أكد مسؤول الإعلام في مركز كيليس اللوجستي التابع لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) يعقوب ألاجا أن 50 ألف شخص سيستفيدون من المساعدات

التغيير:(وكالات)

أرسلت ولاية كيليس 3 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، بما في ذلك مواد التنظيف ومستلزمات المعيشة، إلى السودان ضمن نطاق حملة “وجهتنا السودان، حِملنا الخير”.

وقال مسؤول الإعلام في مركز كيليس اللوجستي التابع لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) يعقوب ألاجا للصحفيين في الحفل، الاثنين، إن المساعدات جُمعت للتخفيف، ولو قليلا من محنة الشعب السوداني.

وتقدم ألاجا بالشكر، نقلا عن موقع الأناضول، لكل مَن دعم حملة المساعدات للسودان. وأضاف: “تستمر هيئة الإغاثة التركية بتقديم المساعدات للمحتاجين في السودان منذ 15 أبريل/ نيسان 2023″.

وأردف:” بدأنا حملة تحت شعار (وجهتنا السودان، حِملنا الخير) وبدعمكم أوصلنا 545 ألف طن من المساعدات الغذائية ومواد النظافة لمئات الآلاف من الأشخاص”.

وأكد أن 50 ألف شخص سيستفيدون من المساعدات. وبعد كلمة ألاجا تم إرسال الشاحنات إلى ميناء مرسين لترسل إلى السودان.

وسجلت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة، والتي تصدر إحصاءات أسبوعية، 9.9 مليون نازح داخليًا في جميع ولايات السودان البالغ عددها 18 ولاية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية معقدة.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع الجوع والمجاعات في السودان حرب الجيش و الدعم السريع وصول المساعدات الإنسانية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: حرب الجيش و الدعم السريع وصول المساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من  رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت.

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المساعدات الإنسانية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن  المساعدات الإنسانية تدخل إلى قطاع غزة بناءًا على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن.

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة. 

دولة الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • تدفُّق المساعدات يُسابق تدحرج الحرب.. ميقاتي يثمن موقف الامارات ودعم لبنان
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • يني شفق: شركة تركية عازمة على إنهاء تطوير الطريق السريع الرابط بين طرابلس وترهونة
  • الحركة الاسلامية السودانية وتفكيك الجيش القومي السابق والمؤسسة العسكرية السودانية
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟