ثمن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، دور الحوار الوطني، فهو حوار بين فئات الشعب المختلفة، موجهًا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرته في دعم هذا الحوار.

رئيس "النواب" يهنئ السيسي والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد محافظ أسيوط يستقبل الأنبا بيسنتي والأنبا ثاؤفيلس لتقديم التهنئة على ثقة الرئيس السيسي الحوار الوطني 

وقال "الجبالي" في لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الإثنين، "الرئيس السيسي أوضح أن مخرجات الحوار الوطني سوف تعرض على مجلس النواب لإقرار ما يتم منها في ضوء الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب".

وتابع "نشكر الرئيس السيسي على مبادرته في دعم الحوار الوطني، وهو مستمر ومتواصل، ومخرجاته تأتي إلينا في مجلس النواب لكي نرى وننفذ ونعمل على تطبيق ما يتفق منها مع الدستور واللائحة الداخلية للمجلس والتشريعات القائمة".

جلسة خاصة لمناصرة غزة 

وأكد رئيس مجلس النواب، أن ما يموج به العالم من نزاعات سواء نزاعات مسلحة أو سياسية فأن السياسة الخارجية المصرية لا تقل عن السياسة الداخلية وهما متكاملتان، مشددًا على أن دور مجلس النواب في هذا الإطار دائمًا دور إيجابي، منوهًا بأن مجلس النواب يعتبر الأمن القومي فرض عين على أعضاء المجلس.

وأشار إلى أنه تم عقد جلسة خاصة لمناصرة غزة وكان دور مجلس النواب قوي جدًا وفاعل وتم المناقشة مع البرلمانات على مستوى العالم، مشددًا أنه تم توصيل وجهة نظر الجانب المصري بصورة واضحة ولا خلاف حول وجه النظر المصرية، متابعًا "نلقي جانبًا الآراء المخالفة من بعض البرلمانات التي لا تؤيد وجهة النظر المصرية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رئيس مجلس النواب غزة السيسي مجلس النواب الحوار الوطني السياسة الخارجية السياسة الخارجية المصرية الدكتور حنفي جبالي الرئیس السیسی الحوار الوطنی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

"سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن مصر باتت دولة قوية راسخة القواعد ورحبة المعالم الحضارية المتفردة التي دُشنت بفضل عزيمة وصمود وتحدي وإرادة أبنائها.


وأضافت نورا علي، في تصريحات صجفية اليوم ، أنه لولا تضحيات شعبنا الأبي على مدار السنوات الماضية لما أصبحنا صامدين حاليًا في مواجهة التحديات العاتية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.


وأشارت  إلى أنها تابعت بمزيد من الفخر حفل تخرج دفعات جديدة الأكاديمية العسكرية ليكون إيذانًا بتوليهم حمل راية الواجب الوطني والدفاع عن آمال وطموحات واستقرار وطننا العزيز.


وأوضحت نورا علي، أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه الفعاليات الوطنية  تحمل في مضمونها الكثير من الرسائل للداخل والخارج، مؤكدةً أن رسائل الرئيس تثبت سياسة مصر الشامخة وموقفها الثابت الداعم للأشقاء العرب وعلى رأسهم الفلسطينيين.


وأردفت أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تحمل رسالة سلام للعالم أجمع؛ رسالة يقف ورائها قوة عاشمة جبارة قادرة على مواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها، مشيرةً إلى أن وحدة الصف هو سلاح مصر في مواجهة التحديات.


وتابعت نورا علي،: "رسائل الرئيس خلال الحفل بمثابة دعوة لاستلهام روح انتصارات حرب أكتوبر المجيدة والاستعانة بها لتحقيق الآمال المنشودة والصمود في مواجهة التحديات".

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر العظيم
  • اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية.. ويثني على دوره في النضال الوطني
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء