صحيفة الخليج:
2024-10-06@14:00:26 GMT

«الإمارات للدراسات» يستقبل السفير القطري

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

«الإمارات للدراسات» يستقبل السفير القطري

استقبل الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، السفير الدكتور سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر الشقيقة لدى الدولة، حيث تم التطرق إلى تطور العلاقات الإماراتية القطرية، وأوجه التعاون الممكنة بين المركز ومراكز الدراسات الاستراتيجية في قطر.

ورحب الدكتور سلطان محمد النعيمي بالسفير القطري، مشيراً إلى التطور المستمر الذي تشهده العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، بفضل حرص القيادة الرشيدة في الدولتين على تعزيز التعاون الثنائي.

وأكد أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يولي أهمية كبيرة لتعزيز التعاون البحثي مع مراكز الفكر في قطر، بما يسهم في إثراء المعرفة المتخصصة بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أشاد السفير القطري بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية، والتعاون القائم في مختلف المجالات، مثمناً الجهود التي تبذلها القيادة في الدولتين لتعميق هذه العلاقات، كما أكد أهمية التعاون بين المؤسسات البحثية والفكرية في الدولتين الشقيقتين.

وثمّن الدور الذي يقوم به مركز الإمارات للدراسات في مجالات عمله المختلفة، وإسهاماته النوعية في دراسة القضايا الخليجية، مشيراً إلى وجود آفاق واسعة للتعاون بين المركز ومراكز البحوث في قطر.

وشملت جولة السفير القطري خلال زيارته للمركز مكتبة «اتحاد الإمارات»، التي تعدّ من أهم المكتبات المتخصصة في المنطقة، حيث توفر مجموعة من الأدوات لمساعدة الباحثين على إنتاج المعرفة، كما اطلع على الخدمات المختلفة التي تقدمها المكتبة.

وفي ختام الزيارة، تم تبادل الهدايا التذكارية، وقدّم مدير عام المركز مجموعة من إصداراته الحديثة إلى سفير قطر، متمنياً له التوفيق في أداء عمله.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز الإمارات للدراسات قطر الإمارات للدراسات السفیر القطری

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم، 160 رحلة طيران سياحية تقل حوالي 32 الف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة قادمة من مطارات أوروبا وسط إجراءات وقائية وأمنية وتنظيمية مشددة ويتم استقبال السياح بالورود ومشروبات الضيافة والترحيب بواسطة فرق العلاقات العامة.

مرسى علم تستقبل آلاف السياح 

كشف عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، لـ«الوطن»، عن أنّ جدول تشغيل الرحلات المعلن في مطار مرسي علم الدولي تبين وصول 160 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل نحو 32 ألف سائح على مدار الأسبوع المقبل بدءًا من غدٍ السبت وحتى نهاية الأسبوع.

استقبال السياح في مرسى علم

وأكد أنّ فرق العلاقات العامة تكون في استقبال السياح الأجانب بالورود ومشروبات الضيافة والترحيب واستعدادات الفنادق لاستقبال السياح من 12 دولة أوروبية على رأسها ألمانيا وإيطاليا والتشيك وبولندا، وسط إجراءات وقائية وأمنية وتنظيمية عالية المستوى.

انتعاش السياحة في مرسى علم

وأكد انتعاش السياحة بفنادق مرسى علم وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، تزامنًا مع موسم الخريف، وتوافد عشرات رحلات الطيران يوميًا تقل آلاف السياح الأجانب من دول أوروبا تزامنا مع بدء موجة البرد في عدد من المدن الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل السفير الصيني
  • السفير القطري مهنئا بذكرى انتصارات أكتوبر: نستحضر دور جيش مصر لنصرة الحق العربي
  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • مصريون: تجمعنا مع الإمارات رؤية مشتركة لمستقبل يسوده السلام والازدهار
  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد