أقامت سفارة قطر بالقاهرة، احتفالية لتكريم الكاتبة الصحفية سوسن مراد عز العرب، رئيس تحرير مجلتي البيت ونصف الدنيا الصادرتين عن مؤسسة الأهرام، والتي تم اختيارها لمساهماتها في مجال دعم التبادل الإعلامي والثقافي خاصة ابتكار سبل التواصل الدبلوماسي والتعاون الثقافي المشترك عربيا ودوليا.

جاء ذلك في إطار مبادرة سفارة قطر بالقاهرة للاحتفاء بالمبدعين المصريين في مجالات الإعلام والثقافة والإبداع

ويأتي الاختيار الذي أعلن عنه سفير الدوحة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية طارق فرج الأنصاري على أساس معايير، أبرزها النجاح والريادة والجرأة والإبداع في مجال العمل العام.

أقيمت الاحتفالية بأحد فنادق القاهرة الكبرى، حيث بدأ السفير طارق الأنصاري حديثه معبرا عن عمق العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين مصر وقطر، والتقارب الملموس من خلال مجالات التعاون المشترك والتي تشهد طفرة واضحة.

وقدم السفير هدية تذكارية عبارة عن مجسم لغزال «المها» العربي الذي يعد رمزا وطنيا لدولة قطر، وقدم التهنئة للكاتبة الصحفية بتجديد الثقة في شخصها، كرئيس تحرير لمجلة البيت مع تكليفها كرئيس تحرير لمجلة نصف الدنيا ذات التاريخ العريق والممتد لأكثر من ٣٥ عاما.

وأشار السفير إلى مغزى تكريم إعلامية مصرية تعمل على تعزيز مفهوم الدبلوماسية الثقافية بأنه مبادرة لإبراز الجهود والمساهمات المميزة في طريق الحوار والتقارب خاصة في المجال الاعلامي انطلاقا نحو التعاون والتكامل من أجل مستقبل أفضل بكل عزيمة.

ومن جانبها أعربت الكاتبة الصحفية سوسن عز العرب عن اعتزازها بالتكريم الذي يؤكد تقدير المؤسسات الدبلوماسية لأهمية العمل على الحوار الإعلامي الثقافي وهو ما يعد من ركائز القوى الناعمة.

حضر الاحتفالية مجموعة من الشخصيات العامة والسفراء والدبلوماسيين، بينهم الدكتور شريفة العمادي المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للأسرة، وغانم صقر غانم سفير الكويت بالقاهرة، وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، والسفير إيهاب أبو سري مساعد وزير الخارجية، والدكتور أحمد غنيم رئيس المتحف القومي للحضارة، وأحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والإعلامية راندا أبو العزم مدير مكتب قناة العربية في القاهرة، وآن شو نائب سفير الاتحاد الأوروبي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفير الدوحة بالقاهرة مجلة نصف الدنيا رئیس تحریر

إقرأ أيضاً:

السفير التونسي بالقاهرة: تزايد إقبال الناخبين من أبناء الجالية في الانتخابات الرئاسية 2024

قال السفير محمد بن يوسف سفير تونس بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أن السفارة تشهد بمعية مكتبي الإسكندرية ومرسى مطروح منذ الأمس الجمعة 03 أكتوبر وعلى مدار 3 أيام  توافد أبناء الجالية التونسية من مختلف محافظات مصر  للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأكّد السفير محمد بن يوسف أن عملية التصويت تتم في أجواء عادية منذ الأمس وذلك تحت الادارة الكاملة لممثلي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مشيرا إلى أن اليوم الثاني شهد تزايد في أعداد المصوتين من أبناء الجالية الذين عبّر جلهم عن اعتزازهم بوطنهم تونس.  

وأوضح السفير التونسي بالقاهرة أن الانتخابات الرئاسية انطلقت في مصر أمس 4 أكتوبر 2024 وتستمر لمده 3 أيام التى من المقرر أن تنتهي غدًا 6 أكتوبر.

وأضاف أن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات حدّدت ثلاثة (03) مكاتب اقتراع لفائدة الناخبين التونسيين في جمهورية مصر العربية. وستكون مكاتب الإقتراع على النحو التالي:
– القاهرة: مقر السفارة -26 شارع الجزيرة، الزمالك-.
– الإسكندرية: فندق “ويندسور” (Windsor) -17 شارع الشهداء، محطة الرمل-.
– مرسى مطروح: فندق “عروس البحر” -19 شارع الكورنيش، وسط البلد-.
كما ذكّر  السفير  أن الاقتراع حر في الخارج، وأنه بإمكان أي مواطن تونسي القيام بعملية الاقتراع خلال أيام 4 و5 و6 أكتوبر 2024 في أي مكتب من مراكز الاقتراع الثلاثة المذكورة شرط الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية أو بجواز السفر. وينسحب هذا الإجراء كذلك على الناخبين التونسيين من غير المقيمين والمتواجدين بمصر خلال أيام الاقتراع. 
وختم سفير تونس حديثه بالتعبير عن عميق امتنانه للسلطات المصرية للمساعدة الكبيرة التي تقدمها لتأمين انجاز الانتخابات في أفضل الظروف.

 

مقالات مشابهة

  • سفير قطر بالقاهرة: ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تظل رمزا للفخر والعزة
  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • السفير التونسي بالقاهرة: تزايد إقبال الناخبين من أبناء الجالية في الانتخابات الرئاسية 2024
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • الشئون العربية بالصحفيين تستضيف سفير عمان الأربعاء المقبل
  • الأربعاء.. "الشؤون العربية" بنقابة الصحفيين تستضيف سفير عمان
  • سفير الكويت بالقاهرة: الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون لنا حضورا قويا بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون حضورنا قوي بمهرجان الإسكندرية السينمائي 2025‏