قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تعيش في سلسلة من الأزمات المتتالية منذ عام 2011، مواصلا: «في النهاية، المواطن يهمه أن يعيش حياة ميسرة، لذلك كنا حريصين جدا في إسراع الخطى لحل أزمة العملة الصعبة لأنها كانت مؤثرة على كل شيء».

وأضاف «مدبولي»، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «كنا بنسمع إن الناس بتسعر الدولار بـ70 و80 جنيها، ويتقال خلال سنة هيبقى بـ100 جنيه، والكلام ده كانت بتتسعر عليه سلع».

وتابع: «ولكن نحمد الله أننا استطعنا بالسياسة النقدية الموجودة أن يكون هناك سعر معروف وشكل ثابت ويهمنا أن يكون الاقتصاد المصري قادرا على تحمل أي صدمات خلال الفترة المقبلة، وأهم شيء هو أن هناك توجيها واضحا للحكومة بأنه في خلال الثلاثة سنوات المقبلة على الأكثر يجب تأمين موارد العملة الصعبة ما يغطي احتياجاتنا ويكون هناك فائض ولو بسيط لتجنب أي أزمات اقتصادية استثنائية قد تحدث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي مدبولي الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

فؤاد السنيورة: هناك أزمة اقتصادية هائلة تعصف بلبنان

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن هناك أزمة اقتصادية هائلة تعصف بلبنان، بالإضافة لأزمة النازحين السوريين وشبكة الأمان التي كانت في لبنان عام 2006  لم تعد موجودة في الوقت الحالي.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن هناك حاجة لمنع المخاطر التي يعاني منها شعب لبنان في ظل الهجوم المتكرر من جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي خلط بين الحرب على لبنان والحرب على غزة، وأن هناك موقفا ينبغى على الدولة اللبنانية ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ورئيس المجلس النيابة أن تتخذه وهو الالتزام بتطبيق القرار الدولي رقم 1901.

تابع رئيس وزراء لبنان الأسبق: «أن لبنان تشكو من عدم إمكانية إعادة تكوين المؤسسات الدستورية وهذا مالا يمكن تحقيقه إلا من خلال انتخاب رئيس من جديد، وعدم المماطلة في هذه العملية».

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة ضاعفت الرقعة الزراعية في سيناء بنسبة 200% خلال 10 سنوات
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. وزير الرى: مشروعات كبرى لتنمية سيناء بتوجيهات رئاسية
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • فؤاد السنيورة: هناك أزمة اقتصادية هائلة تعصف بلبنان
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون لنا حضورا قويا بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون حضورنا قوي بمهرجان الإسكندرية السينمائي 2025‏