تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين من داخل مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام للمحافظة حملات المرحلة الأولى من الموجة ٢٣ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف بكافة مراكز ومدن المحافظة، والمقرر استمرارها حتى ٢٦ من الشهر الجارى .



شدد المحافظ على التعامل بكل حسم مع كافة أشكال التعديات، مؤكداً على اهتمام القيادة السياسية بملف التعديات ووضعه على رأس أولويات الحكومة لما له من أهمية قصوى حفاظاً على موارد ومقدرات الوطن والتصدى لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مشدداً على رؤساء المراكز و المدن و كافة الجهات المعنية بالتنسيق الدائم لمتابعة ورصد أى حالات بناء مخالف والتعامل الفوري معها فى المهد، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

وفى سياق متصل، تابع اللواء كدواني، مع رئيس مركز مغاغة عملية إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه الرئيسي بقطر "800 مم" الواقع خارج محطة الصعايدة بمدينة مغاغة والمسئولة عن تغذية مركزي العدوة ومغاغة والقرى التابعة، مكلفاً رئيس الوحدة المحلية لمركز مغاغة ومسئولي شركة المياه بالتواجد المستمر لسرعة الانتهاء من الاصلاح، حيث تم الدفع بعدد 2 حفار و 4 سيارات كسح لشفط المياه، والدفع بعدد من سيارات المياه النقية لتأمين احتياجات المواطنين من المياه لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات على الاراضي الزراعية بناء مخالف شركة المياه مدينة مغاغة مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: حملات مكثفة على وصلات المياه الخلسة في عدة مدن

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ حملات على وصلات المياه المخالفة وتحصيل المتأخرات بعدة مدن جديدة بالتعاون مع الشرطة.

وأوضح وزير الإسكان، أن ذلك يأتي لمتابعة ضوابط ترشيد استخدام المياه، وتوجهات الدولة نحو تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة.

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان للإجراءات التي اتخذتها أجهزة المدن الجديدة بشأن ضبط منظومة المياه والتعامل مع وصلات المياه المخالفة، حفاظاً على المرافق العامة للدولة، ولتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وصرح المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، بأن لجنة ضبط وصلات المياه الخلسة بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، قامت بالمرور على كل أحياء المدينة، ومنها الحي الرابع ومول زمزم ومول الشباب.

وأكد رئيس الجهاز، أن تلك الخطوة تأتي بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لكافة حالات التعدي على شبكات مياه الشرب، ولا تهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين الذين قاموا بتوصيل وصلات خلسة.

 

فحص العدادات والوصلات

 

ووجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، فريق عمل منظومة المياه والعدادات مسبقة الدفع والخلسة باستدامة أعمالها للحفاظ على موارد الدولة والحفاظ على كل قطرة مياه، حيث قامت اللجنة المختصة بفحص العدادات والوصلات على مدار يومي عمل بعدد من عمارات الإسكان الاجتماعي وقطع أراض بإبني بيتك.

وقال رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، إن الحملة أسفرت عن إزالة عدد 20 وصلة مياه خلسة، وقطع الوصلات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتحرير محاضر للمخالفين بهذا الشأن، والتشديد على منع سرقة المياه حفاظاً على كل قطرة مياه وعدم التعرض للمساءلة القانونية.

الكشف عن وصلات المياه غير القانونية

وتابع المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، أعمال لجنة الخلسة المختصة بالكشف عن وصلات المياه غير القانونية في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على موارد المدينة وضمان وصول الخدمات بشكل عادل ومنتظم.

وأوضح المهندس خالد شاهين، أن اللجنة تقوم بمهام تفتيشية دورية للكشف عن التوصيلات غير الشرعية للمياه، والتي قد تؤثر على كفاءة شبكة المياه وتسبب إهدارا الموارد العامة، مشدداً على أن الجهاز لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لضمان الحفاظ على مصلحة المواطنين.

وأشارت المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إلى شن حملات يومية لضبط وصلات المياه الخلسة وغير القانونية بالمدينة، مطالبةً المخالفين بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز، ومناشدة السكان بالإبلاغ حال وجود أي مخالفات عبر الخط الساخن 15100 على مدار الـ24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • حملات نظافة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمراكز أسيوط
  • حملات مكبرة لإزالة التعديات على الطريق بنطاق حي شرق بالإسكندرية
  • «الإسكان»: حملات مكثفة على وصلات المياه الخلسة في عدة مدن
  • الموجة الأولى لنصر أكتوبر.. رعب في قلب العدو بعد عبور 33 مقاتلا قناة السويس «فيديو»
  • ما جديد غارة الجية؟ بيانٌ بعدد الشهداء والجرحى
  • مياه القناة: الانتهاء من أعمال ربط خط 500 مم بمركز الإسماعيلية
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل بشوارع مطاي
  • بالصور.. إزالة 31 كشكا مخالفا بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة