يوليو 8, 2024آخر تحديث: يوليو 8, 2024

المستقلة/- أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، تفاصيل خطة طوارئ خاصة بزيارة عاشوراء، مؤكدة تجهيز 100 سيارة إسعاف وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح المدير العام للدائرة، صباح الموسوي، في بيان ورد لـ المستقلة ، أن “الدائرة أكملت استعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة العاشر من المحرم الحرام”.

وأشار إلى أن “المؤسسات الصحية المشمولة بتنفيذ الخطة ستتم إدارتها عبر غرفة عمليات الدائرة التي ستقوم أيضاً بالتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة المحلية ودوائرها الخدمية، بالإضافة إلى الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين والدوائر الصحية في المحافظات المجاورة”.

وأضاف الموسوي أن “الدائرة استعدت للزيارة بتهيئة 100 سيارة إسعاف وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الضرورية، وجعلها مرابطة في المناطق المهمة التي تشهد زخماً بشرياً، لاسيّما أثناء ركضة طويريج”. ولفت إلى أنه تم تهيئة 8 مستشفيات حكومية و4 أهلية ستكون تحت تصرف دائرة الصحة لاستقبال المرضى الذين يحتاجون إلى عمليات طارئة، بالإضافة إلى 3 مراكز لطب الحشود في مركز المدينة القديمة و10 مفارز طبية، بضمنها مركز السيدة زينب الكبرى الجراحي التخصصي للعيون، وتجهيزها بجميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ. كما تم تهيئة 30 فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين، فضلاً عن 25 فرقة للاستجابة السريعة لتقديم خدماتها بين جموع الزائرين.

وأكد الموسوي على ضرورة الالتزام بالخطوات والسلوكيات الوقائية الاحترازية والنصائح الصحية حرصاً على سلامة الزائرين، مثل الحفاظ على النظافة الشخصية والوقاية من الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، وشرب الماء بانتظام وبكميات كافية على مدار اليوم. وأشار إلى أن “وزارة الصحة والحكومة المحلية وضعت جميع إمكانياتها لدعم الجهد الطبي والصحي وتلبية احتياجات ومتطلبات الزيارة، إلى جانب قيام دائرتي الصحة في بابل والنجف الأشرف بتقديم الدعم والإسناد الطبي لدائرتنا ضمن الحدود الإدارية للمُحافظتين”.

 

 

 

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 40 عامل إسعاف وإطفاء في لبنان بقصف العدو الصهيوني

الثورة نت/..
أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم الخميس، أن أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء لقوا حتفهم خلال الأيام الثلاثة الماضية نتيجة النيران الإسرائيلية في لبنان، ما يرفع حصيلة الضحايا من عمال الإسعاف والإطفاء منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام إلى 97 شخصاً.
وقال الوزير الأبيض في مؤتمر صحافي: “خلال الأيام الثلاثة الماضية، سقط أكثر من 40 شهيداً في لبنان من العاملين في سيارات الإسعاف والإطفاء”. وأوضح أن “إجمالي عدد المسعفين وعمال الإطفاء الذين قُتلوا حتى الآن بلغ 97″، مشيراً إلى أن الحصيلة تشمل مسعفين من هيئات رسمية تابعة للدولة وأخرى مرتبطة بحزب الله وأطراف لبنانية أخرى.
ومنذ 8 أكتوبر الماضي استشهد 1974 شخصاً في لبنان بقصف العدو الإسرائيلي ، من بينهم 127 طفلاً، كما أفاد الوزير الأبيض، مشيراً إلى إصابة 9384 آخرين بجروح.
وفي سياق متصل ، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن في لبنان وحده، قُتل 28 عاملاً في مجال الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضاف: كنا نعتزم إرسال شحنة كبيرة من المعدات الطبية إلى لبنان غداً، لكن للأسف، أصبح من المستحيل فعل ذلك بسبب الإغلاق شبه الكامل لمطار بيروت.
وأعلنت “إسرائيل” في وقت سابق من هذا الشهر أنها تعيد تركيز عملياتها من غزة، حيث تخوض حرباً ضد حماس منذ هجوم 7 أكتوبر، إلى لبنان بهدف تأمين حدودها الشمالية.

مقالات مشابهة

  • الفيتامينات الضرورية لتخفيف آلام المفاصل ودعم الصحة العامة
  • الصحة في غزة: 130 سيارة إسعاف تخرج من الخدمة نتيجة الاستهداف المباشر
  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والمستلزمات والأجهزة الطبية
  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والأجهزة الطبية
  • نائب وزير الصحة يتابع العمل بمنظومة سلاسل الإمدادات الدوائية
  • للتغلب على التحديات.. «الصحة» تبحث وضع حلول سريعة لتوافر الأدوية
  • غارة إسرائيلية على سيارة إسعاف للهيئة الصحية في جويا
  • الجاكيت بـ100 جنيه والسويت تيشرت بـ85.. محلات الوكالة تستعد لاستقبال الشتاء
  • استشهاد 40 عامل إسعاف وإطفاء في لبنان بقصف العدو الصهيوني
  • وزير الصحة اللبناني: استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران الاحتلال خلال الـ 3 أيام الماضية