صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@13:42:29 GMT

لاكازيت يقود فرنسا في «الأولمبياد»

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة كوكوريا: الإجازة «15 يوليو»! مسؤولون ألمان يعلّقون على نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية


استدعى تييري هنري مدرّب المنتخب الفرنسي الأولمبي لكرة القدم، مهاجم ليون المخضرم ألكسندر لاكازيت، وجناح بايرن ميونيخ الألماني الجديد ميكايل أوليسيه، إلى قائمة اللاعبين الـ18 التي أعلن عنها إلى أولمبياد باريس 2024.


وكان النجم كيليان مبابي أعلن أنه لن يشارك في الألعاب الأولمبية، بعد انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، إذ لا تُلزَم الأندية في التخلّي عن لاعبيها للمشاركة في الأولمبياد.
وأعرب أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني اهتمامه في الانضمام إلى المنتخب الأولمبي أيضاً في وقتٍ سابق، لكن هنري كان يدرك أن احتمالية استدعاء بعض نجوم المنتخب الأوّل الذي يشارك في كأس أوروبا ضئيلة.
وغاب عن القائمة أيضاً ثنائي باريس سان جيرمان بطل الدوري، وارن زائير-إيمري وبرادلي وباركولا، على الرغم من ورود اسميهما في القائمة الأوليّة التي أُعلن عنها في يونيو، وذلك في ظل مشاركتهما مع «الزرق» في كأس أوروبا.
ومن بين اللاعبين الثلاثة الذين تفوق أعمارهم الـ23، ويُسمح لهم بالمشاركة في المنتخب الأولمبي خلال الأولمبياد، يحضر مهاجم كريستال بالاس جيان فيليب ماتيتا، إلى جانب لاكازيت وأوليسيه.
كما ضمّت القائمة الأولمبية مهاجم ليون ريان شرقي، لاعب وسط شتوتجارت الألماني إنزو ميّو ومهاجم رين أرنو كاليمويندو.
وتفتتح فرنسا مبارياتها أمام الولايات المتحدة في 24 يوليو في مرسيليا، قبل مواجهة غينيا ونيوزيلندا أيضاً في المجموعة الأولى.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا أولمبياد باريس 2024 تيري هنري

إقرأ أيضاً:

6 منتخبات تتنافس على ألقاب «شراع الأولمبياد الخاص»

دبي (الاتحاد)
يسدل الستار، غداً الأحد، على فعاليات المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «دبي 2024»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بدعم من مجلس دبي الرياضي، وبالشراكة مع الأولمبياد الخاص الإماراتي، بإشراف اتحاد الشراع والتجديف الحديث.
ويتنافس على ألقاب المسابقة، 6 منتخبات هي السعودية والبحرين والكويت والمغرب وسوريا، إلى جانب أبطال منتخب الإمارات في فئتين، الأولى للمستوى الثاني (فريق زوجي مكون من شريك موحد ولاعب من الأولمبياد الخاص)، ويخوض منافساتها 10 فرق، والثانية للمستوى الثالث (ثلاثي في قارب مكون من شريك موحد ولاعبين من الأولمبياد الخاص)، ويشارك فيها 5 فرق على متن قوارب «أر أس فينتوري». 
ومن المنتظر أن تجرى في الفترة المسائية، غداً، مراسم تتويج أبطال المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سيتم تكريم أصحاب المراكز الأولى في أربعة سباقات، منها ثلاثة للفئة الثانية وسباق واحد للفئة الثالثة.
ويرافق ختام الحدث مراسم تسليم علم المسابقة إلى ممثل الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل اللجنة المنظمة لتنتقل المسابقة إلى وجهة جديدة، بعدما حققت نجاحاً كبيراً وملموساً في نسختها الأولى على شواطئ دبي وفي مياه جزر دبي.
وكانت جزر دبي الخلابة الوجهة السياحية الرائعة وفي شواطئها الساحرة قد ضجت بالحركة مع انطلاقة الحدث في الأيام الماضية، حيث رسم أبطال الأولمبياد الخاص لوحة جميلة عكست الطاقات الكامنة والمواهب الإبداعية والقدرات الهائلة لهم في الطريق نحو التميز والنجاح.

أخبار ذات صلة «دبي الصحية» تعتمد إطار عمل شاملاً في مجال سلامة المرضى «راحلون باقون» يحتفي بإبداعات مريم جمعة فرج

مقالات مشابهة

  • من دبلن إلى باريس ولندن وروما.. الآلاف يتحدون برفع صرخة واحدة: "أوقفوا الحرب في غزة ولبنان"
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع صلاح.. وإدارة ليفربول تشعر بالصدمة
  • 6 منتخبات تتنافس على ألقاب «شراع الأولمبياد الخاص»
  • المنتخب الوطني يعلن عن قائمته استعدادا لمواجهة كوريا الشمالية وأوزباكستان في تصفيات المونديال
  • نادي يوفنتوس يجدد اهتمامه بضم فيران توريس
  • باريس تطلب من الجزائر إعادة مهاجريها و تبون يقرر رسمياً إنهاء مهام سفيره بفرنسا
  • ديشامب يعلن قائمة فرنسا لمباريات دوري الأمم الأوروبية.. استبعاد مبابي
  • مبابي يغيب عن فرنسا في «الدوري الأوروبي»
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى