«فوق كده واصحى معايا» مقطع صوتي يتداوله رواد وسائل التواصل الاجتماعي، لإحدى السيدات وهي تتحدث اللغة الفرنسية بطريقة بها مزيج بين العفوية والطلاقة، لتتصدر صاحبة هذا المقطع، وسائل التواصل الاجتماعي لكن بشكل لا يرضيها، اعتمد الكثير من مستخدمي مواقع التواصل هذا المقطع للمزاح فيما بينهم، وكشفت إيناس فهمي صاحبة المقطع المنتشر لـ«الوطن»، عن الأسباب التي دفعتها لتقديم هذه المقاطع.

 

سنين طويلة قضتها في التعليم لإعداد أجيال

«أنا كبير معلمي اللغة الفرنسية وعايزة الناس تنطق صح»، سنين طويلة قضتها في التعليم لإعداد أجيال، كانت تواجه بعض الطلاب مشكلة في نطق اللغة الفرنسية بطريقة صحيحة، تحاول دائمًا أن تساعدهم حتى وإن كان على حساب مجهودها وطاقتها، وبعد بلوغها سن التقاعد لم تقتنع أن دورها انتهى، لأنها بدأت في مكان جديد «أنا بحب أساعد الطلبة وأي حد بيحب اللغة دي عشان ينطق صح». 

تقديم الفيديوهات بطريقة بسيطة وسهلة على وسائل التواصل الاجتماعي، كان وسيلتها الجديدة في دعم الطلاب ومحبي اللغة، خاصة طلاب الثانوية العامة، أعدت فيديوهات لأهم القواعد في اللغة، والتي يبحث عنها الطلاب، واستخدمت عبارة «فوق كده واصحى معايا» لكي تجذب انتباههم، لتجد نفسها حديث الجميع، ويقوم العديد من الشباب والمراهقين بتقليد طريقتها في الحديث، «أنا كل همي إني أساعد الناس بس فجأة لقيت نفسي تريند». 

تعليقات إيجابية تشيد بها، ترفع من روحها المعنوية وتجعلها تستمر لتقديم المعلومات، لكن أكثر ما أحزنها، هو عدم فهم الكثير لغرضها النبيل، خاصةً أنها تقدم هذه النوعية من المقاطع ليستفيد أكبر عدد ممكن من محبي اللغة، كما أنها لا يعنيها أن تصبح حديث المتابعين، كل ما يشغل بالها كيف تساعد الطلاب، أو أي شخص لدية شغف تجاه اللغة، «مش مهم التريند بالنسبة لي.. أهم حاجة أقدر أعلم الناس كويس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللغة الفرنسية الثانوية العامة وسائل التواصل الإجتماعي التريند اللغة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»

أعلنت كلية التجارة، برنامج اللغة الإنجليزية، بدء تسجيل حضور الطلاب الجدد اعتباراً من يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، عبر نظام جديد يعتمد على استخدام أجهزة البصمة المتاحة داخل المدرجات. يأتي هذا الإجراء ضمن جهود الكلية لتحديث أساليب متابعة الطلاب وضمان الالتزام بالحضور.

وأكدت الكلية أن تسجيل الحضور سيبدأ مع انطلاق كل محاضرة، حيث سيتم رصد الحضور عبر جهاز البصمة، كما سيقوم أعضاء هيئة التدريس بالتأكد من الحضور باستخدام القوائم الورقية لضمان تسجيل جميع الطلاب.

حضور الطلاب في غير مجموعاتهم لن يُسجل في النظام

وشددت الكلية على أهمية التزام الطلاب بالحضور ضمن المجموعات الدراسية الخاصة بهم، حيث إن حضور الطلاب في غير مجموعاتهم لن يُسجل في النظام، ما يؤدي إلى خسارة درجات الحضور، والتي تقدر بدرجتين من أصل 20 درجة مخصصة لكل مقرر دراسي.

ونبهت الكلية إلى ضرورة توجه جميع طلاب الفرقة الأولى إلى إدارة شئون الطلاب خلال الأسبوع المقبل، بدءًا من السبت 5 أكتوبر وحتى الخميس 11 أكتوبر 2024، لتسجيل بصماتهم الشخصية، والتي سيتم اعتمادها لاحقا في نظام تسجيل الحضور الإلكتروني.

تأكيد ضرورة الالتزام بمواعيد الحضور

هذا النظام الجديد يأتي كجزء من مساعي الكلية لتسهيل العملية التعليمية وضمان الدقة في رصد الحضور، ما يعزز من التزام الطلاب ويقلل من فرص الغياب غير المبرر.

وتمنت إدارة الكلية التوفيق لجميع الطلاب والطالبات الجدد، مع تأكيد ضرورة الالتزام بمواعيد الحضور والحرص على تسجيل البصمات في الوقت المحدد.

يُذكر أن هذا التوجه يعكس اهتمام جامعة أسيوط بتطبيق أحدث التقنيات في العملية التعليمية، ما يساهم في توفير بيئة تعليمية متقدمة للطلاب ويساعد في رفع مستوى الالتزام والانضباط الأكاديمي.

مقالات مشابهة

  • تقرير يرصد عزوف الشباب المغربي عن الفرنسية وتفضيله تعلم الإنجليزية
  • وسم دير البلح يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. مجزرة جديدة في قطاع غزة
  • “غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • عطل مفاجئ يضرب تطبيقي فودافون كاش وإنستا باي: المستخدمون يتفاعلون عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • «ميتا» تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة
  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • تنتج مقاطع صوتا وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي
  • تنتج مقاطع صوت وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي
  • ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”