يوليو 8, 2024آخر تحديث: يوليو 8, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. بحث وزير الزراعة عباس جبر المالكي، اليوم الاثنين، مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي تنشيط الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية، ودعم شريحة الفلاحين والمزارعين وانهاء العقبات أمامهم.

وقال وزير الزراعي في تصريح لــ (المستقلة) زيارتنا ” جاءت لمتابعة مبادرة تشجير طريق يا حسين بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف التي يزورها سنويا ملايين الزائرين من خارج وداخل العراق بمختلف أنواع الأشجار”، مبينا إن “المبادرة أطلقتها وزارة الزراعة “.

وأضاف إن “الوزارة شكلت لجان على تنفيذ هذه المبادرة برئاسة وزير الزراعة وعضوية محافظي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف، وممثلين عن العتبات العلوية والحسينية والعباسية “.

من جانبه قال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في تصريح لـ (المستقلة) عقب لقائه وزير الزراعة، مساء الاثنين، إن “المحافظة حققت تقدم واضح ونجاح ملحوظ في الجانب الزراعي كما في المجالات الاخرى “.

وأشار الى إن “هذا النجاح المتحقق في الملف الزراعي في المحافظة هو نتيجة نجاح مشترك بين دعم الحكومة المحلية في المحافظة والوزارة في النهوض بالقطاع الزراعي الذي يعتبر موردًا اقتصاديا مهما “.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

884 سجلًا تجاريًا في جنوب الشرقية بالنصف الأول

 

صور- العُمانية

بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة في محافظة جنوب الشرقية في النصف الأول من العام الجاري 884 سجلًّا تجاريًّا، مرتفعًا بنسبة 37.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023 والبالغة 643 سجلًّا تجاريًّا.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن عدد السجلات الخاضعة لقانون استثمار رأس المال الأجنبي بمحافظة جنوب الشرقية ارتفع خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 684.6 بالمائة ليصل عددها إلى نحو 408 سجلات مقارنة بـ 52 سجلًّا خلال الفترة المماثلة من عام 2023. وقال خالد بن حمد الساعدي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة جنوب الشرقية إن المحافظة تستقطب العديد من الاستثمارات النوعية، وهي جاهزة لإقامة أي نوع من أنواع المشاريع الاستثمارية أو الاقتصادية أو الصناعية، حيث تتمتع المحافظة بمقومات عديدة ومميزات عن المحافظات الأخرى، لما تحظى به من تطوير مستمر في البنية الأساسية، مؤكدًا أن إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالمحافظة تعمل بكافة تقسيماتها الإدارية والرقابية على توفير التسهيلات الممكنة للمستثمرين بشكل عام بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات الحكومية بالمحافظة. وأوضح أن نمو عدد السجلات التجارية في المحافظة هي دلالة على تزايد الأعمال التجارية في جنوب الشرقية مع الإقبال المتزايد على فتح مختلف الأنشطة التجارية في عدة قطاعات نوعية ليبلغ إجمالي عدد السجلات التجارية مع نهاية النصف الأول من العام الجاري حوالي 24240 سجلًّا تجاريًّا.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بصنعاء يستعرض آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي بالمحافظة
  • اعتقال تاجر مخدرات أجنبي بعد استدراجه في كربلاء
  • الهجرة تسجّل أكثر من 635 مواطن لبناني في كربلاء والنجف
  • 884 سجلًا تجاريًا في جنوب الشرقية بالنصف الأول
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار
  • وزير البترول يبحث مع «توتال» الاستفادة من فرص البحث عن الغاز الطبيعي
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الغانم" الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • المركزي للمناخ الزراعي يستقبل مبعوثين من دول إفريقية