كشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين، تفاصيل فعاليات توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية وتكريم عدد من الصحفيين.

خالد البلشي: إلغاء عقوبة حبس الصحفي في قضايا النشر انتصار لحرية النقد "البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام

وقال "البلشي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، "حاولنا نطور في الاحتفال هذا العام بشكل يليق بالصحفيين، وهذا الحفل ينظم تحت رعاية مجلس الوزراء والشركة المتحدة".

تكريم خاص لصحافة المرأة 

وأضاف "سيتم توزيع جوائز الصحافة المصرية في كل الفروع وسيكون هناك عدد من المفاجآت تخص قيمة الجائزة وقصة إنسانية ومجموعة من التكريمات المهمة منها جلال عارف بحصوله على جائزة التقديرية وتكريم الزميل الصحفي وائل الدحدوح تم اختياره للفوز بجائزة حرية الصحافة تكريمًا له وسيكون حاضر نقيب الصحفيين الفلسطينيين وسيساهم معنا في التكريمات".

وتابع "وسيكون هناك تكريم خاص لصحافة المرأة وللأستاذة سناء البيسي لدورها في صحافة المرأة، وسيكون الاحتفال بشكل مختلف وقيمة مختلفة وصورة مختلفة لجائزة النقابة هذا العام وهذا يلقى رعاية واهتمام، ورفع قيمة الجوائز بنسبة كبيرة وسيتم الإعلان عنها غدًا وستكون مفاجئة سارة للصحفيين الفائزين ونتمنى أن يكون الزملاء الصحفيين المحبوسين موجودين معنا قريبًا".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرية الصحافة مجلس الوزراء خالد البلشي نقيب الصحفيين لبني عسل الفلسطينيين الصحافة المصرية الصحفيين الفلسطينيين الصحفي وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

"الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الكونفدرالية الإيطالية للحرفيين والشركات الصغيرة والمتوسطة، داريو كوستنتيني، إن الكونفدرالية الإيطالية للحرفيين بالتعاون مع اتحاد العمال المصريين في ايطاليا أطلقت مشروعًا طموحًا يهدف إلى تدريب وتأهيل العمالة المصرية. ويركز المشروع على تقديم فرص عمل مشروعة ومثمرة في أوروبا، وذلك من خلال تزويد المشاركين بمهارات فنية ولغوية متقدمة تؤهلهم للاندماج بشكل فعال في سوق العمل الأوروبي.

 وأضاف كوستنتيني خلال حواره لـ "البوابة نيوز"، أن الهدف الرئيسي للمشروع هو تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا ودول أوروبية أخرى، من خلال تأهيل 350 عاملاً مصريًا للدخول إلى سوق العمل الأوروبي بشكل قانوني ومهني. 

وأضاف، نولي اهتمامًا خاصًا لدمج النساء في القوى العاملة، حيث نهدف إلى تحقيق نسبة مشاركة لا تقل عن 20% من النساء في هذا المشروع، مما يعكس التزامنا بتعزيز دور المرأة في مختلف القطاعات، خصوصًا في مجالات مثل البناء والتشييد.

وأوضح كوستنتيني، هذا التوجه ليس مجرد هدف، بل يمثل جزءًا من استراتيجيتنا الأوسع لتعزيز قدرات المرأة وتحسين فرصها في سوق العمل. 

وقال، نحن نؤمن بأن تمكين المرأة في القوى العاملة سيساهم بشكل فعال في معالجة قضايا البطالة والهجرة غير الشرعية، ويوفر فرصًا حقيقية لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • "الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي
  • احميد يشدد على ضرورة توزيع عائدات النفط بشكل عادل لتحقيق التنمية في مختلف المدن والمناطق الليبية
  • عاجل.. وكيل قندوسي السابق يكشف مفاجأة بشأن سبب اتهامات اللاعب ضد الأهلي
  • تكريم سهر الصايغ عن فيلمها "لعل الله يراني" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تكريم الأمين العام لمنظمة «أميدا» على هامش فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا
  • الإسكندرية في أسبوع.. افتتاح فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الأبرز
  • ندوة لـ(مناهضة العنف ضد المرأة) ضمن فعاليات حملة بداية في دمياط
  • ”جريح ولم يُقتل”.. الحسيني يفجر مفاجأة بشأن مصير حسن نصر الله وماذا حدث بعد ساعات من إعلان ”وفاته”
  • السبت.. «موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية» ندوة بنقابة الصحفيين