تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر الدكتور تامر مدكور مدير  عام فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين؛ وقف طبيبين عن العمل لحين انتهاء التحقيقات فى واقعة اتهمهم بالتسبب وفاة طفل أثناء إجراء عملية الزائدة الدودية بمستشفى المبرة بطنطا.

وقرر مدير فرع التأمين الصحي بالغربية ، تشكيل لجنة علمية من المتخصصين بالتأمين الصحى لإعداد تقرير طبى وفنى لبيان حالة الإهمال التى وقعت أثناء إجراء العملية.

وكانت قد شهدت مستشفى المبرة بطنطا التابعة لفرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية وفاة طالب يدعى مروان هاني الصيفي في العقد الأول من العمر أثناء اجرائه عملية الزائدة بعد اتهام أسرته لطبيبين بالمستشفى، بالإهمال الطبي، والتسبب في وفاة نجلهم، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت إشراف النيابة العامة.


وكان مصطفى نصار وكيل نيابة أول طنطا، تحت إشراف أنس جمال همدان رئيس النيابة قرر استدعاء كلا من" ح ج" استشارى تخدير متعاقد مع التأمين  و"م.ع" أخصائى جراحة، وم. خ" أخصائى جراحة، وندب أحد الأطباء الشرعيين لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى وذلك فى المحضر رقم 6646 لسنة 2024 أول طنطا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين الصحي إجراء عملية جراحية عملية جراحية التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

"تعاني من ورم بالقلب".. فريق طبي بمستشفى جامعة أسيوط ينجح في إنقاذ حياة مريضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح فريق طبي بمستشفى القلب بجامعة أسيوط، في إنقاذ حياة مريضة من محافظة المنيا، تبلغ من العمر ٥٦ عامًا، كانت تعاني من ورم بالقلب.

يأتي ذلك استكمالًا للنجاحات، والإنجازات الطبية المتميزة التي يحققها مستشفى القلب الجامعي بأسيوط، وتأكيدًا على ريادتها؛ في إجراء العمليات الجراحية الدقيقة، وذلك تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب الجامعي، والدكتور محمد عياد رئيس قسم جراحة القلب والصدر.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بنجاح الفريق الطبي؛ في إجراء هذه العملية الجراحية للمريضة، مؤكدا  تميز الكوادر الطبية بمستشفيات جامعة أسيوط، ودورها الحيوي في تقديم خدمة طبية على مستوى عالٍ من الحرفية، والمهارة، واستخدام أحدث الأساليب، والتقنيات التشخيصية، والعلاجية؛ لخدمة المرضى المترددين عليها.

 وكان مستشفى القلب بجامعة أسيوط، قد استقبل المريضة؛ والتي كانت تعاني من ضيق في التنفس، وثقل بالصدر منذ ٥ أعوام، وتم إجراء مناظرة للمريضة، من قِبل الدكتور علي تهامي مدرس أمراض القلب، وعقب توقيع الكشف الطبي، وإجراء الأشعة؛ تبين وجود ورم كبير الحجم بالأذين الأيسر من القلب، وعلى الفور؛ تم اتخاذ إجراءات إجراء عملية قلب مفتوح؛ لاستئصال الورم من داخل القلب، وتم بعدها؛ نقل المريضة للعناية المركزة، لتستقر حالتها بعد ذلك، وتغادر المستشفى عقب إجراء الجراحة بأربعة أيام فقط.

 وضمّ الفريق الطبي الذي قام بإجراء الجراحة؛ الدكتور محمد فاروق مدرس جراحة القلب والصدر، والدكتور عمر عرفات مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتور محمد عماد مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتور مصطفى لؤي، و الدكتور أحمد وهبة نواب جراحة القلب والصدر، والدكتور أحمد مندور استشاري التخدير والرعاية المركزة، 

مقالات مشابهة

  • إنجازات التأمين الصحي الشامل في إقليم القناة.. 2.4 مليون مواطن ضمن المنظومة
  • "تعاني من ورم بالقلب".. فريق طبي بمستشفى جامعة أسيوط ينجح في إنقاذ حياة مريضة
  • إنجازات التأمين الصحي الشامل بمحافظات إقليم القناة
  • بالأحكام والشروط.. إصدار لائحة تنظيم الاشتراك في التأمين الصحي
  • نجاح فريق طبي بجامعة أسيوط في استئصال ورم كبير بالقلب لسيدة
  • استثمارات جديدة بين مصر والسويد في القطاع الصحي بمحافظات التأمين الشامل
  • لماذا يُحرَم مُعلّمو الإضافي من التأمين الصحي الحكومي.؟!
  • الشرطة الأمنية شمال كردفان تضبط مسروقات خاصة بالتأمين الصحي والسجل المدني ولاية الخرطوم – صور
  • وزير الأوقاف ومحافظ الغربية يشهدان صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عامًا على تأسيسها