قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قدر الحكومة السابقة والحالية أنها تتعامل مع إقليم وظروف عالمية شديدة الاضطراب وحالة عدم الاستقرار واليقين لم تحدث منذ عشرات السنوات.

رئيس الوزراء: هدفنا تحقيق طموحات المواطن وأحلامه.. وأعلم ما يثار في الشارع عاجل| رئيس الوزراء يبشر المصريين: تأمين مصدر دائم للعملة الصعبة الفترة المقبلة


وأضاف مدبولي، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة "إكسترا نيوز"، مساء الإثنين، أنه ليس لدينا رفاهية وضع خطة لخمس أو عشر سنوات، أنا لا أعرف ماذا سيحدث غدا، بالتالي علينا أن نكون مرنين للغاية، وكيف في خلال عام وعامين على الأكثر أن أحدث نقلة نوعية في هذا الموضوع.


وأشار إلى أن المواطن يهمه في النهاية أن أسعار السلع الرئيسية والمنتجات التي يرغب بها تكون في متناول قدراته، وأعرف جيدا أن موجة التضخم العاتية التي حدثت، والتي كانت جزء منها من الخارج بسبب اضطراب سلاسل الإمداد التي حدثت في الحرب الروسية الأوكرانية، وما يحدث في الإقليم وعدم استطاعة السفن في المرور بالبحر الأحمر وتغيير مساراتها أدت لزيادة الكلفة على كل العالم وليس مصر فقط.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء قناة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

الإمارات: لدينا أدلة دامغة لاستهداف الجيش السوداني لمقر رئيس البعثة في الخرطوم

 

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيداتها بقصف الجيش السوداني لمقر رئيس بعثتها في العاصمة الخرطوم خلال الفترة الماضية وأعلنت أن لديها أدلة دامغة على الحادثة.

الخرطوم ــ التغيير

وأعلن  مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية الإماراتي،سالم سعيد غافان الجابري، استهداف الجيش السوداني لمقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى والمرافق المحيطة به، وشدد على أن الأمر يُعد خرقاً صارخاً للمبدأ الأساسي، المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، وللمواثيق والأعراف الدولية، وفي مقدمتها، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وكان قد عبرت وزارة الخارجية السودانية، عن أسفها لما أسمته “انسياق” الدول والمنظمات الإقليمية خاصة التي ينتمى إليها السودان- بما فيها جامعة الدول العربية- وراء “المزاعم المضللة” التي تضمنها بيان الخارجية الإماراتية بشأن تعرض مقر سفيرها للقصف.

وأشار  مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية الإماراتي، إلى وجود صور وأدلة تثبت بالدليل القاطع استهداف المقر، وقال الجابري : «الأمر الذي يسقط الرواية الباطلة التي قدمتها الخارجية والقوات المسلحة السودانية»، ووصف بيان الخارجية السودانية بأنه محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عما يجري في السودان من كارثة إنسانية ناجمة عن هذا الصراع، من خلال تضليل المجتمع الدولي، وصرف الانتباه عن المعاناة التي يدفع ثمنها السودانيون، والتملص من الاستحقاقات التي تفرضها الجهود الدولية المبذولة لإنهاء هذا النزاع الذي طال.

وأعلن أن تقوم الإمارات  تقوم بجهود جبارة مع شركائها لوضع حد سلمي للصراع في السودان.

وشدد الجابري على أن هذا الإنكار والإصرار من قبل الجانب السوداني على رمي ما وصفها بالافتراءات على الآخرين وعدم الإقرار بالمسؤولية يعكس تجاهلاً صارخاً لمعاناة الشعب السوداني، وصرف النظر عن استحقاقاته وتطلعاته في تحقيق الاستقرار والازدهار، من خلال محاولات وادعاءات بائسة قال إنها استمرت لمدة تزيد عن 9 أشهر لدولة الإمارات عبر أجندات تدحضها الحقائق المثبتة.

و دعا الجابري خبراء الأمم المتحدة لمراجعة الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الاستهداف.

و قدم المسؤول الإماراتي الشكر والتقدير لكافة الدول والمنظمات الدولية التي قال إن عددها تجاوز أكثر من 100 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية، أعربت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم على مقر رئيس بعثتها في الخرطوم.

 

الوسومالإمارات الجابري قصف مقر السفير

مقالات مشابهة

  • تعرف إلى مستهدفات «المركز الزراعي الوطني» خلال السنوات الخمس المقبلة
  • أبو فاعور: هناك محاولة لوضع آلية للتشاور لانتخاب رئيس
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • مسؤولون إسرائيليون: ليس لدينا ما يكفي من الجنود أو الدبابات لتنفيذ عملية كبيرة في لبنان
  • الإمارات: لدينا أدلة دامغة لاستهداف الجيش السوداني لمقر رئيس البعثة في الخرطوم
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن