بوابة الوفد:
2024-10-06@13:59:46 GMT

فرط الرمان

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

مما لا شك فيه أن الخونة والمنافقين والعملاء لا يتعظون ولا يقرأون التاريخ لكى يعرفوا أن نهايتهم دائماً مُذلة، فى بعض الأحيان يُقتلون على أيدى من خانوا بسببهم، وكان من ضمن هؤلاء الخدم رجل يونانى عاش فى مصر أثناء الحملة الفرنسية، حيث عُين وكيلاً لمحاكم القاهرة لأنه كان مشهور بالقسوة والإفراط فى العنف والقتل، وكان يجمع رؤوس المصريين ويدخل بهم على الحاكم الفرنسى، لذلك أطلق عليه المصريون هذا الاسم «فرط الرمان» للتشابه بين حبات الرمان ورؤوس المصريين من خلال اللون الأحمر.

وهذه الحكاية الهمت الكاتب الكبير «صلاح عيسى» ليكتب عنها مُبيناً أن سبب استطاعة هذا الرجل ليفعل ذلك بالمصريين هو الخنوع الذى سمح له المغالاة فى القتل فى ظل مناخ استبدادي لا يسمح فيه الحاكم للشعب بأى شئ ليجد هذا العميل الخائن الذى تفنن فى إرضاء رئيسه الحاكم الفرنسى فى تعذيب المصريين، والمصريين كانوا يواجهون هذا بالضحك والنكات للتغلب على الظلم متحاوزين بذلك كافة الأخطار، على عكس ما يظن البعض أنهم لا يُقدرون أى مخاطر أو أن الخوف قيدهم وأخرس لسانهم. والحقيقة أن هذا الضحك والنكات كان السلاح الذى يقتلون به الظالم، والأمثلة كثيرة التى تؤكد أن لكل ظالم نهاية.

لم نقصد أحد!!

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرط الرمان حسين حلمى الحملة الفرنسية

إقرأ أيضاً:

تعرف على الخصائص الصحية للرمان وقشوره

أكدت أخصائية الغدد الصماء خبيرة التغذية الدكتورة الروسية أوكسانا ميخاليفا أن للرمان خصائص صحية فريدة ويمكن أن يكون مفيدا في حالة الإصابة بالعديد من الأمراض.

وقالت ان ثمار الرمان وبذوره تحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا ما يزيد من اهتمام العلماء والباحثين به.

واشارت الى نتائج دراسات علمية مختلفة أن للرمان خصائص قوية مضادة للأكسدة والميكروبات والسرطان وهناك معلومات تشير إلى فائدته في حالة متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء والروماتيزم وحتى الأورام وأمراض تجويف الفم كما يؤثر إيجابيا في حالة الجلد.

وقالت الطبيبة إلى أنه يمكن تناول حبات الرمان الفتية مع بذورها لأنها تحتوي على ألياف غذائية ما يزيد من فوائد الرمان وقيمته الغذائية ولها فوائد عديدة بما فيها الوقاية من سرطان الأمعاء وإخراج المواد الضارة من الجسم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

أما قشور الرمان وأوراق شجرة الرمان فتستخدم في علاج الإسهال وفقر الدم ومشكلات القلب والمعدة علاوة على هذا للرمان خصائص مهدئة ومفيدة للنوم.

مقالات مشابهة

  • الدورى الفرنسى.. مصطفى محمد يجلس على مقاعد بدلاء نانت أمام ليون
  • مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • اليوم.. ثلاثي منتخب مصر في مهمة صعبة قبل فترة التوقف الدولي
  • يرطب البشرة ويمنع تساقط الشعر.. فوائد مذهلة لـ«الرمان»
  • ميدو: الهلال مرعبين وكان المتوقع انتصاره برغم تقدم الأهلي .. فيديو
  • خصائص صحية فريدة للرمان وفوائده المتعددة
  • تناول الرمان مفيد لأمراض القلب والفم
  • “وأما الجدار فكان لغلامين…. وكان أبوهما صالحا”
  • تعرف على الخصائص الصحية للرمان وقشوره
  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم