طالبت حركة حماس، الوسطاء في مفاوضات وقف إطلاق النار، بالتدخل لوضع حد لآلاعيب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لوقف جرائم الإبادة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان، عقب المجازر التي يرتكبها الاحتلال، في مدينة غزة، بعد أوامر الإخلاء والقصف الأخير العنيف على مناطق حيي التفاح والدرج والتوغل في حي الرمال، وتهجير السكان باتجاه جنوب القطاع، إنها في الوقت الذي تقدم فيه المرونة والإيجابية للتوصل إلى اتفاق لوقف العدوان، يقوم الاحتلال بتصعيد الجرائم ومحاولات التهجير القسري لإفشال كل الجهود.



كما طالبت الحركة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، "بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها شعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم".

وأضافت: "ما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني من تصعيد عدوانه على أحياء مدينة غزة، واستهدافه عشرات الآلاف من السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح من بيوتهم تحت وطأة القصف الوحشي؛ هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة منذ أكثر تسعة أشهر، والتي تتحدّى من خلالها حكومة الاحتلال الفاشي كافة القوانين والمعاهدات الدولية".

وشددت على أن ما يقوم به الاحتلال، "الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزل، بدعم من الإدارة الأمريكية المتواطئة معه؛ لن يفلح في إخضاع شعبنا الصامد مهما صعَّد من جرائمه، وأن مقاومتنا الباسلة ستواصل تصديها البطولي لقواته الفاشية، حتى كسر العدوان ودحره عن أرضنا".



ودعت الفلسطينيين، إلى الحذر من مكائد جيش الاحتلال، لتجنب الوقوع في الحرب النفسية التي يشنها نتنياهو وجيشه، والتأكيد أن هذه المحاولات لن تنطلي على الفلسطييين وسيفشلونها كما أفشلوا المحاولات السابقة.

وكانت أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 276 على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في التقرير، إن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيدا و 75 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفا و193 شهيدا و 87 ألفا و903 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن  عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشهد مناطق شرق وجنوب غزة عمليات نزوح واسعة صوب المناطق الغربية، على إثر عمليات قصف عنيف وتوغلات مفاجئة نفذتها قوات الاحتلال في تلك المناطق.

وما زالت عشرات العائلات محاصرة في منازلها بمناطق التوغل مع تواصل القصف الإسرائيلي وإطلاق النار على كل من يتحرك في الطرقات.

وتوغلت دبابات الاحتلال الاثنين، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومباني سكنية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وتقدمت آليات عسكرية إسرائيلية في حي تل الهوى ومحيط مقر رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بمنطقة "الصناعة" والأطراف الجنوبية لحي "الرمال" تحت غطاء ناري كثيف نفذته الطائرات والآليات المدفعية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس الاحتلال غزة المجازر حماس غزة الاحتلال مجازر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام

عواصم -الوكالات

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة اليوم في "جمعة رفع العدوان على غزة ولبنان"، وإعلان حالة النفير العام انتصارا ووفاء لدماء الشهداء، وتأكيدا على خيار الصمود والمقاومة.

وحثت الحركة في بيان لها، أبناء الضفة الغربية على الخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، "والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعا عن أرضنا ومقدساتنا وقضيتنا الوطنية".

كما أكدت أن "ثبات الشعب الفلسطيني سيكون سدا منيعا يحول دون تمادي وعربدة الاحتلال مهما عظمت التضحيات، وأن المقاومة في الضفة الغربية لا تهزها الضربات، بل تزيدها عزما ومضيا، ولن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الخبيثة الرامية لتصفية القضية".

وقالت حماس إن قصف الاحتلال الوحشي بالطائرات مساء أمس الخميس، لأحد المقاهي في مخيم طولكرم الذي أوقع عشرات الشهداء والمصابين من النساء والأطفال، هو "تصعيد خطير في عدوانه المتواصل على الضفة الغربية، ودليل على وحشيته وإفلاسه، في ظل فشله الميداني في النيل من عزيمة الشعب الفلسطيني ومقاومته المتصاعدة".

وتابع بيان الحركة: "إننا إذ ننعى شهداء مجزرة طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر، لنؤكد أن المقاومة في طولكرم وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال".

تتزامن دعوة حماس بالنفير العام مع دعوات عالمية مماثلة للمشاركة الحاشدة في المسيرات التي ستخرج اليوم، في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي انطلقت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ودعا يمنيون إلى جعل جمعة اليوم بداية للنفير العام في البلاد، دعما للمقاومة في قطاع غزة ولبنان، كما صدرت العديد من الدعوات المماثلة في العراق والأردن وعدد كبير من دول العالم.

مقالات مشابهة

  • عقدة محور فيلادلفيا التي ابتدعها نتنياهو.. نخبرك القصة الكاملة
  • حماس: قصف العدو نازحين بمسجد ومجازر شمال غزَّة “جرائم حرب” بغطاء أمريكيّ
  • لأول مرة منذ أسابيع..إسرائيل تطالب بإخلاء مناطق في قطاع غزة لقصفها
  • حماس تزف القيادي في القسام سعيد عطا الله علي
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته