كشف التوم هجو رئيس مسار الوسط، عن تشكيل لجنة للبحث عن استحقاقات المسار، المنصوص عليها في اتفاق جوبا، وقال لابد من وجود تمثيل للمسار لبحث حقوق مسار الوسط، في السلطة.وأكد هجو في مؤتمر صحفي عقده ببورتسودان الإثنين، موافقة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على تسليح المقاومة في ولاية سنار، وقال إن استهداف ولايات الوسط الغرض منه تفتيت الدولة السودانية بتوجيه من الكفيل الخارجي الطامع في موارد البلاد، وأشار إلى ان الضغط العسكري في الارض كان بالتزامن مع مؤتمر القاهرة للضغط على القيادة في الجيش.

وحيا التوم هجو مواقف الرافضين للتوقيع على بيان القاهرة وموقفهم الوطني الداعم للجيش والرافض لانتهاكات المعتدين. وأكد هجو أن المرحلة الحالية لا تصلح فيها المساومات وعلى قيادات الأحزاب الوطنية وقياداتها الالتزام بحقوق الشعب السوداني وأن تقف معه في محنة النزوح والتشريد والتهجير وطالبهم بالمجئ للسودان ومعرفة ما يريده الشعب.وامتدح هجو جهود الدولة المصرية لحل الازمة ولكنه انتقد محاولة غسل اسم قحت التي لفظها الشعب السوداني وقال قحت غير مقبولة ولن يستيطع أحد فرضها مجددا، وأكد أن الشعب لن ينهزم ولن يخضع للابتزاز، ولن نسمح لأحد بالحديث عن الشعب وهو في الخارج. وأكد التوم هجو أن ما يحدث في وسط البلاد لم يسبق له مثيل حتى في دارفور، وقد آن الآوان أن يجد مكانته في السلطة والمشورة ومواقع اتخاذ القرار، ولابد ان نفرق بين مسار الاتفاق وبين المشروع الوطني ونوه إلى أن سنار قدمت 300 شهيد من المستنفرين.ودعا رئيس مجلس السيادة إلى التوجه في العلاقات الخارجية نحو من يدعم مصلحة البلاد وينصر الجيش في المعركة الوجودية، الشعب صابر حتى إقتلاع هؤلاء القتلة من مليشيا التمرد وابعاد أي سياسي متآمر وانتهازي. وانتقد من يتباكون على الأوضاع الانسانية وتسأل من الذي هجر ولاحق النازحين، وصادر الممتلكات ويقود البلاد نحو الجوع باستهداف اميز مناطق الزراعة في السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: التوم هجو

إقرأ أيضاً:

قصف يستهدف كييف وأوديسا

قصف يستهدف كييف وأوديسا
قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الأحد، إن هجوما بطائرات مسيرة استهدف العاصمة الأوكرانية كييف ومدينة أوديسا على البحر الأسود.
وذكرت خدمة الطوارئ الحكومية أن شخصا واحدا أُصيب فيما لحقت أضرار بمستودعات وشاحنات بضائع في أوديسا بسبب الهجوم الذي أبقى معظم أنحاء البلاد في حالة تأهب لعدة ساعات.
وقال سلاح الجو الأوكراني إن الجيش أسقط 56 طائرة مسيرة من أصل 87 فوق مناطق مختلفة من البلاد.
وأضاف أن 25 طائرة أخرى "فُقدت" بسبب التشويش الإلكتروني دون أن يذكر تفاصيل.
وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت جميع الطائرات المسيرة التي كانت تستهدف العاصمة. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.
وأضاف بوبكو أن صفارات الإنذار من الغارات الجوية على العاصمة ومحيطها انطلقت ثلاث مرات الليلة الماضية، لتستمر أكثر من خمس ساعات في الإجمال.

أخبار ذات صلة قتلى بقصف على مدينة أوكرانية أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • قصف يستهدف كييف وأوديسا
  • تايلاند تصدر تحذيراً من الفيضانات
  • تحرير منطقة جبل موية الإستراتيجية يعني عملياً تقطيع أوصال المليشيا
  • هل ينقل السودان عاصمته المؤقتة من بورتسودان إلى عطبرة؟
  • ضحايا جدد بوباء الكوليرا في السودان.. وهذه الحصيلة الإجمالية
  • رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد
  • الحرب والوطنية وضياع المصالح
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟
  • البرهان لوفد السلم الأفريقي: جهات أجنبية تسعي للسيطرة على السودان بواسطة «المليشيا»
  • ‏جبريل: القوات المشتركة تكسر عظم المليشيا في مناطق دارفور