زنقة 20 ا الرباط

كشف مدرب المنتخب الفرنسي النسوي، هيرفي رونار، مباراة فرنسا والمغرب للسيدات ستكون “مباراة رفيعة المستوى” بين منتخب بلاده ولبؤات الأطلس، خلال دور الـ16 لكأس العالم للسيدات.

وأوضح المدرب الفرنسي، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، اليوم الاثنين، أنه “عندما تتأهل إلى دور الـ16، لديك الكثير من الصفات، إن المنتخب المغربي ليس هنا بالصدفة“.

واشار إلى أنها ستكون مباراة “من العيار الثقيل، وعلى مستوى عالي، مثل تلك التي كانت ضد البرازيل ونحن نعلم ما يمكن توقعه، الأمر متروك لنا للرد بنفس الطريقة التي رددنا بها ضد البرازيل“.

وأكد رونار، أن سبب نجاح المنتخب المغربي فثمن نهائي كاس العالم 2023، هو نتيجة عمل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع منذ 2014 وهو يقوم بعمل إستقنائي

وأشاد مدرب أسود الأطلس السابق، أيضا، بإنجازات المغرب الأخيرة في عالم كرة القدم، مشيرًا إلى أنه “عندما تنظر، ليس هناك العديد من المنتخبات التي وصلت إلى الدور نصف النهائي على مستوى الرجال في كأس العالم، ثم إلى دور الـ16، هناك هولندا وفرنسا ثم المغرب، لذلك يمكننا أن نقول اليوم أن المغرب هي واحدة من أفضل الدول في كرة القدم العالمية“.

وشدد على أن “لم ينته الأمر هنا، لأن هناك منشآت رائعة، ولاعبين ذوي جودة عالية، وهم يعرفون كيفية العمل بشكل احترافي للغاية، ولا ننسى أي معيار يمثل جزءًا من كرة القدم عالية المستوى، لذا إليكم الأمر، إنها نتيجة لعمل ملحوظ على مدى السنوات العشر الماضية“.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”

 

 

 

يلتقي منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مع نظيره السعودي، اليوم الجمعة، في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب لكرة القدم “الديار العربية”، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

وتأهل منتخب الإمارات إلى نهائي البطولة بعد فوزه على نظيره الأردني 2-1، أمس الأربعاء، في الدور نصف النهائي، فيما تأهل المنتخب السعودي بعد فوزه على نظيره السوري 2-0، في الدور نفسه.

وأشاد سليم عبد الرحمن مدرب منتخبنا للشباب، بالمستوى الذي قدمه اللاعبون خلال مباراة الأردن، والجهود الكبيرة التي بذلوها، معتبرا أن هذا الفوز من أهم الخطوات التي تحققت في مشوار المنتخب في البطولة.

وحث اللاعبين على التركيز في مباراة الغد أمام المنتخب السعودي، خاصة وأنه يقدم مستويات عالية، مشددا على أهمية تحقيق الفوز لحصد اللقب.وام


مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر