تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في الثامنة مساء الأربعاء المقبل، حفلا فنيا بمسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة برأس السنة الهجرية الجديدة.

يشهد الحفل الذي تقيمه ثقافة الغربية، برئاسة وائل شاهين، مشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، والتي ستقدم بقيادة المايسترو أحمد نفاده باقة من التواشيح والأدعية الدينية احتفالا بتلك المناسبة.

وفي سياق الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، عقدت محاضرة، اليوم الاثنين، بعنوان "الهجرة النبوية.. دروس وعبر"، ببيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي، أوضح بها الشيخ محمد الزيات، الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، أن الهجرة النبوية لم تكن حدثا جللا في تاريخ الإسلام فحسب، بل في تاريخ الإنسانية كافة، وأنها تعد البداية الحقيقة لدولة الإسلام.

هذا وواصل قصر ثقافة الطفل بطنطا تنفيذ فعاليات ورشة فنون الخط العربي، ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا"، خلال شهور الصيف، حيث تعرف الأطفال على تاريخ هذا الفن القديم، وأقدم مدارسه، وأشكاله، وكيفية كتابة الحروف، في بداية الكلمات وفي أوسطها ونهاياتها، وذلك بحضور الفنان وحيد غنيم، خبير الخطوط العربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة مسرح 23 يوليو وزارة الثقافة راس السنة الهجرية

إقرأ أيضاً:

احتفالًا بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر.. وزارة الثقافة تنظم أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة "

تنظم وزارة الثقافة  برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو..من خلال  المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور أسامة طلعت أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة..قراءات ونصوص " في الساعة السادسة مساءً الإثنين القادم  ، ٧ أكتوبر ٢٠٢٤بقاعة المجلس الأعلي للثقافة.

 

تفاصيل “القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة”

 


يدير الأمسية الشاعر أحمد حسن، ويشارك فيها كوكبة  من الشعراء "الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي.. الشاعر أحمد عنتر مصطفي..بطل حرب أكتوبر الشاعر سعد أحمد زغلول...الشاعر سعيد شحاته...الشاعرة شرين العدوي..الشاعر السوري عبد القادر الحصني "
تأتي الأمسية في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة للإحتفال  بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة والممتدة طوال الشهر.

 

القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة


ذكرى نصر أكتوبر 73

 

ويُعتبر 6 أكتوبر 1973 من أهم التواريخ التي ينتظرها الشعب المصري، حيث يمثل ملحمة عسكرية وليست مجرد حرب عادية، حيث حقق المصريون نصرًا نفسيًا ومعنويًا على إسرائيل، إذ كانت حرب أكتوبر هي التي تمكن فيها الشعب المصري من تغيير مجرى التاريخ واستعادة "سيناء" من الاحتلال الصهيوني، كما أظهرت هذه الحرب قدرة الجيوش العربية على التنظيم والانتصار.

 

 

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل في حريق هائل بالمحلة الكبرى
  • ثقافة الفيوم تواصل الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • مصرع طفل متأثرا بإصابته فى حريق داخل ورشة بالمحلة
  • احتفالًا بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر.. وزارة الثقافة تنظم أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة "
  • الثقافة تواصل اليوم رحلة مشروع "المواجهة والتجوال" إلى شمال سيناء
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • ضمن مبادرة «بداية».. قرية كفر العرب بالغربية تستقبل فعاليات قصور الثقافة
  • الأدب والحرب .. احتفالات قصور الثقافة بذكرى نصر أكتوبر مستمرة فى المحافظات
  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • الموسيقى العربية 32| موعد ومكان حفل أحمد سعد