أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم البدء في تطوير والاهتمام بجودة المحتوى التعليمي بخطوات كبيرة منذ فترة بتغيير وتحديث المحتوى التعليمي، مشددًا على أنه دون وجود اهتمام بالمعلم كل ما يمكن فعله في التعليم لن يكون ناجح بالصورة التي نتمناها.

التعليم الجامعي

وأشار مدبولي، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، عبر شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الإثنين، إلى أنه بالانتقال للحديث عن التعليم الجامعي، فأن الدولة المصرية قطعت شوطًا ضخمًا جدًا في بناء حجم هائل من الجامعات بالشراكة مع القطاع الخاصة وعدد كبير من المؤسسات الدولية، من خلال استحداث فكرة الجامعات الأهلية.

رئيس الوزراء: هدفنا تحقيق طموحات المواطن وأحلامه.. وأعلم ما يثار في الشارع عاجل| رئيس الوزراء يبشر المصريين: تأمين مصدر دائم للعملة الصعبة الفترة المقبلة

وأضاف أن هذه الفكرة تبناه الرئيس كفكرة لتقديم محتوى تعليمي على مستوى أعلى يخاطب الطبقة المتوسطة، واستهداف جامعات دولية لتقديم محتوى تعليمي على أعلى متسوى، بالإضافة إلى الاهتمام بالجامعات التكنولوجية وهو لتأهيل الطلاب للحصول على شهادات جامعية والتأهيل لسوق العمل.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم التعليم الجامعي مجلس الوزراء اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان

أكدت وزارة التعليم العالي الكويتية مساء اليوم السبت التزامها بقرار مجلس الوزراء رقم 1266 الصادر في اجتماعه رقم 48 – 3 لسنة 2022 بشأن تكليف وزارة التعليم العالي التنسيق مع وزارة المالية لزيادة مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج بنسبة 50 في المئة من دون أي زيادة أو نقصان.

وقالت (التعليم العالي) في تدوينة عبر حسابها في منصة (إكس) إنه “بعد مراجعة ما تم صرفه لوحظ وجود بعض القيم التي تم إقرارها لا تتطابق مع نسبة الـ50 في المئة الواردة بقرار مجلس الوزراء وذلك بناء على ماورد من ملاحظة جهاز المراقبين الماليين وعليه تم تعديل تلك المخصصات وفق القرار الصادر بتحديد المبالغ المخصصة للطلبة في دول الابتعاث بحيث يكون صرف المبالغ متوافق بشكل دقيق بالمبالغ المحددة بالقرار الوزاري”.

وأكدت (التعليم العالي) حرصها الدائم على مصلحة الطلبة والطالبات المبتعثين وأنها لن تألو جهدا في سبيل متابعة شؤونهم في الخارج لحين حصولهم على مؤهلاتهم التعليمية التي يسعون لها والتي ستؤهلهم للانخراط في سوق العمل والمساهمة في نهضة وطنهم الغالي الكويت.

المصدر كونا الوسومالتعليم العالي الدراسة في الخارج الطلبة المبتعثين

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • منصور بن زايد: قيادة الإمارات ماضية في دعم التعليم والمعلم
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • وزير التعليم العالي: بنك المعرفة استطاع أن يصبح حجر الزاوية في المشهد التعليمي بمصر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن