قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تعيش في سلسلة من الأزمات المتتالية منذ عام 2011، مواصلا: "في النهاية، المواطن يهمه أن يعيش حياة ميسرة، لذلك كنا حريصين جدا في إسراع الخطى لحل أزمة العملة الصعبة لأنها كانت مؤثرة على كل شيء".

موارد العملة الصعبة

وأضاف "مدبولي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة "إكسترا نيوز"، مساء الإثنين، "كنا بنسمع إن الناس بتسعر الدولار بـ70 جنيه و80 جنيه، ويتقال خلال سنة هيبقى بـ100 جنيه، والكلام ده كانت بتتسعر عليه سلع".

رئيس الوزراء عن ملف الصحة: نستهدف الوصول لأقرب خطوة للمواطن رئيس الوزراء: ليس لدينا رفاهية لوضع خطة للسنوات المقبلة.. لا أعرف ما سيحدث غدا

وتابع: "ولكن، نحمد الله أننا استطعنا بالسياسة النقدية الموجودة أن يكون هناك سعر معروف وشكل ثابت ويهمنا أن يكون الاقتصاد المصري قادرا على تحمل أي صدمات خلال الفترة المقبلة، وأهم شيء، هو أن هناك توجيه واضح للحكومة بأنه في خلال السنتين الثلاثة المقبلة على الأكثر يجب تأمين من موارد العملة الصعبة ما يغطي احتياجاتنا ويكون هناك فائض ولو بسيط لتجنب أي أزمات اقتصادية استثنائية قد تحدث".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العملة العملة الصعبة موارد العملة الصعبة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

خبيرة فلك تفجر مفاجأة بشأن 5 أبراج الفترة المقبلة.. «حظوظ مالية كبيرة»

تحمل الفترة المقبلة حظوظا مالية كبيرة لبعض الأبراج، بسبب تواجد كوكب الزهرة في برج العقرب، ليعطيهم دعمًا كبيرًا ومتواصلًا لفترة طويلة، ويعد مواليد برج العقرب الأكثر حظًا، يليه الميزان ثم الثور والحمل، أما القوس فهو أقلهم في الحظوظ المادية.

أوضحت رحاب منيعم، خبيرة علم الفلك في حديثها لـ«الوطن»، أن بعض الأبراج لديها حظ جيد، خلال الفترة القادمة، بسبب تواجد كوكب الزهرة في برج العقرب، لذا يعد مواليد العقرب الأكثر حظًا خلال الفترة القادمة، ويليهم مواليد برج الميزان، إلا أن الأموال التي سيحصلون عليها، سيتم إنفاقها في فترة قصيرة.

حظوظ مواليد برجي الثور والحمل المادية

وكذلك مواليد برجي الثور والحمل، لديهم مستحقات مالية خلال الفترة القادمة، إلا أنها ستكون من ميراث أو هدايا من الوالدين أو وشهادات وودائع، وبشكل عام سيحدث تحسن مالي لمواليد برج الثور، وسيتم ملاحظة ذلك في منتصف عام 2025 القادم.

حظ مواليد برج القوس المادية

أما مواليد برج القوس، قد يحصلون على أموال من قضايا، أو من أزواجهم، ولكن السمة الغالبة عليهم زيادة الإنفاق، وفقًا لـ«منيعم».

مواليد برج العقرب الأكثر حظًا بالفترة القادمة

وبشكل عام يعتبر مواليد برج العقرب، أكثر الأبراج التي لديها حظوظ مالية بالفترة القادمة، بالإضافة إلى اهتماماتهم الخاصة، مثل التأمل فهم لأنهم لا يحتاجون إلى أي شخص آخر، أو يكتفون بآرائهم، وينجذبون إلى متابعة الفلك، ويتمتعون بمميزات عديدة أهمها الثقة بالنفس، ولا يخيفهم أي شيء حرفيًا، بحسب موقع timesofindia.

يمتلك جميع مواليد برج العقرب طموحات كبيرة، ولا يخشون العمل الجاد المطلوب لتحقيق أهدافهم، وأحيانًا كثيرة ما يحتلون المراتب العليا في العديد من الصناعات المكثفة والتنافسية وحتى الخطيرة، كلما كان التحدي أصعب زاد تفعيلهم، ولا يعرف الخوف.

مقالات مشابهة

  • عاجل | حظر نشر وتوزيع الصور أو البيانات عن المواقع التراثية دون تصريح
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ6 ملايين جنيه
  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة بشأن 5 أبراج الفترة المقبلة.. «حظوظ مالية كبيرة»
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • بايدن: لم أتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن الهجوم الإيراني
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • الحكومة تستعد لضخ دماء جديدة وتعيينات هامة للولاة والعمال في المجلس الوزاري المقبل
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق