أكدت السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إصابة مواطن أمريكي بصواريخ أطلقها "حزب الله" من جنوب لبنان إلى الجليل شمالي إسرائيل أمس الأحد.

وقالت السفارة الأمريكية لشبكة "CNN" في بيان: "تلقت السفارة معلومات بشأن إصابة مواطن أمريكي عادي. نحن نجمع معلومات إضافية ويمكننا تأكيد أن الشخص لا يعمل لصالح الحكومة الأمريكية.

ومع ذلك، نظرا لمخاوف الخصوصية، ليس لدينا المزيد لمشاركته".

هذا وأوضح مركز الجليل الطبي أن حالة المواطن الأمريكي الذي أُصيب "تتدهور"، لافتا إلى أن الرجل (31 عاما) أُصيب بشظايا في الجزء العلوي من جسده، وتم إدخاله إلى غرفة العمليات، مساء الأحد بالتوقيت المحلي.

وتابع المركز: "تم إدخاله إلى غرفة الصدمات، حيث اضطرت الفرق الطبية إلى تخديره ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، وسيتم نقله إلى وحدة العناية المركزة العامة في وقت لاحق"، مشيرا إلى أن الاثنين الآخرين اللذين أُصيبا، وهما جندي ومدني، تم نقلهما إلى المستشفى في قسم الجراحة.

وأمس الأحد، أفادت وسائل عبرية بإصابة 3 أشخاص نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على مبنى في الجليل الغربي.

كما أعلن "حزب الله" في ذات اليوم، تنفيذه 9 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي، مؤكدا إيقاع قتلى وجرحى في صفوف الجنود.

ويأتي ذلك في وقت يستمر فيه تبادل إطلاق النار بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، وسط مخاوف دولية من اتساعه وتحوله إلى حرب شاملة.


من جهته، يؤكد "حزب الله" جهوزيته لكافة الاحتمالات، مشيرا إلى أنه ينفذ عملياته ضد الجيش الإسرائيلي "دعما لغزة ولخلق جبهة مساندة لها".

ويشدد "الحزب" في نفس الوقت، على أن هذه العمليات ستتوقف، مباشرة مع "توقف العدوان على غزة".

في حين أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال إنه "إذا تمت صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار مع "حماس"، فذلك لا يلزم تل أبيب بالتهدئة في الشمال، إلا إذا توصل "حزب الله" لاتفاق معهم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب قسم صاروخ صواريخ وصية الغرب الحكومة الأمريكية حزب الله مستشفى اصابة تدهور العناية المركزة السفارة الامريكية مواطن أمريكي حزب الله

إقرأ أيضاً:

سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل

قالت السفارة المصرية لدى لبنان، اليوم الخميس، إنه سيتم عودة عدد من أبناء الجالية المصرية في لبنان الراغبين في العودة لأرض الوطن، يوم السبت المقبل من مطار رفيق الحريري.

و أكد السفير المصري في لبنان علاء موسى أن الدفعة الأولى من المصريين الذين سيتم إعادتهم السبت المقبل نحو 300 مصري حيث يتم الترتيب لرحلات جوية أخرى في القريب العاجل.

وأهدت سفارة جمهورية مصر العربية أطيب تحياتها إلي المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان، موضحة انه في إطار جهود الحكومة المصرية للعمل على تسيير رحلات طيران لمساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات التي يشهدها لبنان، وعطفاً على تواصل السفارة المستمر مع المواطنين الراغبين في العودة لأرض الوطن وقاموا بتسجيل بياناتهم لدى السفارة، فقد تقرر تسيير رحلة لشركة مصر للطيران إلى القاهرة يوم السبت المقبل.

وحثت السفارة المواطنين الواردة أسمائهم في الجدول المُرفق التواجد في مطار رفيق الحريري الدولي يوم السبت، حيث شددت السفارة على عدم توجه أي مواطن مصري إلى المطار في الموعد المذكور ما لم يكن أسمه وارد بالجدول المُرفق ولديه مقعد مؤكد على الطائرة، وستقوم السفارة بإبلاغ المواطنين المصريين المذكورين بالجدول هاتفياً بوسيلة تأكيد المقعد.

اقرأ أيضاًصورة الرئيس السيسي تزيّن سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية

الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلى «قادة فى وجدان الأمة» خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: إصابة 7 أشخاص أحدهم بحالة حرجة فى عملية إطلاق نار ببئر السبع
  • الإسعاف الإسرائيلي: إصابة 3 أشخاص إثر عملية إطلاق نار في بئر السبع
  • 3 إصابات وأضرار مادية بصواريخ لبنانية في الجليل
  • اعتراف إسرائيلي بعشرات الإصابات بصواريخ لـ حزب الله استهدفت الجليل الأوسط المحتل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق نحو 70 صاروخا من لبنان باتجاه عدة مناطق شمالي البلاد
  • بعد إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
  • عاجل - حرائق ضخمة تندلع في الجليل الأعلى بعد قصف بصواريخ من لبنان
  • حرائق ضخمة في الجليل الأعلى بعد قصفها بصواريخ قادمة من لبنان
  • سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل
  • دوي صافرات الإنذار في الجليل الأوسط شمالي إسرائيل