أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الاثنين، شركة تحمل اسم (كياني) بهدف "تعزيز نمط الحياة الصحية وإلهام الحياة الصحية" للمرأة في المملكة، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وسيترأس مجلس إدارة الشركة، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، التي تتولى أيضا منصب سفيرة المملكة في واشنطن.

وذكرت الوكالة أن الشركة "ستركز على صحة ونمط الحياة للأجيال المستقبلية من خلال 6 خدمات رئيسية، تشمل اللياقة البدنية، والملابس الرياضية، والعناية الشخصية والعلاجية، والتغذية والتشخيص، والأكل الصحي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي".

وتهدف "كياني" إلى "الاهتمام بكل ما يخص المرأة في مختلف خدماتها، وبشكل خاص بالصحة النفسية، والجسدية، والاجتماعية". 

وتسعى الشركة للوصول إلى أكثر من مليون مستفيدة "من أجل الإسهام في استحداث مجتمع حيوي تماشيا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030".

وأعرب مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالصندوق، رائد إسماعيل، عن سعادته "بدخول الصندوق في قطاع يهتم بشكل رئيسي في صحة ورفاهية المرأة"، مشيرا إلى أن الشركة "تهدف إلى استحداث العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع اللياقة البدنية والرفاهية في المملكة الذي تقدر قيمته حاليا بأكثر من 16 مليار ريال (حوالي 4.2 مليار دولار)".

وكان الصندوق أعلن، الأحد، إطلاق شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية، وهي شركة استثمارية رياضية تهدف إلى "دعم وتمكين نمو قطاع الرياضة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وفق وكالة الأنباء الرسمية (واس).

لتمكين الرياضة بكل المنطقة.. السعودية تطلق "سرج" وتعلن أهدافها أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الأحد، عن تأسيس شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية، وهي شركة استثمارية رياضية تهدف إلى "دعم وتمكين نمو قطاع الرياضة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وفق وكالة الأنباء الرسمية (واس)

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی المملکة

إقرأ أيضاً:

مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

احتضن المركز الثقافي بوزان، اليوم الجمعة 5 يوليوز 2024، حفلا تكريميا على شرف الأطر والتلاميذ المتألقين والمتوجين في مختلف التظاهرات الرياضية المدرسية، خلال الموسم الدراسي الجاري، والذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بوزان، تحت شعار «تشجيع التميز أساس التفوق الرياضي».

وأشرفت على افتتاح الحفل في نسخته الأولى، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوزان، خديجة بنعبدالسلام، رفقة ممثلي المجلسين الإقليمي والجماعي بوزان ومندوبة الوكالة الوطنية لمحو الأمية ورئيسات و رؤسات المصالح بالمديرية الإقليمية وأطر هيأة التأطير والمراقبة، وشخصيات أخرى.

وهنأت بنعبد السلام الأبطال المتوجين والمتوجات في مختلف  التظاهرات الرياضية  على الصعيدين الجهوي والوطني، كما ذكرت بأهمية التربية البدنية و أدوارها التربوية،  وبمهام  وادوار المديرية الإقليمية الهادفة للارتقاء بالرياضة المدرسية، مستحضرة بعض البرامج المتضمنة في خارطة الطريق 2022-2026  والهادفة للرفع من عدد المتعلمات و المتعلمين المستفيدين من الأنشطة الموازية، كما تناولت الحصيلة الأولية المتعلقة بالرياضة المدرسية بإقليم وزان وبالمراكز الرياضية و غيرها، مذكرة بمشاركة تلاميذ وتلميذات المديرية الإقليمية المتميزة في مختلف المنافسات الرياضية المدرسية المبرمجة على المستويات الإقليمية والجهوية و الوطنية، كما نوهت بمجهودات كل الشركاء والفاعلين على الصعيد الإقليمي.

وعرفت التظاهرة تكريم الأطر والتلاميذ المتألقين والمتوجين في مختلف التظاهرات الرياضية المدرسية، خلال الموسم الدراسي الجاري، حيث تم تكريم التلميذات والتلاميذ المشاركات والمشاركين بمعية الأطر التربوية المشرفة على تأطيرهم في البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي بتحناوت، وتكريم التلميذات المشاركات بمعية الأطر التربوية المشرفة على تأطيرهم في البطولة الوطنية لألعاب القوى بمراكش، والتلاميذ المشاركين بمعية الأطر التربوية المشرفة على تأطيرهم في البطولة الوطنية للسباق على الطريق بميسور.

وتم كذلك تكريم فريق كرة السلة إناث 5*5 بمشاركته في البطولة الوطنية بالرباط واحتلاله المركز الثالث بمعية الأطر التربوية المشرفة على تأطيرهم، وتكريم فريق كرة السلة إناث 3*3 بالمركز الرياضي الإمام مالك لمشاركته في البطولة الجهوية وتأهيله للبطولة الوطنية التي ستجرى أيام 13 إلى 16 يوليوز 2024 بإفران، بمعية الأطر التربوية المشرفة على تأطيرهم.

مقالات مشابهة

  • مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري
  • صندوق الوطن يطلق برنامج “فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • صندوق الوطن يطلق «فرسان القيم» لطلاب خمس جامعات
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض
  • صندوق الوطن يطلق برنامج فرسان القيم لطلاب 5 جامعات
  • صندوق الوطن يطلق برنامج ” فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • صندوق الوطن يطلق برنامج جسور النخبة
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة