قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في لقاء خاص مع فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، إنه اعتبارا من الأسبوع الثالث من يوليو سيتم إيقاف خطة تخفيف الأحمال.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن المجموعات الوزارية المتخصصة ستنفذ فلفسة الحكومة لتسريع الإجراءات، مشيرًا إلى أننا نسعى إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية من الخارج خلال الفترة المقبلة.

مخرجات الحوار الوطني

وأضاف مصطفى مدبولي: اتفقنا على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشكل فوري، لافتًا: سأعقد اجتماعا شهريا مع مجلس أمناء الحوار الوطني لمتابعة ما تم تنفيذه من مخرجات.

اقرأ أيضاًمدبولي: الاقتصاد المصري قادر على تحمل أي صدمات خارجية خلال الفترة المقبلة

مدبولي: قطعنا شوطا كبيرا في حل مشاكل المدارس والمستشفيات والجامعات «فيديو»

مدبولي: محور بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدبولي رئيس مجلس الوزراء إكسترا نيوز خطة تخفيف الأحمال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي كلمة الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط

صرح وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، بأن دول مجلس التعاون الخليجي تواجه تحديًا مشتركًا يتمثل في تقليل الاعتماد على عائدات النفط، رغم اختلاف احتياجات وخططها الاقتصادية. وأشار إلى أن جميع دول الخليج تنفذ مبادرات مماثلة للإصلاحات السعودية الهادفة إلى تنويع الاقتصاد.


 

تصريحات الجدعان جاءت خلال اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجلس التعاون مع كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم مناقشة تقرير “الآفاق الاقتصادية والتحديات السياسية” لعام 2024 الصادر عن صندوق النقد الدولي.


 

كما شارك الجدعان في اجتماع طاولة مستديرة بعنوان “مستقبل صندوق النقد الدولي”، حيث تم استعراض رؤى مختلفة حول الإصلاحات الضرورية لتعزيز التعاون الاقتصادي الدولي وتحسين الهيكل المالي والإداري للصندوق. كما تم التطرق إلى إصلاحات الرقابة والإشراف والإقراض وتنمية القدرات لدعم الدول الأعضاء.


 

وفي إطار التعاون المالي والاقتصادي الخليجي، بحث الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول الخليج سبل تعزيز التعاون المشترك بين دول المجلس.


 

على هامش الاجتماعات، شارك الجدعان في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “مستقبل دول مجلس التعاون” تحت عنوان “صناعات المستقبل ونماذج التعاون”، إلى جانب وزراء المالية من قطر والبحرين، والمدير العام لصندوق النقد الدولي. وأكد الجدعان خلال الجلسة أن دول الخليج تتشارك في الفرص والتحديات، وأن التعاون الوثيق فيما بينها يعزز مكانتها العالمية ويدعم تحقيق أهدافها المشتركة.

مقالات مشابهة

  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنواصل تسديد الضربات لحزب الله دون تخفيف
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر