صحيفة الخليج:
2024-10-06@14:02:11 GMT

«دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

«دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي

نظمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، ملتقى «يوم المسعف العالمي 2024» للاحتفاء بالمساهمات البارزة والدور الحيوي الذي يلعبه المسعفون في حماية الأرواح وتعزيز السلامة المجتمعية وتسليط الضوء على الأفراد المتميزين الذين أظهروا أداء استثنائياً في تنفيذ واجباتهم بما يعزز روح العمل والدافعية والإخلاص.

وأشاد العميد محسن سعيد المنصوري، مدير قطاع الطوارئ والسلامة بالإنابة في كلمته خلال الملتقى، بالمستوى العالي من المهنية والتفاني الذي يبديه المسعفون.

وعبر عن الفخر بالمستوى الاستثنائي للمهنية والتفاني الذي يظهره مسعفونا في مهامهم اليومية، مؤكداً أن الملتقى يمثل جزءاً من التزام الهيئة بتوفير أفضل الأدوات والمعارف لكوادرها ليس فقط للحفاظ على مستويات الأداء؛ بل أيضاً لدفع عجلة التقدم في الخدمات الطبية الطارئة.

وشهد الملتقى مشاركة واسعة من المهنيين والخبراء في مجال الطوارئ الطبية وتضمن العديد من ورش العمل والعروض التقديمية التي سلطت الضوء على الممارسات المتقدمة في مجال الإسعاف والطوارئ، إضافة إلى جلسات نقاشية مع خبراء ومتخصصين تبادلوا فيها الأفكار والخبرات حول تطوير خدمات الإسعاف والتحديات التي تواجه المسعفين.

واختتم الملتقى بتوزيع الجوائز التقديرية على المسعفين الذين أظهروا تميزاً وإخلاصاً في عملهم خلال العام في لفتة تقدير لجهودهم الكبيرة في خدمة المجتمع وحماية الأرواح.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية

 

استكمالًا لمشاركة وزارة الطيران المدنى فى مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» من خلال التنسيق والتعاون مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، حيث قامت الأكاديمية بتنظيم عدة محاضرات تعريفية مجانية فى مجال الطيران المدنى تحت عنوان Aviation Field Awareness Seminar.

حيث استهدفت الأكاديمية فئات عمرية محددة تعزز من استفادة الشباب لبرامج المبادرة وقد شملت سن الشباب بدءًا من عمر 19 إلى 35 عاماً، حيث قد قام بإدارة المحاضرات نخبة من كبار محاضرى الأكاديمية المتخصصين لشرح مفهوم «مبادرة بداية جديدة لبناء الأنسان» والتعريف بأهدافها من أجل تنمية الوعى لدى الشباب بمختلف أنشطة الطيران المدنى.. «صناعة الطيران»، كما تناولت أيضًا كيفية دخول سوق العمل الخاص بهذا المجال.

وقام المحاضرون باستعراض كافة الأنشطة فى مجال الطيران المدنى، حيث تم توضيح المزايا والفرص التوظيفية المتاحة فى هذا المجال الحيوى، فضلا عن الاهتمام بتعريف الشباب بماهية الشهادات ومجالاتها والبرامج التدريبية المقدمة، والتى جاءت على النحو التالى:- محاضرة تعريفية فى مجال تدريب الطيران ومراحل تدريب أطقم الطيارين والضيافة الجوية.

- محاضرة تعريفية فى مجال خدمات الركاب والأمتعة.

- محاضرة تعريفية حول مجال الخدمات اللوجيستية والشحن الجوى.

- محاضرة تعريفية فى مجال أمن الطيران، والأسواق الحرة. والخدمات الجوية.

- محاضرة تعريفية حول أهمية صيانة الطائرات وعمليات فحص الطائرات بطرازاتها المختلفة.. وفى نهاية الفعاليات أبدى المتدربون إعجابهم بما تم تقديمه لهم من معلومات قيمة فى مجال الطيران ساهمت فى تعريفهم بالمجالات التى يرغب كل منهم الالتحاق بها مما يساعد فى تحديد ملامح مستقبلهم المهنى، كما تم تسليم شهادات تقدير لهم فى ضوء مشاركتهم الفعالة والتى وجدت تفاعلا كبيرًا من جانب الكثير من الشباب المهتمين بمجال صناعة النقل الجوى.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 85 وإصابة 292 من كوادر دفاع مدني غزة منذ بدء الحرب
  • شرطة أبوظبي والتنمية الأسرية تنظمان الملتقى السابع لكبار المواطنين والمقيمين
  • شرطة أبوظبي‬⁩ و”التنمية الأسرية” تنظمان الملتقى السابع لكبار المواطنين والمقيمين
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية
  • 50 شهيدا من الأطقم الطبية وفرق الإسعاف بجنوب لبنان
  • 50 شهيدا من الأطقم الطبية وفرق الإسعاف جراء العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • سلطان: نفخر بالمستوى العلمي لأكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة