أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن تطابق مناهج الدراسة بكلية الطب فرع العلمين، مع مناهج جامعة «موناش» للدراسات الطبية بأستراليا Monash School of Medicine، التي تُعد إحدى أعرق وأكبر الجامعات في العالم.

جودة التعليم

وأوضحت الأكاديمية أن هذا التطابق خُطوة مهمة وقفزة نوعية تهدف إلى رفع جودة التعليم، مما يضمن للطلاب تلقي تعليم مُتميز يتوافق مع أعلى المعايير الدولية.

وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، عن اعتزازه بتحقيق هذا التطابق مع جامعة عالمية مرموقة مثل موناش العالمية، ما يعكس التزام الأكاديمية بتوفير تعليم عالٍ الجودة لطلابها من خلال تطابق وتماثل مناهجنا الدراسية مع المعايير العالمية.

مناهج جامعة موناش

وتعد مناهج جامعة موناش للدراسات الطبية من بين الأفضل على مستوى العالم، وتأسست جامعة Monash عام 1958و تقع في مدينة ملبورن في أستراليا، وهي ثاني أقدم جامعة بولاية فيكتوريا.

وتعد جامعة موناش واحدة من أفضل الجامعات في العالم، حيث جرى تصنيفها في المرتبة 42 في تصنيفات جامعة QS العالمية 2024.

كما احتلت المرتبة 54 عالميًا في تصنيفات جامعة «تايمز» للتعليم العالي العالمية المرموقة لعام 2024 من بين 1904 مؤسسة في 108 دول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفضل الجامعات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل المعايير الدولية المعايير العالمية أستاذ أستراليا جامعة موناش

إقرأ أيضاً:

جامعة ميسان تحقق المرتبة أربعة واربعين بتصنيف (webometrics)

يوليو 19, 2024آخر تحديث: يوليو 19, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. حققت جامعة ميسان المرتبة أربعة وأربعين من أصل مئة وست وعشرين جامعة وكلية عراقية فيما حصدت المرتبة أربعة الاف وستمائة وثلاثة وستين، عالمياً ضمن مواقع تنافسية في تصنيف (webometrics) العالمي في نسخته الثانية للعام 2024.

وقال مدير اعلام الجامعة ليث الكعبي لـ(المستقلة) ان جامعة ميسان حققت مراتب متقدمة بين كليات العراق من خلال تصنيف عالمي، مبينا ان نتائج التصنيف (www.webometrics.info/en/Asia/Iraq) اظهرت تنافس ثلاثين ألف مؤسسة جامعية حول العالم على وفق المؤشرات التي تقيس الحضور الافتراضي للجامعات عن طريق مواقعها وتأشير نسبة الوضوح (50%) والشفافية (10%) وقوة وتميز البحوث (40%).

واوضح الكعبي أن النسخة الحالية شهدت صعود مؤشر الجامعات العراقية ومنها جامعة ميسان بالقياس إلى النسخة السابقة، مشيرا الى ان جامعة ميسان جاءت في موقع أربعة وأربعين ضمن مئة وست وعشرين جامعة أشرها الموقع الرسمي للتصنيف التابع للمركز الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا.

ولفت الى أن العراق جاء في المرتبة الأولى عربياً والسابعة عالمياً في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة (Times Higher Education Impact Rankings 2024) من حيث عدد الجامعات المشاركة في نسخة العام 2024 فيما سجلت الجامعات والكليات العراقية تنافسها المتصاعد في التصنيفات العالمية الأخرى التي منها تصنيف شنغهاي للموضوعات (Global Ranking of Academic Subjects) للعام 2023.

مقالات مشابهة

  • جامعة ميسان تحقق المرتبة أربعة واربعين بتصنيف (webometrics)
  • الأكاديمية العربية للعلوم تحقق قفزة نوعية بتصنيف ويبو ميتركس لعام 2024
  • الأكاديمية العربية تحتل المركز 1766 عالميًا من بين 32 ألف جامعة وفقًا لتصنيف عالمي
  • تقدم جديد لجامعة الجلالة الأهلية على مستوى العالم العربي
  • جامعة الفيوم: بدء القبول في برنامج إعداد معلم التربية الرياضية باللغة الإنجليزية بكلية التربية الرياضية
  • «عميد طب المنصورة»: تحديث برامج الجامعة الأكاديمية وفقا للمعايير العالمية
  • جامعة بنها الأهلية تصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • المملكة في المرتبة العاشرة في مؤشر العدالة لعام 2024م
  • جامعة أم القرى.. برنامج لتعليم العربية لغير الناطقين بها لجامعة أنقرة
  • جامعة أم القُرى تُقدم برنامجًا لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها لطلبة جامعة أنقرة