أمرت النيابة العامة، إحالة تشكيل عصابي مُكون من 4 أشخاص بتهمة حيازة مليون قطعة ألعاب نارية في القاهرة للمحاكمة الجنائية.

بداية الواقعة.. بلاغ 

بداية الواقعة عندما تلقت مديرية أمن القاهرة، إخطارًا يفيد بوجود 4 متهمين بحيازة وإحراز ألعاب نارية عددها مليون قطعة للاتجار فيها بطريقة غير مشروعة بدائرة قسم شرطة «البساتين، والسلام أول، وعين شمس، والجمالية».

المضبوطات مع المتهمين

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين صحته، وبعمل التحريات الأولية تم ضبط 952,661 صاروخ مختلفة الأنواع، و99 من الشماريخ، و6 علب دخان، وضبط 20 كيس «بومب»، بإجمالي 952,786 قطعة ألعاب نارية مختلفة.

وتم القبض على المتهمين بحوزتهم المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم وجري اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

العقوبة القانونية المتوقعة

أما عن العقوبة القانونية لحيازة الألعاب النارية والمفرقعات دون الحصول على الترخيص من أجل الاتجار فيها، يقول المحامي رامي ربيع مهنا، إنّه سينطبق على المتهم نص المادة رقم 102 «أ» والتي تنص على «يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة، أو ما في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك»، مضيفا: «ويعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع بغير مسوغ أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات أو المواد المتفجرة أو ما في حكمها أو في تفجيرها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألعاب نارية القاهرة عين شمس النيابة العامة أخبار الحوادث اليوم ألعاب ناریة

إقرأ أيضاً:

ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج

أمرت النيابة العامة بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، بحبس عاطل، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامه بالاستيلاء على مليون و500 ألف جنيهًا، من 5 أشخاص، بزعم توظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% إلا أنه لم يفٍ بوعده.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغ المدعو "عطية م م "60 عامًا- بالمعاش و4 آخرين، يقيمون دائرة المركز.

يفيد بتضررهم من المدعو (حنا م ن م- 23 عامًا- لا يعمل- ويقيم مركز طهطا)؛ إثر استيلاءه منهم على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها مليون و500 ألف جنيهًا، بزعم إستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة، مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% من قيمة رأس المال إلا إنه لم يفٍ بوعده.

وعقب استصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

مقالات مشابهة

  • بحوزتهم 15 قطعة سلاح ناري.. ضبط طرفى مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط
  • ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج
  • خلافات عائلية.. ضبط 5 متهمين بتمزيق جسد شاب في السلام
  • حبس حداد لاتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر بالخانكة
  • بقصد الاتجار.. القبض على المتهم بحيازة «ترسانة أسلحة» بالقليوبية
  • تجديد حبس متهمين بحيازة هيروين فى السلام 15 يوما
  • تجديد حبس متهمين بحيازة هيروين فى السلام 15يوما
  • تأجيل محاكمة رئيس بلدية القبة السابق و”البوشي” الى دورة جنائية مقبلة
  • تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية
  • سقوط 8 متهمين بحيازة مخدرات وطلقات نارية بالمنوفية