أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء، أن محور بناء الإنسان من أهم المحاور وكان واضح في خطاب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يكون على رأس أولويات عمل الحكومة وبالأخص في ملفي الصحة والتعليم وباقي ملفات سواء الثقافة وتجديد الخطاب الديني والشباب والرياضة كانت واضحة في خطاب التكليف.

 

حنفي جبالي: بيان رئيس الوزراء يعكس تكليفات واضحة من القيادة السياسية للحكومة مصطفى مدبولي يشكر الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن

وقال “مدبولي” خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إنه  منذ تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة ويتم العمل مع الوزراء على وضع البرنامج التفصيلي لهذا الموضوع لتحقيق كل الطموحات التي يأملها المواطن المصري.

 

وشدد على أنه على إطلاع بكل ما يثار في الشارع المصري والرأي العام ويحرص على قراءة كافة التقارير على القنوات التلفزيونية والصحف والجرائدة.

 

 

وواصل مدبولي أنه كان  هناك طموحات للمواطن، والحكومة مع المواطن المصري في طلبه وحلمه في هذا الأمر.

 

مدبولي: تجديد الخطاب الديني أولوية قصوى لوزير الأوقاف
 

وفي إطار آخر، قال مدبولي :" إننا دائما ما نتحدث عن قوة مصر الناعمة وتأثيرها الثقافي والحضاري، وهذا الملف يحتاج جهد كبير للغاية الفترة المقبلة لاستعادة قوة مصر الناعمة وتأثيرها داخليا على شبابنا الذين يمثلون الغالبية العظمى من المواطنين، والذين يستحقوا جزء من المحتوي الثقافي من الخارج، وبالتالي من المهم للغاية الفترة المقبلة إعادة جذب فئة الشباب والهوية والحفاظ على الهوية الوطنية".

 

وأضاف أن تجديد الخطاب الديني كان جزء من الحديث بشكل واضح مع وزير الأوقاف الجديدة، وسيكون أولوية قصوى من عمله، مستطردا :"فلسفة تعيين نائب لرئيس الوزراء لهذا الموضوع ليكون تركيزه الشديد مع النمجموعة المصغرة مع الوزراء بصورة أسبوعية لأخذ إجراءات والعرض على مجلس الوزراء وسأكون معهم كل أسبوعين أو ثلاثة مع المجموعة لأخذ الإجراءات التي من شأنها تسرع في عملية التنفيذ".

 

 

كما قال مدبولي:"قطعنا شوطًا كبيرًا في البنية التحتية للصحة والتعليم»، موضحًا أنه تم حل جزء كبير من المشاكل لأعداد المدارس والجامعات والمستشفيات.

وأوضح  أن هناك طفرة هائلة في عدد المنشآت التي كانت مطلوبة، وهذا الأمر يعد خطوة أولى؛ لأن الأهم هو أن الخدمة التي تقدم للمواطن تكون على أعلى مستوى من حيث الكم والجودة، مشددا على على أنه يتم العمل على تقديم خدمة للمواطن على أعلى مستوى بقطاعي الصحة والتعليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحكومة الوزراء الإنسان

إقرأ أيضاً:

قنا| تأهيل 170 شاب وفتاة لسوق العمل ضمن مبادرة "بناء الإنسان"

حضر الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا حفل ختام البرنامج التدريبي «التأهيل لسوق العمل» الذى اقامته مؤسسة شباب قادرون للتنمية المستدامة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بقنا، كمنحة مجانية وبشهادة معتمدة ضمن فاعليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والذى استفاد منها ١٧٠ شاب وفتاة كمرحلة أولى برعاية من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورخالد عبدالحليم، محافظ قنا. 

 

جامعة جنوب الوادي تستضيف الفعالية: 

أُقيمت فاعليات حفل الختام بمركز إبداع مصر الرقمية بجامعة جنوب الوادى بحضور ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الاقصر السابق، والدكتور محمود خضارى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى السابق، والدكتور محمود عبد الخالق مدير مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة جنوب الوادى. 

 

حيث تم تنفيذ البرنامج بمركز إبداع مصر الرقمية بجامعة جنوب الوادى تحت إشراف أحمد سمير الشريف منسق شباب قادرون بمحافظة قنا، والمهندس مصطفي أبو الحمد المدير التنفيذي للمؤسسة بمحافظة قنا وبمشاركة فريق عمل المحافظة. 

 

ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا، علي أهمية تدريب وثقل مهارات الشباب، ونقل الخبرات السابقة لهم، من خلال منحهم الفرصة لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل، ولذلك فإن التدريب يلعب دورًا حاسمًا في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ومواجهه التحديات العالمية الأقتصادية، والسياسية فضلا عن تحديات الطبيعة كالتغيرات المناخية. 

أهداف البرنامج التدريبي:

وأضاف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أن البرنامج التدريبي لمؤسسة شباب قادرون يهدف إلى تمكين الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل، من خلال حزمة تدريبية مكثفة تضمنت ستة محاور تنمية بشرية، وتطوير الذات وريادة الأعمال، والعمل الحر، والموارد البشرية وتطويرها، والتكنولوجيا المعاصرة، والاستثمار، وإعداد القادة وإدارة الأزمات، والتنمية المستدامة والحوكمة.

فقرات الفعالية:

 بدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهورى، ثم عرض تقديمي عن جهود القيادة السياسية نحو تمكين الشباب وتوليهم عدد من المناصب القياديه، ثم عرض عن ملحمة حرب أكتوبر المجيدة، كما قدمت مؤسسة شباب قادرون درع تذكاري لنائب محافظ قنا لمساهمته في إنجاح البرنامج التدريبي .

 

مقالات مشابهة

  • عقدة محور فيلادلفيا التي ابتدعها نتنياهو.. نخبرك القصة الكاملة
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • محمد المزروعي: ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان
  • قنا| تأهيل 170 شاب وفتاة لسوق العمل ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • هكذا وظفت إسرائيل الخطاب الديني في عدوانها على لبنان
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • «المعلمين»: صندوق الرعاية الاجتماعية سيقدم عددا من الامتيازات للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • بدء أنشطة مبادرة "بناء الإنسان" بقرية دندرة غرب قنا
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري