عقد اليوم الاثنين  اجتماع اللجنة العليا للطوارئ النووية والاشعاعية بتشكيلها الجديد الصادر بموجب قرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم ٦٣ لسنة ٢٠٢٤ برئاسة  الدكتور سامي شعبان - رئيس مجلس ادارة هيئة الرقابة النووية والاشعاعية وعضوية الوزارات والجهات الوطنية المعنية. 


وتختص اللجنة سالفة الذكر بادارة الاستعداد واتخاذ الاجراءات والاعمال اللازمة لمجابهة حالات الطوارئ النووية والاشعاعيةوذلك من خلال وضع خطة قومية شاملة للاستعداد والمجابهة لحالات الطوارئ النووية والاشعاعية، كما تتولى اللجنة وضع النظم والاجراءات اللازمة للتنسيق بين الغرفة المركزية للطوارئ النووية والاشعاعية التابعة للهيئة والمعنية بتلقي البلاغات عن حالات الطوارئ النووية والاشعاعية وبين غرف الطوارئ الاخرى بسائر قطاعات الدولة.

 

كما تختص اللجنة بتقديم تقرير  لرئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء ورئيسي مجلس النواب والشيوخ في حالات الحوادث النووية والاشعاعية، وكذلك تتولى الهيئة تنظيم عمليات الاخلاء للسكان في حالات الحوادث النووية والاشعاعية بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقا لدور كل جهة.

وقد قام ا.د رئيس اللجنة بتقديم عرض تفصيلي عن دور الهيئة في ضوء الصلاحيات الممنوحة لها بموجب نصوص قانون تنظيم الانشطة النووية والاشعاعية رقم ٧ لسنة ٢٠١٠ وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الرقابة النووية والاشعاعية الدكتور سامي شعبان النوویة والاشعاعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس

شهد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، حفل التكريم الذي نظمه نادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لتكريم الطلاب المتفوقين من أبناء الأعضاء. أقيم الحفل بمقر النادي المطل على نهر النيل بمنطقة المنيل.

وأعرب الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس الجامعة، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل الذي جاء مواكبا لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التي برهنت على أن النجاح والتفوق يتحقق بالعزيمة والاصرار وحسن الاستعداد. وقد وجه رئيس الجامعة التحية والتقدير لأعضاء هيئة التدريس الذين شملوا بعطائهم غير المحدود أبناءهم حتى بلغوا مراتب التفوق العلمي، مشيرًا إلى أنها رسالة تثمنها إدارة الجامعة لهم ولا تقل أهمية عما يقدمونه من عطاء في العمل بالجامعة. كما وجه سيادته الشكر لأعضاء مجلس إدارة النادي على الجهد الواضح في تطوير النادي والارتقاء بالخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم.

وقد شهد الاحتفال د. أسامة المليجى رئيس مجلس إدارة النادى، ود. أحمد عبده الشريف نائب رئيس مجلس الإدارة، ود. أحمد سمير سكرتير عام النادى، ود. محمود السيد أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة، وجمع كبير من أعضاء هيئة التدريس وأسرهم.

وأشار الدكتور أسامة المليجي، إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز الروابط بين أعضاء هيئة التدريس وأسرهم، مؤكدًا أن النادي يواصل دعمه لأبناء الأعضاء المتفوقين ويحرص على تكريمهم سنويًا.

وفي كلمته، أكد الدكتور أحمد سمير،، أن النادي يحرص دائمًا على توفير بيئة داعمة للأسر ولأبنائهم المتميزين من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف المجالات.

وفي ختام الحفل، قام رئيس الجامعة بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على الطلاب المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس في مختلف المراحل التعليمية، تقديرًا لجهودهم وتشجيعًا لهم على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاح والتفوق، كما حرص على إلتقاط الصور التذكارية مع المكرمين وأولياء أمورهم.

يذكر أن نادي أعضاء هيئة التدريس يحرص على إقامة هذه الاحتفالية كل عام، لما لها من أثر إيجابي في تعزيز التفوق ودعم الروابط الأسرية بين أعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة عن "تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم"
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»
  • الهيئة العليا للإغاثة في لبنان: نعيش أكبر أزمة في تاريخ بلادنا
  • رئيس الهيئة العليا للإغاثة في لبنان: نعيش أكبر أزمة في تاريخ بلادنا وقادرون على تجاوزها
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • كيفية التقديم على وظائف الرقابة النووية والإشعاعية 2024.. إليك خطوات القبول
  • كلاس: نضع امكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء