وفي التدشين الذي حضره القائم بأعمال وكيل قطاع المناهج والتوجيه - مدير عام الاختبارات حميد غثاية ووكيل القطاع المساعد عبداللطيف المؤيد، أكد نائب وزير التربية أهمية البرنامج الإلكتروني في تحصيل إيرادات القطاع في إطار أتمتة أعمال الدولة بما يسهم في تعزيز الشفافية المالية ومكافحة الفساد.

وأشار الى أهمية تكاتف جهود الوزارة والوحدة التنفيذية للمعلومات والأنظمة بما يضمن إنجاح عملية التحصيل الإلكتروني، لافتاً إلى الدور المعول على هذا النظام في تفعيل مبدأ الشفافية والنزاهة في تحصيل الرسوم وتخفيف معاناة الطلاب بتسهيل وسرعة إنجاز الخدمات المقدمة لهم.

من جانبه أشار مدير عام التشغيل والصيانة بالوحدة التنفيذية للمعلومات والانظمة بوزارة المالية عبدالله راجح، إلى أهمية تدشين العمل بالتحصيل الإلكتروني لنظام المعلومات المالي والمحاسبي "الافيمس"، لما من شأنه تسهيل إدخال عمليات مالية فعلية وحقيقية.

وأكد حرص نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومتابعته الحثيثة لعملية تدشين التحصيل الالكتروني.

وأفاد راجح بأن تدشين المشروع يأتي في إطار مشاريع الربط الشبكي الذي تنفذه وزارة المالية لحماية المال العام وتحصيل الموارد وتحسين أداء وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع المناهج والتوجيه.

واستعرض دور النظام في تسهيل إجراءات عمليات توريد رسوم الخدمات المقدمة للطلاب والاستغناء عن القسائم اليدوية عبر التحصيل بالدفع الإلكتروني وتطبيق موبايل موني. وكان مدير التشغيل والصيانة بالوحدة التنفيذية للمعلومات والأنظمة بوزارة المالية راجح ومستشار الوحدة أحمد عباس استعرضا بالبروجكتر آلية التحصيل والدفع الالكتروني بنظام "الافميس" والدورة المستندية للتحصيل.

حضر التدشين مدير التحصيلات الالكترونية الحكومية بكاك بنك صدام الداعري ومدير عام الشؤون المالية بوزارة التربية عبدالجليل الغرباني وممثل كاك بنك محمد العصيمي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة بغداد اليوم الإخبارية كمصدر أول للمعلومات- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

في تطور لافت يدعونا، كمؤسسة إعلامية مستقلة إلى الفخر والمزيد من المثابرة، حيث اختارت موسوعة ويكيبيديا الحرة وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات.

واختيار موسوعة ويكيبيديا الحرة وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول وموثوق للمعلومة التي يبحث عنها المتلقي، مدعاة للفخر كما هي دافع لمؤسستنا وكوادرها التحريرية بقيادة مجلس إدارتها، للتميّز والابداع والانطلاق نحو قمم الرعيل الأول من المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية.

وتدأب "بغداد اليوم" على التوازن بين عوامل المهنية والحيادية والاستقلالية والإمعان في نقل هموم وشكاوى ومناشدات المواطنين العراقيين خاصة، والمنطقة عامة.

يذكر أن ويكيبيديا هي موسوعة متعددة اللغات، مبنية على الويب، ذات محتوى حر، تشغلها مؤسسة ويكيميديا، التي هي منظمة غير ربحية. ويكيبيديا هي موسوعة يمكن لأي مستخدم تعديل وتحرير وإنشاء مقالات جديدة فيها.

في مارس 2009 كان في ويكيبيديا 15 مليون مقالة تقريبًا، مكتوبة بما يقارب 292 لغة. في يوم 17 أغسطس، 2009: وصلت ويكيبيديا الإنجليزية لثلاثة ملايين مقالة، وتكتب المقالات تعاونيًا بواسطة متطوعين من حول العالم والغالبية العظمى من محتويات الموسوعة يمكن تعديلها بواسطة أي شخص يمتلك اتصالاً بالإنترنت.

مقالات مشابهة

  • بسبب موبايل.. تحقيقات موسعة مع المتهم بالشروع في قتل شاب بالدقي
  • وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية تنظم دورات لإعداد مدربين لموظفي المجالس القروية بالأقصر
  • موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة بغداد اليوم الإخبارية كمصدر أول للمعلومات
  • موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة بغداد اليوم الإخبارية كمصدر أول للمعلومات- عاجل
  • بدء صرف معاشات المتقاعدين عبر وكلاء خدمة #هلا_موني من بنك القاسمي
  • الكثافة الصفية.. تحد يواجه المعلم ويؤثر على التحصيل
  • «المالية» تعلن تعديلات على اللائحة التنفيذية لمرسوم ضريبة القيمة المضافة
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • العراق يعلن تدشين التحويلات المالية الى تركيا بعملة اليورو