تعرض له منزله في مخيم البداوي شمالي لبنان.  وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا": "إن كتائب القسام أمام مجازر الاحتلال المتواصلة والمتصاعدة في قطاع غزة الصامد وضفتنا الأبية ومخيماتنا قلاع عودتنا تعاهد أبناء شعبنا على الثأر للدماء الطاهرة التي سالت ولا زالت تسيل". وأضافت أن "القسام تؤكد أن سلسلة ردودها المقبلة ستكون بالأفعال قبل الأقوال، وأنها ستدفّع قادة الكيان ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء شعبنا العزل ومجاهديها". 

مقالات مشابهة

  • رئيس الاحتلال الإسرائيلي: جراح هجوم حماس لم تلتئم... وإيران تبقى تهديداً دائماً
  • من أقرب جبهات المواجهة.. إيران توجه رسالة جديدة ومباشرة للإحتلال الإسرائيلي
  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • حماس تزف القيادي في القسام سعيد عطا الله علي
  • مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • إيران توجه رسالة إلى الولايات المتحدة عبر قطر: “انتهاء فترة ضبط النفس”
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته