كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وجود مجموعة وزارية للتنمية الصناعية موجودة بنفس فلسفة التنمية البشرية تجتمع أسبوعيا بها كل الوزراء المعنيين لاتخاذ قرارات ومتابعة المستثمرين والصانعين لحل مشكلاتهم.

حنفي الجبالي: دور المجلس ليس اصطياد الأخطاء.. واستحداث التواصل السياسي مهم زوجة الشهيد أحمد منسي: تذكر المصريين لذكرى استشهاده فاجأني وقام بدوره

وأضاف مدبولي، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة "إكسترا نيوز"، مساء الإثنين، أنه أحيانا المشكلات تتعلق بالترخيص والتشغيل وبعض المشكلات التي تخص البنية من كهرباء وطاقة، كل المجموعة تجتمع أسبوعيا لوضع السياسات لكن الأهم هي متابعة تنفيذها على الأرض، والتحرك الفترة المقبلة من خلال هذه التنسيقات.

وتابع، أن ملف الصناعة وملف الزراعة وملف السياحة، وملف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال هذه القطاعات الإنتاجية يتم تأمين موارد تضمن وجود عملة صعبة مستدامة جنبا إلى جنب مع الموارد التقليدية في مصر.

وواصل، أن كل تركيزنا الفترة المقبلة كيف لهذه القطاعات الإنتاجية تؤمن مصدر دائم من العملة الصعبة تكون قادرة وأقوى في تحمل الصدمات التي يمكن أن تحدث.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوزراء مجلس الوزراء مصطفي مدبولي قناة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة

كشف الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل تطوير لوائح الكليات المختلفة بالجامعات، منوها إلى أنه مطلع العام المقبل ستشهد لجان القطاع في المجلس إعادة تشكيل كامل هيئتها، ويجري العمل على تطوير لوائح جميع الكليات خاصة النظرية، مضيفا أن التطوير يشمل وجود أطر مرجعية جديدة.

تطوير لوائح كليات الجامعات الحكومية

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الأطر المرجعية تشمل تعديل اللوائح وعدد سنوات الدراسة، والنظر إلى أحدث البرامج الدراسية واحتياجات سوق العمل وتطويرها دوريا، مؤكدا أن هناك عدد من برامج كليات النظرية في الآداب والتجارة وغيرها سيتم تطويرها لتتماشى مع متطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أن المجلس انتهى من بعض الكليات مثل الهندسة والتربية..

زيادة عدد ساعات العملي للطلاب

وأكد أن «الأعلى للجامعات» انتهى من اللائحة الموحدة المتغيرة لكليات التربية والتي جرى تطويرها بشأن زيادة عدد ساعات الجانب العملي لطلاب كلياتي التربية في السنة الرابعة لتتفوق على الجانب النظري، بحيث يؤدي الطالب أكبر فترة تدريبية في آخر عام، من خلال النزول إلى المدارس وغيرها بنسبة أعلى من الدراسة النظرية، مؤكدا أن زيادة التدريب في السنة الأخيرة بكليات التربية يسهم في تحسين مستوى الخريجين ليكونوا مؤهلين، وجرى التطبيق منذ العام الدراسي الجاري 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة بشأن 5 أبراج الفترة المقبلة.. «حظوظ مالية كبيرة»
  • "البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي" للحصول على رخصة بنك رقمي
  • البريد ينفي وجود أي شراكة مع PaySky للحصول على رخصة بنك رقمي
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • 4 أبراج لديها فرص قوية للحمل الفترة المقبلة.. هل أنتِ من بينها؟
  • كواليس جلسة عبد الواحد السيد مع أحمد فتوح في الزمالك
  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • الرميح: العودة التدريجية لإنتاج النفط ستتضاعف في الفترة المقبلة
  • «الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي