اجتمع المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع ممثلي شركة أوتسوكا العربية أحد شركات مجموعة اوتسوكا اليابانية للمغذيات الصحية والتي تعد من أكبر الشركات العالمية العاملة في الصناعات الغذائية والمستحضرات الطبية لبحث مشروع الشركة لإقامة مصنع جديد بمدينة العاشر من رمضان لإنتاج المغذيات الصحية ومشروبات الطاقة حيث وافقت الهيئة على تخصيص مساحة 95 ألف م2 للشركة لإقامة مشروعها.

.. وقد حضر الاجتماع السيد أحمد زغلول رئيس مجلس الإدارة للمصنع الجديد أوتسوكا العربية والسيد كيوتو تايرا مدير منطقة الشرق الاوسط للشركة.
هذا وقد أكد عبد الكريم على ترحيب الهيئة ودعمها لكافة الطلبات الاستثمارية المحلية والعالمية موضحًا أن الاستثمارات المتوقعة لمشروع الشركة اليابانية الجديد كبيرة تتخطى 1.2 مليار جنيه مصري، لإنتاج المغذيات الصحية ومشروبات الطاقة، بأحدث التكنولوجيات العالمية، مؤكدًا على أن الهيئة على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لبدء الشركة في مشروعها في أسرع وقت.
وأوضح أن تدفق الطلبات الاستثمارية للشركات المحلية والأجنبية، تؤكد قدرة مصر على اجتذاب كبرى الشركات العالمية في ضوء المناخ الاستثماري المواتي، فضلًا عن حزمة التيسيرات والحوافز الاستثمارية التي أقرتها الهيئة مؤخرًا ومنها ميكنة الخدمات واختزال الإجراءات وتقليل الفترة الزمنية في إصدار التراخيص والسجل الصناعي وتطوير آليات تخصيص الأراضي.

من جانبه أكد أحمد زغلول رئيس شركة أوتسوكا العربية أن مجموعة أوتسوكا اليابانية اختارت مصر لتنفيذ مشروعها العملاق بعد دراسة متعمقة استمرت لمدة عام وذلك نظرًا للاستقرار السياسي والاقتصادى الذي تتمتع به مصر فضلًا عن المناخ الاستثماري الحالي مشيدًا بالاحترافية الشديدة والمهنية التي لمستها الشركة من خلال التعامل مع هيئة التنمية الصناعية وآلية المتابعة والحوار المفتوح والمباشر مع المستثمرين والشفافية والعدالة في إجراءات تخصيص الاراضي.

موضحًا أن أوتسوكا من الشركات العريقة باليابان حيث  تأسست عام 1921 كشركة مصنعة للمركبات الكيميائية، ثم توسعت في مجالات الأدوية والمستلزمات الطبية والمكملات الغذائية والفيتامينات ومستحضرات التجميل.. وتمتلك 49 فرع في اليابان و63 فرع في آسيا والشرق الأوسط، و35 فرع في أوروبا..

كاشفا عن نية شركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية التصدير لدول الشرق الأوسط والطرح في السوق المحلي وذلك مع اعتماد المصنع على مصادر الطاقة النظيفة في تشغيل المصنع بأحدث الإمكانات العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليابان مركز تحديث الصناعة مدينة العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مصنع إنتاج الأطراف الصناعية ومركز تأهيل الفتيات المعوقات بمركز الفتح

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط اليوم الإثنين مصنع إنتاج الأطراف الصناعية ومركز تدريب وتأهيل الفتيات المعوقات والمركز الشامل لتأهيل البنين التابع لجمعية الأسر المنتجة للتأهيل والتدريب وتنمية المجتمع بمركز الفتح للوقوف على الخدمات التي يتم تقديمها لذوى الهمم بالمحافظة وبمختلف محافظات الصعيد.

ورافقه خلال الزيارة مجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بأسيوط، ولفيف من التنفيذين بالمحافظة.

وحيث بدأ المحافظ زيارته لمركز تأهيل الفتيات المعوقات بمركز الفتح وسط استقبال الفتيات بالورود وعزف الموسيقى والأغاني الوطنية، كما تفقد مركز تأهيل الفتيات المعوقات بأسيوط والذى يوفر خدمات التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة منها التعليم والتأهيل والتدريب المهني للفتيات تمهيدًا لتأهيلهن لسوق العمل، كما تفقد ورش تصنيع الملابس الجاهزة والمشغولات اليدوية والتريكو والمفروشات والمأكولات الغذائية وشاهد المعرض النهائي للمنتجات والمفروشات المصنعة، مشيدًا بتلك المشغولات وجودتها ورخص أسعارها معلنًا دعم المركز بعدد 2 كرسي متحرك لخدمة الفتيات ذوى الإعاقة من أبناء المركز.
كما حرص المحافظ على تفقد مصنع إنتاج الأطراف الصناعية والذي يعد الأول والأقدم من نوعه بصعيد مصر والذي يقدم خدماته للأشخاص ذوي الهمم بالمحافظة ويتميز بإنتاج أطرافًا صناعية بمستوى تقني متطور لخدمة أبناء الصعيد وتابع أعمال التطوير لورش الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية والتي تضم البروفة والمقاسات وورشة التصنيع وقسم الفوندي وقسم الأطراف والتصنيع وورشة تصنيع الكراسي المتحركة وقسم العلاج الطبيعي

وتابع محافظ أسيوط أعمال التصنيع واستمع إلى شرح من العاملين بالورش والخدمات المقدمة للمواطنين


واستكمل المحافظ جولته بتفقد المركز الشامل لتأهيل للبنين والذي يشمل ورش حدادة وكهرباء ونجارة وورش لتصنيع الأجهزة التعويضية والتي يتم حجزها من كافة محافظات الصعيد حيث تفقد أقسام المصنع ومراحل تصنيع الأطراف الصناعية والمعرض النهائي لبعض الأجهزة المصنعة بالمركز

وأكد المحافظ، على دعمه الكامل لذوي الهمم وتمكينهم اقتصاديًا، مشيدًا بدور مراكز التأهيل ودور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، لافتًا إلى أن تنمية الصعيد في مقدمة اهتمامات الدولة والقيادة السياسية وتعمل على تنميته في مختلف المجالات مشيدًا بمصنع الأطراف الصناعية والذي يلبي طلبات واحتياجات الأشخاص الذين يعانون من بتر في الأطراف مما يساعدهم في توفير طرف صناعي يمكنهم من الحركة والعمل والحفاظ على كرامتهم بالمساهمة بشكل فعلي في المجتمع، معلنًا تقديم كافة سبل الدعم لتطوير المصنع وتلبية احتياجات المواطنين

مقالات مشابهة

  • بيع السيارات في العراق.. حديث عن ثلاث حالات تخص مشكلات الشراء
  • استثمارات مصرية يابانية جديدة بـ 50 مليون دولار
  • 10 شركات ذكاء اصطناعي ناشئة تصدرت المشهد هذا العام
  • حقوق الملكية الفكرية.. ضبط المسئول عن شركة إنتاج فني بدون بالجيزة
  • الدقهلية تستعد لانطلاق أعمال مبادرة 100 يوم صحة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع كبرى الشركات البرازيلية توطين صناعة الأغذية في المملكة
  • أول تعليق من وزير الصحة بشأن سبب أزمة نقص الأدوية
  • مصنع سعودي متخصص في تجفيد وحفظ الأطعمة الغذائية لأول مرة .. فيديو
  • محافظ أسيوط يتفقد مصنع إنتاج الأطراف الصناعية ومركز تأهيل الفتيات المعوقات بمركز الفتح
  • «التخصصات الصحية» و«موهبة» توقعان اتفاقية شركة لدعم الموهوبين