تقوم شركة Meta، الشركة التي تقف وراء تطبيق واتساب WhatsApp، بحظر الحسابات بسبب المشاركة في أنشطة تنتهك شروط الخدمة الخاصة بها. إذا تم القبض على مستخدم أو اشتكى من الترويج للإرهاب، أو مشاركة محتوى عُري أو استغلالي، أو إرسال بريد عشوائي، أو احتيال، أو تعريض سلامة المستخدم للخطر، فيمكن لـ WhatsApp حظر حساباته.


وفي تقريرها الشهري الأخير، والذي تم نشره وفقًا لقانون تكنولوجيا المعلومات الهندي، أوضحت واتساب أنها حظرت 66 ألف حساب في الهند في مايو.

يمكن تفعيل عمليات الحظر هذه من خلال تقارير المستخدم أو الأنظمة الآلية للشركة التي تكتشف انتهاكات السياسة.


كيف تعرف إذا تم حظر حسابك على واتساب وماذا يمكنك أن تفعل


عندما تفتح واتساب على حساب محظور، ستظهر لك رسالة تفيد بأن "هذا الحساب غير مسموح له باستخدام واتساب". إذا تم حظر حسابك، يمكنك طلب المراجعة. سيقوم واتساب بتقييم نشاط حسابك ومن المحتمل أن يعيد وصولك إليه.

5 نصائح لتأمين حسابك على واتساب واتساب يسمح قريبًا لـ Meta AI بالرد على الصور وتعديلها

أفضل الممارسات لاستخدام واتساب


لمنع التعرض للحظر، قم بمراجعة قسم "الاستخدام المقبول لخدماتنا" بدقة في شروط خدمة واتساب. وهذا يوضح الاستخدام المناسب والأنشطة التي تنتهكها. أدرج واتساب أيضًا بعض "أفضل الممارسات لاستخدام WhatsApp".
احصل على إذن من جهات الاتصال الخاصة بك قبل إضافتها إلى المجموعة.
تواصل فقط مع المستخدمين الذين تعرفهم والذين يرغبون في تلقي رسائل منك.
لا ترسل رسائل ترويجية أو متكررة غير مرغوب فيها.
اتبع شروط الخدمة لدينا.
قم بتنزيل واتساب WhatsApp فقط من مصادر موثوقة مثل متجر Google Play أو متجر Apple App. بإمكانك زيارة موقعنا الإلكتروني لتحميل تطبيق واتساب أو واتساب للأعمال.
وأوضح واتساب أيضًا أنه إذا تم حظر حساب ما وتم إلغاء حظره، فسيحتاج المستخدمون إلى إعادة تسجيل أرقام هواتفهم على واتساب لضمان إمكانية وصولهم إليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: واتساب الحظر الهند إذا تم

إقرأ أيضاً:

نداء عاجل من نقابة الاطباء في لبنان.. هذا ما جاء فيه

توجهت نقابة أطباء لبنان في بيروت في بيان، بنداء عاجل الى منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة "وكل من هو قادر على وقف المجزرة الاسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني وفرق الإسعاف، والمتمثلة بمنع العدو الاسرائيلي الفرق الاسعافية بإجلاء المرضى والمصابين والجرحى والأطباء والعاملين في مستشفى صلاح غندور".

وأشارت النقابة في بيانها إلى ان "هذا الإجرام المتمادي بحق الجهاز الطبي والفرق الاسعافية بلغ حد الوقاحة في خرق مواثيق الأمم المتحدة وشرعة حقوق الانسان خصوصًا في شقها المتعلق بحق الطبابة والاستشفاء لكل إنسان، كما يناقض بنود اتفاقية جنيف مما يستدعي تدخلًا فاعلًا لوقف هذه الممارسات المجرمة بحقوق الجرحى والأطباء والقطاع الصحي الذي نصر وإياه على متابعة رسالتنا الانسانية مهما كلف الأمر".

وأسفت النقابة "لخروج ثلاث مستشفيات من الخدمة بسبب الممارسات الاسرائيلية العدوانية".

مقالات مشابهة

  • حقيقة تحديث فيسبوك الجديد.. هل يرسل إشعارات لمن يزور حسابك؟
  • «واتساب» يطلق ميزات جديدة لمزيد من المرح!
  • شاهد بالصورة والفيديو.. المودل آية أفرو تثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة وتظهر داخل غرفتها بــ(الشورت) القصير أثناء عرضها لكريمات البشرة التي تستخدمها وساخرون: (جنيتي رسمي)
  • "حماية المنافسة" يبحث مع وفد المفوضية الأوروبية تعزيز التعاون
  • حماية المنافسة يستقبل وفد المفوضية الأوروبية لتعزيز سبل التعاون
  • نداء عاجل من نقابة الاطباء في لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • ماذا يوجد في أعمق نقطة داخل سطح الأرض؟.. أشياء لن تتوقعها
  • ما طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرف الدعم المستحق؟
  • خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن