(CNN)-- أبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الديمقراطيين في الكونغرس، في رسالة الاثنين، أنه سيواصل محاولته إعادة انتخابه على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن لياقته العقلية وجدوى حملته، بينما انتقد "نخب" الحزب قبيل أسبوع حاسم في الكونغرس.

وكتب بايدن، في الرسالة التي حصلت عليها شبكة CNN: "أريدكم أن تعلموا أنه على الرغم من كل التكهنات في الصحافة وأماكن أخرى، فإنني ملتزم بشدة بالبقاء في هذا السباق، وخوض هذا السباق حتى النهاية، والتغلب على دونالد ترامب".

 

سعى بايدن إلى وضع حد للمخاوف المتزايدة بشأن قدرته على البقاء في الرسالة شديدة اللهجة.

وقال بايدن: "لقد تم طرح مسألة كيفية المضي قدمًا بشكل جيد منذ أكثر من أسبوع. وحان وقت انتهاء الأمر. لدينا وظيفة واحدة، وذلك للتغلب على دونالد ترامب. أمامنا 42 يومًا حتى انعقاد المؤتمر الديمقراطي و119 يومًا قبل الانتخابات العامة. وخلص بايدن إلى القول إن أي ضعف في العزيمة أو عدم وضوح بشأن المهمة المقبلة لن يؤدي إلا إلى مساعدة ترامب ويضرنا. لقد حان الوقت للالتقاء والمضي قدمًا كحزب موحد وهزيمة دونالد ترامب".

هذا أسبوع حاسم بالنسبة لمستقبل بايدن السياسي حيث يسعى إلى تخفيف التداعيات المتزايدة مع عودة مجلسي النواب والشيوخ إلى الانعقاد للمرة الأولى منذ المناظرة الرئاسية مع ترامب عبر شبكة CNN. وأبلغ مجموعة من كبار الديمقراطيين في مجلس النواب زعيم الأقلية حكيم جيفريز، الأحد، أن بايدن يحتاج إلى الانسحاب.

بعد وقت قصير من نشر الرسالة، اتصل بايدن ببرنامج "Morning Joe" على قناة MSNBC، وهو جزء من استراتيجية للقيام بالمزيد من الارتباطات "غير الرسمية" وغير المكتوبة لتهدئة المخاوف بشأن عمره.

لكن المظهر، رغم حيويته، ربما لم يكن له التأثير المقصود.

قدم بايدن ردًا مطولًا وأحيانًا خارج الموضوع على سؤال حول رسالته إلى الديمقراطيين في الكونغرس، داعيًا إلى الوحدة وانتقد ترامب لوجوده في ملعب الغولف بعد المناظرة. ظل ترامب إلى حد كبير تحت الرادار بينما يحارب بايدن دورة الأخبار.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: جو بايدن دونالد ترامب فی الکونغرس

إقرأ أيضاً:

عبر البريد الإلكتروني.. قوات صنعاء توجه رسائل تحذيرية لشركات الشحن من استهداف سفنها بسبب تعاملها مع “إسرائيل”

الجديد برس:

وجهت قوات صنعاء، رسائل إلى الشركات الملاحية المتعاملة مع “إسرائيل”، حذرت فيها من استهداف سفنها العابرة للبحر الأحمر، وفقاً لما نشرته وكالة “رويترز”.

وحسب “رويترز“، فإن الحوثيين وجهوا رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى الشركات الملاحية، وأشارت الوكالة إلى رسالة وصلت لشركة شحن يونانية واستلمها المدير التنفيذي للشركة.

وأوضحت “رويترز”، أن الرسالة حذرت الشركة من أن إحدى سفن الشحن التابعة لها والتي تمر عبر البحر الأحمر أضحت عرضة للهجوم بسبب استمرار التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

وجاء في الرسالة المكتوبة باللغة الإنجليزية والتي اطّلعت عليها “رويترز”: إن السفينة التي تديرها الشركة اليونانية انتهكت حظر مرور يفرضه الحوثيون بالرسو في ميناء إسرائيلي، وأن “القوات المسلحة اليمنية سوف تستهدفها بشكل مباشر في أي منطقة تحددها”.

وأضافت الرسالة مخاطبة مسؤولي الشرك اليونانية: “أنتم تتحملون المسؤولية والعواقب المترتبة على إدراج السفينة في قائمة الحظر”. وفق رويترز.

كما حذرت الرسالة التي وردت في نهاية مايو الماضي من فرض “عقوبات” على أسطول الشركة كاملاً في حال استمرار السفينة في “انتهاك معايير الحظر ودخول موانئ الكيان الإسرائيلي المحتل”. وأحجم المسؤول التنفيذي عن كشف هويته وكذلك اسم الشركة لأسباب أمنية. حسب الوكالة.

وقالت الوكالة: “إن رسالة التحذير هذه هي الأولى بين أكثر من 12 رسالة تهديد أخرى جرى إرسالها إلى ما لا يقل عن ست شركات شحن يونانية منذ مايو، وسط تصاعد للتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرته ستة مصادر في قطاع الشحن اطلعت على الرسائل بشكل مباشر ومصدران مطلعان بشكل غير مباشر”.

وجاء في رسالة بريد إلكتروني منفصلة في يونيو أرسلها موقع إلكتروني حكومي يمني إلى الشركة المذكورة أولاً بعد أسابيع وإلى شركة يونانية أخرى رفضت أيضاً كشف اسمها “خرقت سفنكم قرار القوات المسلحة اليمنية.. لذلك سيتم فرض عقوبات على جميع سفن شركتكم.. مع أطيب التحيات، البحرية اليمنية”. حسب “رويترز”.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: ترامب يواصل وصف المهاجرين الفنزويليين والكونغوليين بـالمجرمين
  • بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا.. ترامب يعود ويحث أنصاره على تحقيق النصر الانتخابي
  • رسالة خاصة وفيديو.. من هو زوج درة بعد احتفالها بعيد ميلاده؟
  • بايدن يعرب عن مخاوف بشأن عدم سلمية الانتخابات
  • 99 طبيبا أمريكيا خدموا بغزة يوجهون رسالة إلى بايدن.. عاجل
  • استطلاع للرأي يظهر تأثير انسحاب بايدن على السباق الرئاسي
  • «ترامب» يواصل انتقاد «بايدن».. ويدعوا إسرائيل لضرب منشآت إيران النووية
  • 99 طبيبا أميركيا خدموا بغزة يطالبون بايدن بالتوقف عن تسليح إسرائيل
  • حال مغادرة ليفربول.. قرار حاسم من صلاح بشأن عروض الدوري السعودي
  • عبر البريد الإلكتروني.. قوات صنعاء توجه رسائل تحذيرية لشركات الشحن من استهداف سفنها بسبب تعاملها مع “إسرائيل”