بغداد اليوم -  

النقل تُحصي اعدادَ المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن خطوطها الجوية لعام 2023  


اعلنت وزارة النقل ، اليوم الاثنين ، عن اعداد المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن رحلات الخطوط الجوية العراقية خلال العام 2023 وضمن مجموعة الفئات المشمولة . 


واوضح بيان للمكتب الاعلامي للوزارة : ان الاعداد المستفيدة من تخفيض تذاكر السفر على متن الخطوط الجوية لعام 2023 ، وصلت الى اعداد متفاوتة اذ تم قطع تذاكر ل(244) مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة و (1606) مستفيد من الامراض السرطانية و (211) مستفيد من جرحى القوات الامنية .


وتابع البيان : ان تلك التخفيضات جاءت تنفيذا لحزمة الإجراءات التنظيمية التي اطلقها دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ، وتوجيه وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي  ، اذ بلغ عدد المستفيدين من المتقاعدين خلال العام 2023 (2481) متقاعدا بنسبة تخفيض بلغت 25‎%‎ ذهاباً وايابا ولمرة واحدة في السنة.


واضاف البيان : ان نسب التخفيض المعمول بها في الشركة (50‎%‎) للتذكرة الواحدة لفئات (ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة) وبواقع مرتين في السنة مع مرافق واحد من الدرجة الاولى ، اما فئة مرضى السرطان فبلغت نسبة التخفيض (90‎%‎) وبواقع مرتين في السنة .

__

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: من تخفیض

إقرأ أيضاً:

جراح بريطاني متقاعد تطوع في القطاع: غزة كأنها قصفت بقنبلة ذرية

روى جراح بريطاني متقاعد، تطوع لعلاج مصابي العدوان على قطاع غزة، جانبا مما شاهده في غزة قبل نحو شهرين من التواجد هناك، ووصفه الأمر بـ"الكوارث".

وأشار الجراح نظام مامود، الذي عمل في مجمع ناصر الطبي في خانيونس، إلى أنه كان يشهد تدفق ما بين 10-20 شهيدا بصورة يومية على المكان، فضلا عن 40 إصابة خطيرة.

وأشار الرئيس السابق لقسم زراعة الأعضاء في مؤسسة "غاي آند سانت توماس" التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا، إلى أن معظم الضحايا كانوا من النساء والأطفال.



وقال البروفيسور مامود إن المستشفى الذي تعرض لهجوم من قبل جيش الاحتلال في شباط/فبراير، كان آخر مستشفى في غزة "يعمل بكامل طاقته" قبل الهجوم، مشيرا إلى أن الأطباء كانوا يتعاملون مع اثنتين إلى ثلاث "كوارث جماعية" يوميا، عقب القصف والهجمات بالطائرات المسيرة.

نظام مامود، الذي عمل سابقاً في مناطق حروب أخرى، يقول إن الوضع في غزة "مختلف تماما عن أي شيء رأيته في حياتي؛ منذ اللحظة التي تعبر فيها الحدود إلى غزة، تشعر وكأن قنبلة ذرية قد أُسقطت على المدينة".

وأضاف: "لأميال على مد البصر ثمة أنقاض.. تقود سيارتك لمدة 30 دقيقة، ولا تكاد تصادف أحدا، فقط بعض المسلحين، ثم تصل إلى المنطقة المركزية من غزة حيث مليون ونصف شخص مكتظين في مساحة صغيرة جدا، داخل خيام".



وتابع الجراح مامود: "كنا نتعامل بشكل أساسي مع أشخاص فقدوا أطرافهم.. أكثر ما صدمني هو معرفتي أن هذا الوضع استمر يوما بعد يوم، على مدار سنة كاملة حتى الآن، ولم يكن هناك مجال لأي تراجع، كنا نتعامل مع هؤلاء الضحايا يوميا".

وجرى تنسيق زيارة البروفيسور مامود إلى غزة بالتعاون مع جمعية العون الطبي للفلسطينيين، وهي مؤسسة خيرية تعمل منذ عام 1982. وقد أعرب مامود عن استعداده للعودة إلى غزة في حال تم استدعاؤه.

مقالات مشابهة

  • كيفية استرداد ثمن تذكرة الطيران عند إلغاء الرحلة.. إليك الخطوات
  • جراح بريطاني متقاعد تطوع في القطاع: غزة كأنها قصفت بقنبلة ذرية
  • الكشف عن موعد عودة بوغبا للملاعب بعد تخفيض عقوبته
  • بوغبا يقترب من العودة للملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • تذكرة مرور
  • كالكاليست: فوضى في الطيران الإسرائيلي وآلاف الجنود عالقون في الخارج
  • جيش الاحتلال: ضربنا أكثر من ألفي موقع في جنوب لبنان خلال أربعة أيام من المعارك
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية مستمرة لطلاب صفوف النقل
  • طاقم تحكيم عراقي عالق في تركيا بسبب الطيران