#سواليف

ه: أُصيب طفلان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي، الاثنين، خلال مواجهات في بلدة شمالي بالضفة الغربية المحتلة، بينما اعتقل الجيش طفلين آخرين من بلدة أخرى وسط الضفة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان منه إن طواقم الإسعاف التابعة لها نقلت إلى المستشفى إصابتين “خلال مواجهات في بلدة قُصرة” جنوب مدينة نابلس شمال الضفة.

وأوضحت أن “طفلا يبلغ من العمر 18 عاما أُصيب بالرصاص الحي في الفخذ، فيما أُصيب طفل آخر يبلغ من العمر 17 عاما بشظايا رصاص في البطن والظهر”.

مقالات ذات صلة لبيد يمنح نتنياهو “الأمان” لقبول صفقة التبادل وسموتريتش يهدد 2024/07/08

وعادة تندلع المواجهات عندما يقتحم الجيش الإسرائيلي القرى والبلدات الفلسطينية ويطلق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية، تجاه شبان يرشقون مركباته بالحجارة.

في حدث منفصل، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل طفلين خلال اقتحامه بلدة كوبر شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة.

وأوضحت أن “قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين قيس حسام أبو عليا (16 عاما)، وإبراهيم أسعد شنان (16 عاما)، خلال اقتحامها كوبر”.

وأشارت إلى “مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة، والتي اعتدت بالضرب على المواطن علي صايل ياسين (40 عاما)”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى لاستشهاد 571 فلسطينيا، إضافة إلى إصابة نحو 5 آلاف و350، واعتقال 9 آلاف و580، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

(الأناضول)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 29 إسرائيليا في96 عملا مقاوما بالضفة والداخل المحتل خلال أسبوع

وكالات:

أكد مركز معلومات فلسطين “معطي”، أن عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل تواصلت خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأسفرت عن مقتل (7) إسرائيليين، وجرح (22) آخرين.
ووثق المركز في إحصائية أصدرها يوم الجمعة، 96 عملًا مقاومًا في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي، بينما استشهد 22 فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال.
وأشار إلى تنفيذ المقاومة 23 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، ومحاولة طعن.
وذكر أن مقاومين فجروا 12 عبوة ناسفة ضمن تصديهم لاقتحامات الاحتلال المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية، إضافة إلى إعطاب آليتين عسكريتين إسرائيلتين.
فيما اندلعت مواجهات عنيف مع قوات الاحتلال في 53 نقطة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات.
وعلى مدار الأسبوع الماضي، خرجت 4 مظاهرات شعبية منددة بجرائم الاحتلال، وضد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن عملية “يافا” البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف الاحتلال إلى مقتل 7 مستوطنين وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

مقالات مشابهة

  • 12 عملا مقاوما بالضفة خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يقر بمقتل 11 جنديا وإصابة 38 في 24 ساعة
  • 13 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • حزب الله: نخوض اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي خلال محاولة تسلل إلى بلدة العديسة جنوبي لبنان
  • مشاهد عقب أكبر ضربة إسرائيلية بالضفة الغربية منذ 20 عاما
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليا في96 عملا مقاوما بالضفة والداخل المحتل خلال أسبوع
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليًا في 96 عملًا مقاومًا بالضفة والداخل المحتل بأسبوع
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا